ما افضل الملينات في الفرش الزوجي بعد سن اليأس، هل الملين الدهني أم الملين المائي، water based or oil - ؟

icon 22 أكتوبر 2014
icon 1119
ما افضل الملينات في الفرش الزوجي بعد سن اليأس، هل الملين الدهني أم الملين المائي، water based or oil - ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المزلق المائي أفضل. ويمكن إعادة ترطيبه بالماء ، وبعد سن اليأس، يمكن استعمال أي مزلق مثل اللعاب وزيت الزيتون وغيره لعدم وجود خطر على المنويا وعدم الخوف من عدن الإخصاب. 0 2014-10-22 08:52:11
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المزلق المائي أفضل. ويمكن إعادة ترطيبه بالماء ، وبعد سن اليأس، يمكن استعمال أي مزلق مثل اللعاب وزيت الزيتون وغيره لعدم وجود خطر على المنويا وعدم الخوف من عدن الإخصاب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

ما هو الوقت الصحيح لاستخدام اسبراي dooz 14000 المنشط الجنسي الالماني قبل الجماع وهل له رائحه او مذاق وهل يجب...

Dooz 14000 بخاخ تأخير القذف عندما يرش على رأس القضيب ويعمل في كل 5 دقائق بعد الرش. يستخدم مرة واحدة يمكنك ممارسة الجنس لمدة تصل إلى 10 مرات أطول من ذي قبل.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الحل لألم و عسر الجماع ، هل يمكن تسهيل الجماع بالأدوية او المزلقات

قد يشمل علاج عسر الجماع التدابير التالية: - عادات النظافة الشخصية: وذلك بتجنب استخدام أي مستحضرات للتنظيف أو إزالة الروائح، محتوية على مواد مُعطّرة، وذلك لأن استخدامها، وتعريض الأعضاء التناسلية الخارجية لها، قد يتسبب بحالات من التهيج والحساسية، وأيضاً يتسبب بإعاقة إفراز المرطبات الطبيعية للمهبل بشكل كاف. - تجنب اللجوء إلى عادة بعض النساء من إجراء الدوش المهبلي لغسله داخلياً. - أسلوب ممارسة العملية الجنسية: وهنا يتطلب الأمر تعاون الزوج والزوجة في اتخاذ الأوضاع الأقل تسبباً بأي إزعاج لكليهما خلال ممارستهما العملية الجنسية. - وصف مسكنات الالم. - تعزيز الرغبة الجنسية للمصاب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الطبيب النفسي الجنسي يعالج العادة السرية للبنات وكيف تتم حصص المعالجة وهل تزول جميع الأعراض بعد ذالك ؟ بما...

الاكزيما وانتفاخ الأشفار لا يعالجهاالطبيب النفسي، ولكن جميع الأعراض تختفي بعد الوقف عن ممارسة العادة، ويمكنك تجربة التوقف بالتدريج وتقليل الممارسة، وإشغال وقتك بهوايات أخرى مثل المطالعة والرياضة والاندماج مع الأصدقاء، فإذا لم تفلحي يمكن مراجعة اختصاصي نفسية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أعاني من الجفاف وقت الجماع بشكل ملحوظ جدا وهذا الجفاف يسبب آلام كبيرة ... السؤال هل هذا الجفاف طبيعي مع...

للجماع العادي يلزم نزول سوائل من المهبل لتزليق القضيب، وهذا السائل لا ينزل إلا بعد الإثارة الجنسية والمداعبة اللازمة، والعجلة في الإيلاج هي ما يسبب وجود الجفاف لعدم استعداد المهبل لاستقبال القضيب، لذلك يجب إطالة فترة المداعبة من جهة، والتأخر في الإيلاج،هذا هو الحل الجذري ، ويمكن استعمال مراهم مزلقة من الصيدلبات مثل الفازلين العادي أو غيره.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب استمريت على تناول دواء البروستاكير لمدة ٥ شهور تفريبا وحتى بعد الانقطاع اعاني من عدم الانتصاب الكامل جراء...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف طريقة استخدام العسل الحيوي قبل الجماع، وهل من الآمن استخدام العسل الحيوي لفترة طويلة؟

بداية أود التوضيح أن معظم أنواع العسل الحيوي تتوفر على شكل أكياس صغيرة، وبهذه الحالة فإن جرعة العسل الملكي تتمثل بتناول كيس واحد من العسل الملكي قبل الجماع بما يعادل 30 دقيقة تقريبًا، أما في حال عدم التعبئة المسبقة للعسل الحيوي في أكياس فإن الجرعة في هذه الحالة تقدر بملعقة طعام كبيرة مرة واحدة في اليوم قبل تناول الطعام.

 

يشار أنه فيما يتعلق بالفترة الآمنة للاستخدام فلا بأس من تناول العسل الحيوي بشكل يومي بالجرعة المناسبة، ولكن يجب في حال الرغبة بتناوله لفترة زمنية طويلة استشارة الطبيب أولًا للتأكد من عدم تعارض العسل الحيوي مع أحد الأدوية المستخدمة أو مناسبته لحالتك الصحية.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن بعض أنواع العسل الحيوي المتوفرة بالأسواق يتم إضافة أدوية جنسية إليها، لذلك يجب الحرص على تجنب شراء الأنواع غير موثوقة المصدر من العسل الحيوي، لأن ذلك يعرضك لمخاطر صحية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه