ما الفرق بين المنى و المذى و ما هو المذى

icon 20 أبريل 2015
icon 5661
ما الفرق بين المنى و المذى و ما هو المذى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المذى هو سائل ابيض تخين يخرج بعد التبول أو قبل الجماع ووظيفته تنظيف الجهاز الذكرى أم المنى الذى يقذف مع الجماع 0 2015-04-20 17:29:09
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
الدكتور وائل كمال سعد الملوك
امراض الدم والاورام
المذى هو سائل ابيض تخين يخرج بعد التبول أو قبل الجماع ووظيفته تنظيف الجهاز الذكرى أم المنى الذى يقذف مع الجماع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

1-ما هو الإسترجاز؟ 2-ما هو السائل الذي يخرج من المرأه عند لحظه النشوة؟ 3-ما هى ال G-spot

الإرجاز و يعرف بهزة الجماع. و هو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر. وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي. وهو يعتبر قمة الإثارة الجنسية. السائل الذي يتدفق عند الإرجاز هو السائل الذي تفرزه الغدد التناسلية في المرأة وبقعة جي أو نقطة غرافنبرغ هي نقطة معينة في الجهاز التناسلي للمرأة تقع بالجدار الأمامي للمهبل في حجم العملة المعدنية هي حساسة للغاية للإثارة عن طريقة الملامسة المتكررة بالعضو الذكري وأثارتها المتكررة كفيلة لتحقيق الذروة الجنسية في النساء عند الجماع.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين المذي و المني من حيث اللون و التوقيت و الكمية التي تخرج

المذي يخرج قبل الإيلاج ، ولونه شفاف. بشكل سيال ولونه شفاف . والكمية بحدود ملعقة صغيرة أو أقل ،المني يخرج بعد الإيلاج بشكل مكثف وعلى دفعات، ولونه مائل للاصفرار ونفس الكمية تقريباً.

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

ما هو الفرق يين الاحتلام و الاستمناء و هل احتلام بها اضرار انا فى اسبوع 5 مرات احتلم هل هذا...

الاحتلام أقل ضرراً من الاستمناء لأنه يحدث تلقائياً، ولا يؤثر على القضيب باللمس ، وهذا دليل على الانشغال بقضايا جنسية باستمرار، وعليك تقليل انشغالك بالجنس، ولكنه لا يضر، ولا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو القذف عند الانثى و كيف اعرف انها قذفت و هل القذف شى و الرعشة شى اخر ؟

قذف انثوي:هو القذف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحليل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتدفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. وهو يختلف في تكوينه عن البول، وهو بالفعل قريب من تركيب سائل غدة الموثة عند الذكر. ويحدث القذف أثناء مرحلة الرعشة الجنسية، ويتأثر بإثارة منطقة غرافنبيرغ أو نقطة - جي، وهناك اختلاف بين النساء حول تأثير هذه النقطة، وهذا ما يفسر أن قلق النساء فقط يتم لديهن القذف،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الفرق بين رعشة الجماع عند المراة ( orgasem ) و قذف ماء المراة ( squirt) ؟؟

هزة الجماع، أو ذروة الشبق (بالإنجليزية: orgasem) وهو قمة الإثارة في العملية الجنسية، وهي مرادفة للقذف عند الذكر، وهو الشعور المركز والمنتشر بالسرور والمتعة الذي يحسه الشخص أثناء الاتصال الجنسي أو الاستمناء أو المتعة الذاتية، ويظهر عند الرجل بالقذف، وعند المرأة بتقلصات رحمية وشعور نابض في الحوض وقذف أنثوي.

أما التدفق (بالإنجليزية: Squirting) ويعني تدفق أي من السوائل التالية من الأنثى:

لذلك يمكن أن يشمل التدفق أي من السوائل الثلاثة، أما هزة الجماع والنشوة فلا يشترط بحدوثها عند الأنثى حدوث تدفق أو قذف، وتزداد احتمالية حدوث التدفق من خلال مداعبة ما يعرف بنقطة جي، وهي تقع بين الشفرتين وتعتبر نقطة إثارة عالية للأنثى.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه