ما الألم التي تسببه العادة السرية للمفاصل وكيفية عودة المفاصل بشكل طبيعي ؟ وما علاقة أن السائل المنوي يحتوي على مادة لتغذية المفصل وكثرة التفريغ تعمل على نقص هذه المادة بكثرة

icon 19 أبريل 2017
icon 1446
ما الألم التي تسببه العادة السرية للمفاصل وكيفية عودة المفاصل بشكل طبيعي ؟ وما علاقة أن السائل المنوي يحتوي على مادة لتغذية المفصل وكثرة التفريغ تعمل على نقص هذه المادة بكثرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا علاقة للعادة السرية بألم المفاصل، ولكن يفضا التوقف عنها أو تقليلها على الأقل، وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة. 0 2017-04-20 00:43:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا علاقة للعادة السرية بألم المفاصل، ولكن يفضا التوقف عنها أو تقليلها على الأقل، وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل حدوث الاحتلام ونزول السائل المنوي لوحده أثناء النوم يسبب أضرارا على الجسم كالاضرار التي تسببها العادة السرية وشكرا لكم...

هوالقذف اللاإرادي للمني الذي يحدث أثناء النوم، وهوشعور مربك للشباب ويعتقد بأنه شيء غير عادي، ولكن الاستحلام يحدث عادة عند معظم الناس وبكثرة، ولكن الموضوع محرج ولا يناقش بصراحة بين الشباب، ولكن ما يجب أن يعرفه الجميع أن الاستحلام أمر عادي ولا يعبر عن وجود مشكلة جنسية أو مرض جنسي ويبدآ استحلام الشباب بعد سن البلوغ ولكن البعض قد يتأخر في ذلك ولا يمكن تحديد تواتر الاستحلام أو إعطائه أي دلالة خاصة، فهو يختلف من شخص لآخر ويعتقد أن الاستمناء أو الممارسة الجنسية تقلل الاستحلام، ولكن المتزوجون أيضاً يمرون بهذه الخبرة ويعتبر الاستحلام منعشاً ، لأنه يوفر الوقت في تنزيل المني بدل محاولة الاستمناء

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور هل كترة ممارسة العادة السرية يؤدي الى ضمور الخصيتين وماهو العلاج او الاغدية التي تساعد في زيادة المني

كثرة ممارسة العادة لا تؤدي اضمور الخصيتين ، ولكنها تؤدي لإفراغ الخصيتين من المنويات ، وهذا يعني انكماش الخصيتين وصغرهما، حاول مرة عدم ممارسة العادة لمدة شهر، وسترى الفرق، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

انا شاب في سن المراهقة ،وقد مارست العادة السرية اثناء فترة نموي ، فهل العادة السرية تؤثر الدماغ بسبب الافرازات...

العادة السرية لا تؤثر بشكل مباشر على الدماغ، ولكنها تحرم الجسم من مواد ضرورية للنمو في فترة النمو،ولا تؤدي إلى تغيير حجه ولا قدراته، ربما تؤثر مؤقتاً على القدرة التركيز،ولكن التوقف عنها يعيد الجسن إلى لياقته مع ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، والإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا كنت أمارس العادة السرية لمدة5سنوات 3مرات أسبوعيا مما نتج عنها أضرار على الجهاز التناسلي و خروج المني بأبسط احتكاك...

يحتاج الجسم لاستعادة حيويته إلى ٣ أشهر مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لاحظت مؤخرا تحول لون السائل المنوي الى الاصفر وانخفاض كثافة النطاف علما أنني ابتليت بالعادة السرية في سن مبكرة لكن...

يحدث تكثيف طبيعي للمني ، وخصوصا عندما لا ينزل لبعض الوقت، مما قد يؤدي أيضا إلى تحويل السائل المنوي إلى أصفر. السائل المنوي يأخذ لوناً مصفراً مع التقدم في السن وهذا التغيير بطيئ وتدريجي، وليس شيء من شأنه أن يتغير بين عشية وضحاها.التغيرات في مظهر السائل المنوي هي عادة مؤقتة وليس مصدر قلق صحي. ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تكون علامة على وجود حالة طبية تتطلب مزيد من التقييم. إذا استمر التغيير لمدة تزيد عن ثلاثة إلى أربعة أسابيع، راجع طبيبك لإجراء تقييم.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

بعدة كثرة ممارسة العادة السرية عانيت من خروج مادة بيضاء بعدة الشهوة الجنسية مصحوبة بالم في الضهر واليد والقدم هل...

المذي صافي اللون، أي لا لون له، أما المني فهو أبيض يميل للاصفرار.وعليك تقليل العادة السرية. وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما درجة تأثير العادة السرية 3 مرات اسبوعيا في البناء العضلي ! هل صحيح ان المني يحتوي على 0.15 غ...

القذف العادي (قيمته حوالي ملعقة) يحتوي على ما بين خمسة و 25 السعرات الحرارية وكمية ضئيلة من البروتين.يتكون السائل المنوي من المنويات، ومجموعة من البروتينات مختلفة ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والكلور، والنيتروجين والمركبات المختلفة مثل فياتين ج وب١٢ ، وحمض الستريك (الليمونيك).

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يؤثر الإفراط فى القيام بالعادة السرية على تقليص عضلات الجسم لأنني أعاني من تقلص علي مستوي عضلات الفخذ وهذا...

إذا كان هذا الضمور يتعلق بالعادة السرية، فسيتوقف ويزول بعد التوقف عن ممارستها، أما إذا كان له أسباب أخرى فلا بد من علاج هذا السبب، يمكن مراجعة طبيب أعصاب وعمل تخطيط للعضلات ومحاولة التشخيص الدقيق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية يوميا وأكثر. من مرة تقلل الكثير من كمية السائل المنوي وتضعفه وهل اذا تركت العادة السرية...

العادة الرية تقلل كمية السائل المنوي، لأن المية المنتجة محدودة، وتعود الأمور لطبيعتها إذا توقفت عن العادة مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اصبح السائل المنوي لدي قليلا جدا هل تقلل العادة السرية من كمية المنوي للرجل مع الزمن وهل اذا تركتها يعود...

تقلل العادة السرية من كمية المنوي للرجل مع الزمن ،واذا تركها يعود الي طبيعته، ولتحسين الحالة عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه