ما اللون الطبيعي والكثافه الطبيعيه والكميه الطبيعيه للسائل المنوي عند القذف؟

icon 7 نوفمبر 2017
icon 1528
ما اللون الطبيعي والكثافه الطبيعيه والكميه الطبيعيه للسائل المنوي عند القذف؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وتبلغ كمية السائل المنوي المقذوف في القذفة الواحدة حوالي ملعقة شاى أو من ٢-٥ سم مكعب. ولونه آبيض مائل إلى الصفرة. ويضاف إلى السائل المنوي أيضاً إفراز غدد كوبر للمساعدة في عملية تزليق القضيب أثناء الإيلاج في العملية الجنسية. بالإضافة إلى إفراز الحويصلات المنوية والبروستاتا. يتم بناء المنويات في الخصيتين في النبيبات المنوية حيث يتم إنتاج ما يقارب ١٢ بليون منوي في الشهر.للمزيد راجع سائل منوي في القاموس. 0 2017-11-08 09:26:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
وتبلغ كمية السائل المنوي المقذوف في القذفة الواحدة حوالي ملعقة شاى أو من ٢-٥ سم مكعب. ولونه آبيض مائل إلى الصفرة. ويضاف إلى السائل المنوي أيضاً إفراز غدد كوبر للمساعدة في عملية تزليق القضيب أثناء الإيلاج في العملية الجنسية. بالإضافة إلى إفراز الحويصلات المنوية والبروستاتا. يتم بناء المنويات في الخصيتين في النبيبات المنوية حيث يتم إنتاج ما يقارب ١٢ بليون منوي في الشهر.للمزيد راجع سائل منوي في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

ماهي نسبه الحركه الطبيعيه في السائل المنوي ؟

تُعرَّف الحركة السليمة للحيوانات المنوية على أنها حيوانات منوية تتقدم للأمام لا تقل عن ٢٥ ميكرومترًا في الثانية. إذا كان الرجل يعاني من ضعف في حركة الحيوانات المنوية ، فإن هذا يسمى وهن النطاف أو وهن النطاف. هناك أنواع مختلفة من مشاكل حركة الحيوانات المنوية ، بما في ذلك: الحركة التقدمية البطيئة أو البطيئة الحركة غير التقدمية ، والتي تعرف بأنها أي شيء أقل من ٥ ميكرومتر في الثانية عدم الحركة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

الاشكال الطبيعيه 60%اللزوجه طبيعيه الحموضه 8لعدد 28مليون الحركه60%لبطي 26%السريع4%اللون كريمي وباقي تحليل طبيعي

الأرقام جيدة، ووعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما النسبه الطبيعيه لتشوه الحيوان المنوي

- عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والطبيعي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. واذا كانت أقل من ذلك يعتبر قلة في المنويات. - الحركة: تقيم حركة المنويات , والطبيعي أن يكون أكثر من50٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. - الشكل أو التشوه : حسب منظمة الصحة العالمية فإنه من الطبيعي أن تكون 60٪ على الأقل طبيعية الشكل . - الحجم: يقاس حجم السائل المنوي ، والطبيعي أن لا تقل الكمية عن (1,5- 5) ميليلتر ، وقد يعود نقصها إلى غياب الحويصلات المنوية أو انسدادها.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دكتور ماهي صفات السائل المنوي الطبيعي والسليم

السائل التلقيحي للذكر، ويحتوي على النطاف، مع إفرازات الموثة والحويصلات المنوية. يختلف تركيب المني وشكله ولونه وطعمه ويعتمد تركيب المني على تركيب الجسم والنشاط الرياضي والتغذية ودرجة الحرارة ، و وكمية القذف الحاصل، ويمكن بالتالي التأثير عليه من خلال العوامل المذكورة ومنها التغذية، فنوع الأغذية المتناولة يساهم في تحديد الطعم واللون والرائحة. للمزيد راجع سائل منوي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

ما الفرق بين لون المنى الاصفر و الشفاف والابيض وكيفيه زياده عدد الحيوانات المنويه !

الشفاف يعني قلةالمنويات وهذا دليل على الإفراط في الاستمناء  والاصفر قد يكون دليل على الالتهابات أو متأثر بنوع الأكل الذي تتناوله، وهو يتأثر برائحة ولون المأكولات ، ولزيادة المنويات، عليك ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل والمكسرات وستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه