ما أضرار ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية؟وما سبب ازدياد الرغبة الجنسية عندي أثناء الطمث؟ هل هذا طبيعي؟

icon 18 فبراير 2018
icon 4754
ما أضرار ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية؟وما سبب ازدياد الرغبة الجنسية عندي أثناء الطمث؟ هل هذا طبيعي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سبب ازدياد الرغبة الجنسية عندي أثناء الطمث هو التغييرات الهرمونية العادية، ولا يوجد أضرار مباشرة من ممارسة الجنس أثنآء الدورة سوى أنها غير ممتعة لوجود الدمفي المهبل، وبالتالي عدم الاحتكاك المباشر. ،هي غير مستحبة عند الكثيرين. 0 2018-02-18 08:25:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
سبب ازدياد الرغبة الجنسية عندي أثناء الطمث هو التغييرات الهرمونية العادية، ولا يوجد أضرار مباشرة من ممارسة الجنس أثنآء الدورة سوى أنها غير ممتعة لوجود الدمفي المهبل، وبالتالي عدم الاحتكاك المباشر. ،هي غير مستحبة عند الكثيرين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اضرار ممارسة العادة السرية للعزباء اثناء الدورة الشهرية في بعض الاحيان ؟

تختلف الرغبة الجنسية عند الفتيات خلال أوقات الدورة المختلفة، وقد تتسائل بعض البنات حول اضرار العادة السرية اثناء الحيض وعن أضرار العادة للعذراء.

يجب العلم أنه لا يوجد دليل واضح حول أمان ممارسة العادة السرية للعزباء أثناء الدورة الشهرية أو أنها بدون ضرر، حيث أن ممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية قد يؤدي إلى الوصول الى النشوة الجنسية وهذا بدوره يؤدي إلى إفراز هرمونات معينة مثل الدوبامين والسيروتونين والتي تقوم بدورها بتخفيف حدة الآلام التى تنتج من تقلصات الرحم والتخفيف من التوتر خلال الدورة الشهرية، كما قد تساعد هذه الهرمونات على تحسين المزاج العام للمرأة أثناء الدورة الشهرية إلا أنه لا يوجد دليل واضح حول ذلك ويوجد العديد من الخيارات العلاجية وغير العلاجية الأخرى المثبتة علمياً والتي يمكن اللجوء إليها خلال الدورة الشهرية من أجل التخفيف من آلامها وتحسين المزاج وغيرها من الأعراض الأخرى عدا عن ممارسة العادة السرية ومن أبرزها ما يلي:

  • تناول مسكنات الألم التي تباع بدون وصفة طبية مثل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، حيث تعمل هذه الأدوية على خفض نسبة البروستاجلاندين في الجسم.
  • تطبيق كمادات ماء دافئة، وسائد دافئة، زجاجات ماء دافئة، أو أخذ حمام ماء دافئ.
  • عمل تدليك حول البطن والجانبين والظهر باستخدام بعض أنواع الزيوت العطرية، مثل النعناع والشمر وغيرها.
  • تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ وتجمع السوائل داخل الجسم بما في ذلك المشروبات الغازية، الكافيين، الدهون وغيرها.
  • تجربة الأعشاب مثل شاي البابونج، الزنجبيل، القرفة، الشبت، وغيرها.

وهنا يجب التنويه إلى أن الوصول إلى النشوة الجنسية خلال الدورة الشهرية قد يكون أطول وأصعب من المعتاد، وقد يعتبر الإفراط في ممارسة العادة السرية خلال الدورة الشهرية أمر غير صحي لما يوجد من أضرار العادة السرية اثناء الدورة الشهرية التي تكون محتملة ومنها:

  • زيادة نسبة خطر الإصابة بالتهابات في الجهاز التناسلي، خاصة في حال تم استخدام بعض الأدوات أو إيلاجها داخل المهبل.
  • زيادة نسبة خطر فقدان العذرية لدى العذراء، في حال قامت بمحاولة إيلاج أي شيء أو أي أداة.
  • ممارسة العادة السرية بكثرة قد يؤدي إلى برود جنسي في فترة بعد الزواج، بحيث تصبح العادة السرية أكثر متعة للمرأة من الجماع. 

لتجنب أضرار العادة أثناء الدورة أو أضرار العادة السرية وقت الدوره الشهرية يفضل تجنب ممارستها لتجنب أي احتمالية من اضرار العادة وقت الدورة وتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل من الممكن ممارسة العملية الجنسية مع زوجى اثناء الدورية الشهرية . وماذا يحدث اذا حدث الحمل اثناء الدورة الشهرية...

من غير المستحب ممارسة الجنس أثناءالعادة الشهرية ، نظراً لكثرة الدم في المهبل، والحمل لا يمكن أن يحدث في أثناء الدورة، لأن وقت الإباض ما زال بعيداً حوالي أسبوعين. ويفضل عدم ممارسة الجنس في الشهرين الأولين والأخيرين أيضاً حفاظاً على الجنين.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يعتبر فترة انقطاع الدورة عند المراة ( انقطاع الطمث ) تقل رغبة المراة للجماع أم تنعدم أم لا علاقة...

في العادة عند انقطاع الدورة، تقل نسبة الهرمونات الأنثوية عند المرأة، وتقل رغبتها الجنسية، وكذلك عند الرجل في هذا العمر ، تقل نسبة الهرمونات الذكورية وتقل رغبته وقدرته الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يوجد ضرر عند المراة اذا تم بلع السائل المنوي ؟ و ايضا هل يؤثر ذالك على تأخر الدورة الشهرية...

لا يوجد ضرر عند المراة اذا تم بلع السائل المنوي. ولا يوثر على تأخر الدورة. هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية ومنها 
١. القلق والتوتر
٢. خلل في النظام الغذائي
٣. تكيس على المبايض
٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخامية ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقية، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري
 لذلك انصحك بمراجعة اخصائي نسائية لاجراء الفحوصات الهرمونية اللازمة وكذلك فحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للرحم والمبايض لتشخيص حالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه