ما أنواع السوائل التي تخرج من المرأة في مراحل الجماع ؟؟

icon 17 يونيو 2016
icon 84587
ما أنواع السوائل التي تخرج من المرأة في مراحل الجماع ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإفرازات المهبلية هي المسئول الرئيسي عن نظافة الجهاز التناسلي الأنثوي ، تفرز السوائل من الغدد داخل المهبل وعنق الرحم لتحمل الخلايا الميته والبكتريا بعيده هذا يساعد على تنظيف المهبل ويمنع العدوى . الكميه تختلف من أمراه لأخرى الإفرازات المهبليه الطبيعيه: 1- تتراوح فى اللون بين شفافه إلى لون أبيض 2- لزجه 3- بلا رائحه 4- غير مصحوب بحكه قد يختلف اللون قليلا أو تكون مصاحبه برائحه أثناء التبويض أو خلال الدوره الشهريه أو الرضاعه. عند الجماع المفروض أن تفرز غدد بارثولين تفرز كمية صغيرة من السائل الذي يرطب منطقة الأعضاء التناسلية الخارجية ، أو الفرج ، ويأتي هذا السائل من اثنين من الأنابيب الصغيرة. 2 2016-06-18 08:56:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإفرازات المهبلية هي المسئول الرئيسي عن نظافة الجهاز التناسلي الأنثوي ، تفرز السوائل من الغدد داخل المهبل وعنق الرحم لتحمل الخلايا الميته والبكتريا بعيده هذا يساعد على تنظيف المهبل ويمنع العدوى . الكميه تختلف من أمراه لأخرى الإفرازات المهبليه الطبيعيه: 1- تتراوح فى اللون بين شفافه إلى لون أبيض 2- لزجه 3- بلا رائحه 4- غير مصحوب بحكه قد يختلف اللون قليلا أو تكون مصاحبه برائحه أثناء التبويض أو خلال الدوره الشهريه أو الرضاعه. عند الجماع المفروض أن تفرز غدد بارثولين تفرز كمية صغيرة من السائل الذي يرطب منطقة الأعضاء التناسلية الخارجية ، أو الفرج ، ويأتي هذا السائل من اثنين من الأنابيب الصغيرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي الأعراض التي تظهر على المرأة عند الجماع من الدبر

عند ممارسة الجماع من الدبر أو ما يعرف بالجنس الشرجي فإنه ستظهر الأعراض التالية:

المرجع: Anal Sex Safety: Everything You Need to Know

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ريد ان اسال عن الافرازات التي تخرج من المرأة اثناء الجماع .. ف حسب علمي ان عند الجماع يفرز المني...

لا يوجد منى في إفرازات الأنثى،هو القذف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحليل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتدفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. وهو يختلف في تكوينه عن البول، وهو بالفعل قريب من تركيب سائل غدة الموثة عند الذكر. ويحدث القذف أثناء مرحلة الرعشة الجنسية، ويتأثر بإثارة منطقة غرافنبيرغ أو نقطة - جي، وهناك اختلاف بين النساء حول تأثير هذه النقطة،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف استطيع تجنب اوجاع الجماع في المرحلة الاولى من الزواج و ماهي المراهم المناسبة

عادة يكون السبب الرئيسي في الام الجماع هو جفاف المهبل من الافرازات اللازمة لتسهيل العملية الجنسية وتزداد هذه الافرازات عند حدوث تهيج جنسي لدى الزوجين لذلك يفضل اطالة فترة المداعبة بالاضافة الى استخدام مرهم يسمى love gel او ما يشابهه من المراهم اللتي تسهل هذه العملية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي اكثر الاماكن اثارة عند المرأة ولماذا المداعبة تحدث اكثر من الجماع ؟

جميع جسم المرأة قابل للإثارة أولاً، وأكثر نقطة تحتوي على نهايات أعصاب حسية هي البظر والثلث الأول من المهبل، ولهذا تشعر المرأة بمداعبة هذه النقاط ،أحياناً أكثر من الجماع.

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

مارسة الجماع من الخلف لمدة سنتين ، ما هي الامراض التي من الممكن ان تواجهني ؟

مضاعفات جنس شرجي جنس شرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي انواع الاغذية و المشروبات اللتي تزيد من كمية السائل المنوي،وكذلك بعض الاعشاب وشكرا جزيلا دكتور

يؤثر على جودة السائل المنوي العديد من العوامل والمؤثرات الداخلية والخارجية، ويعد الغذاء بشكل عام أحد أهم هذه العوامل إلى جانب الحرص على ممارسة الرياضية، والتوقف عن التدخين، ومحاولة تقليل التوتر والضغط النفسي لأنها كلها عوامل تؤثر بشكل واضح على خصوبة الرجل. ومن العناصر المهم تواجدها في الأطعمة والتي تحدث العديد من الدراسات على تأثيرها الإيجابي على صحة الحيوانات المنوية، وعددها، وجودة نوعيتها:

  • الأطعمة الغنية بفيتامين سي و إي.
  • مضادات الأكسدة.
  • الأطعمة الغنية بالسيلينيوم.
  • الأطعمة الغنية بالزنك.
  • والأطعمة الغنية بأنزيم Q10.

وهذه الأطعمة تشمل اللائحة التالية :

اللحوم العضوية: القلب والكبد والكلى.
بعض اللحوم العضلية: لحم البقر والدجاج.
الأسماك الدهنية: سمك التراوت والرنجة والماكريل والسردين.
الخضار: السبانخ والقرنبيط والبروكلي.
الفاكهة: البرتقال والفراولة.
البقوليات: فول الصويا والعدس والفول السوداني والقمح والفاصوليا.
المكسرات والبذور: بذور السمسم والفستق.

ويمكن أخذها على شكل مكملات غذائية لتزويد الجسم بالكميات التي يحتاجها.

للمزيد:

المرجع: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه