ما الذى يسبب قذف و رعشة عند المراة اثناء الجماع و كم من الوقت تستغرق للوصول ؟

icon 22 أغسطس 2017
icon 78457
ما الذى يسبب قذف و رعشة عند المراة اثناء الجماع و كم من الوقت تستغرق للوصول ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية .للمزيد راجع إرجاز في القاموس. 3 2017-08-23 13:37:54
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإرجاز و يعرف بالإِيْغاف ،عُسَيْلَة، هزة الجماع، ذروة الشبق. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. وتبدأ الإثارة عادة بعوامل فيزيائية أو نفسية تثير مخيلة الشخص والرغبة في الممارسة الجنسية، وهناك فروق بين الذكر والأنثى ولكنهما يشتركان بزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية .للمزيد راجع إرجاز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند بدء الإيلاج حتى الرعشة كم من الزمن عند الرجل السليم وما عد ذالك يعتبر سرعة في القذف وشكرا

سرعة القذف هو خروج السائل المنوي من العضو الذكري أثناء ممارسة الجنس بشكل أسرع مما هو مرغوب . سرعة القذف تعني القذف في أقل من دقيقتين، وما فوق ذلك معقول، والعادي أن يستمر أكثر من خمسة دقائق.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

هل مدة 15 دقيقة من الإيلاج حتى القذف تعتبر طويلة ؟ و ما هي المدة المناسبة ومن تحتاج المرأة من...

المدة مهمة، ولكن وصول المرأة إلى الرعشة تحتاج إلى المداعبة والإثارة مع هذه المدة الجيدة!!، وعليك إطالة المداعبة تأخير الايلاج، وعدم الايلاج إلا بالتوافق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تقذف المراة بعد كام دقيقة من الجماع و كيف اعرف انها قذفت و ما شكل القذف و هل له انواع...

تحدث عملية القذف الأنثوي، أي خروج سوائل من فتحة مجرى البول أثناء الإثارة الجنسية أو النشوة الجنسية، وهو سائل مختلف عن الإفرازات التي تخرج من عنق الرحم من أجل تليين المهبل. وإن القذف الأنثوي أو ما يمكن أن يسمى أيضاً السائل المنوي الأنثوي، فهو سائل سميك أبيض يشبه في قوامه الحليب المخفف، وقد يكون صافياً في بعض الحالات، ويخرج القذف الأنثوي من غدد سكين أو ما يسمى البروستاتا الأنثوية، ويحتوي القذف الأنثوي في تركيبته على ما يلي:

  • أنزيم فوسفاتاز حمض البروستاتا، 
  • الكرياتينين واليوريا، وهي أحد مكونات البول.

وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل عدم التركيز على حصول أو عدم حصول عملية القذف، ولكن المهم التمتع بالحياة الجنسية ومحاولة استكشاف ما هو مريح ومرضي لكلا الشريكين. كما يجب العلم أن القذف الأنثوي يحدث بعد وصول المرأة إلى الرعشة الجنسية (هزة الجماع أو الإثارة الجنسية). ومن الجدير بالذكر أنه يختلف الوقت التي تقذف فيه المرأة من أنثى لأخرى، حيث تحتاج بعض الإناث للمداعبة لمدة أطول حتى تصل إلى مرحلة قذف المرأة، ويبلع متوسط الوقت لحدوث القذف الأنثوي بعد بدء الجماع حوالي 14 دقيقة تقريباً، أو ما بين 6-20 دقيقة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما تقذف المرأة لا يسعر الرجل بالايلاج لأرتخاء المهبل و كثرة السائل فيه ما الحل ؟ هل يجب ان يقذف...

يمكن أت تقذف المرأة أكثر من مرة وتقل كمية القذف تدريجياً، وهذا لا يؤثر على الرجل، ولا يجب أن يتأثر بالموضوع بل يتابع وكأن شيئاً لم يكن. ويفضل دائماً الوصول إلى الرعسشة بشكب متزامن، ولهذا يفضل إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج، وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

اعاني من تأخر القذف خلال ممارسة الجنس، حتى مع المداعبة ، وقت القذف يكون لمدة قد تصل للساعة ، مع...

لعلاج تأخر القذف : - يتم العلاج أولاً بمعالجة المُسبب الأساسي لحدوث هذه المشكلة ففي حال وجود أمراض السكري أو القلب يتم وصف علاجات دوائية للسيطرة عليها ، في حال حدوث الإكتئاب يتم علاجه و السيطرة عليه بأدوية مناسبة ، مع الإنتباه إلى أن بعض أدوية الإكتئاب قد تتسبب بمشكلة تأخر القذف . - في المرضى الذين يعانون من عدم وجود القذف بشكل كامل حتى بعد وجود المحفز الجنسي أو بممارسة العادة السرية هنا يجب مراجعة طبيب المسالك البولية للتشخيص المناسب . - يُنصح بالإبتعاد عن العادة السرية . - ينصح بالتغلب على الخلافات الزوجية . - الابتعاد عن التوتر والقلق . - الإمتناع عن تناول لكحول.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

طول فترة الجماع بطريقة غير طبيعية قد تصل لاكثر من ساعة مما يسبب تعب و ارهاق شديد و احيانا بعد...

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي عضو صغير يصل الى 8cm عند الانتصاب و لا ينتصب مدة طويلة مع سرعة القذف عند الجماع، ما العمل...

الطول العادي من ٨-١٨ سم،وللمساعدة على الانتصاب عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج. ولعلاج سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل. راجع القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه