لو سمحت هل عند دخول فيروس الايدز الى جسم الانسان لاول مرة تظهر الاعراض

لو سمحت هل عند دخول فيروس الايدز الى جسم الانسان لاول مرة تظهر الاعراض
icon 15 أبريل 2018
icon 3273
دكتور لو سمحت هل عند دخول فيروس الإيدز الى جسم الانسان لأول مرة تظهر الأعراض الاولية 100% أو قد لاتظهر و يدخل المريض مباشرة في مرحلة الاصابة السريةو شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: حمى. ألم في الحلق. ألم في العضلات. تعرق ليلي. صداع. إسهال. تضخم في العقد اللمفاوية. تقرحات في الفم. تقرحات في المنطقة التناسلية. طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب 0 2018-04-16 07:16:27
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: حمى. ألم في الحلق. ألم في العضلات. تعرق ليلي. صداع. إسهال. تضخم في العقد اللمفاوية. تقرحات في الفم. تقرحات في المنطقة التناسلية. طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل عند دخول فيروس الايدز الى جسم الانسان لاول مرة من الضروري ان تظهر على المصاب الاعراض الأولية او قد...

يوجد جدول زمني معين لظهور أعراض الإيدز على الأشخاص المصابين، حيث تظهر أعراض معينة بعد حوالي 2-6 أسابيع من الإصابة بالفيروس كاستجابة طبيعية للجسم بعد التعرض للفيروس، وتظهر هذه الأعراض على 80% من الأشخاص فقط وقد لا تظهر أي أعراض بعد ذلك على مدى عدة سنوات. ومن الأعراض الأولية التي تظهر بعد التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية الذي يسبب مرض الإيدز ما يلي:

  • ارتفاع درجة الحرارة والقشعريرة.
  • الصداع.
  • ألم في الحلق.
  • التعب والإجهاد.
  • ألم في العضلات والمفاصل.
  • تضخم في الغدد الليمفاوية.
  • الطفح الجلدي.
  • تقرحات في الفم.
  • ظهور تقرحات على الأعضاء التناسلية.
  • التعرق في الليل.
  • الإسهال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعراض قد تستمر على مدار 1-2 أسبوعين ولكن قد تستمر لفترة أطول، وهي دليل على محاربة الفيروس من قبل جهاز المناعة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

مارست الجنس لاول مرة من حوالي 15 يوم و لدي اعراض مرض السيلان هل من المؤكد ان خطيبي مصاب بالسيلان...

فترة حضانة المرض هي بين يومين و ٣٠ يوما مع حدوث معظم الأعراض في الفترة بين ٤-٦ أيام بعد الإصابة. والجرثومية يبقى في الجسم إذا لم يعالج!! والغالب أن المرض انتقل من هذه العلاقة، وأنه مصاب!!وعلاجه سها، ويجب مراجعة اختصاصي جلدية في أقرب وقت. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تظهر اعراض الايدز بعد دخول الفيروس الى الجسم كلها سوياً او تظهر على مراحل او انه يمكن ان تظهر...

تختلف اعراض مرض الإيدز عند الرجال عنها عند النساء و تظهر بعد مرور سنوات : - ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 10 أيام.. - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل و العضلات. - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن بشكل غير طبيعي. - التقيؤ و الغثيان. - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . - بقع زهرية تظهر على الجلد التي لا تزول. - التهابات فطرية بالفم و الحلق و المهبل. - نزيف من غير سبب واضح. المرحلة الأولى 'الحادة تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، للمزيدد راجع القاموس

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا يوم الجمعه اللي فات تعرضت للاغتصاب من شخص لا اعرفه اذا هو عنده مرض الإيدز ممكن ينقل فورا ؟...

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: حمى. ألم في الحلق. ألم في العضلات. تعرق ليلي. صداع. إسهال. تضخم في العقد اللمفاوية. تقرحات في الفم. تقرحات في المنطقة التناسلية. طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

قبلة فترة قمت بايلاج اصبعي في دبري اتناء ممارستي للعادة السرية على سبيل الفضول فقط و جرحه عن طريق الخطأ...

ليس بالضرورة أن تشير هذه الأعراض العامة إلى الأيدز، ولا يمكن تشخيص الأيدز بالأعراض الخارجية! ولا بد من الفحص المخبري، راجع اختصاصي جلدية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

قمت بايلاج اصبعي في دبري لمرة واحدة فقط على سبيل الفضول علما ان اضافري كانت متسخة و طويلة و بعد...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس). وولا ينتقل الأيدز  إلا عن طريق سوائل الجسم، وذلك يتضمن ما يلي: الدم. السائل المنوي والمذي. اللعاب. حليب الثدي. السوائل المهبلية. بالطبع، يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر بمشاركة الحقن الملوثة، أو بنقل دم ملوث من شخص مصاب إلى شخص سليم، على الرغم من أن احتمال حدوث الإصابة بهذه الطريقة منخفض للغاية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الأمراض التي يمكن ان يصاب بها الشخص الذي يمارس اللواط وهل هناك نسبة مئوية محددة لاحتمال اصابته بمرض...

المرض الأخطر الذي يصيل تااواطيين هو الإيدز. ولا توجد دراسات عن المرض في البلاد العربية.بالإضافة إلى التهابات المجاري البولية المختلفة نتيجة دخول الجراثيم عن طريق جرثيم الشرج المقيمة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه