ما فتئدة الجسم القطبي؟

icon 10 نوفمبر 2015
icon 3676
ما فتئدة الجسم القطبي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجسم القطبي هو الخلية القطبية :خلية تتكون أثناء الانقسام الانتصافي في مرحلة نضج العرس الأنثوي أو البويضة ، والأجسام القطبية ليست فاعلة وغير قادرة على الإخصاب. هل تسأل عن انقسام الخلية!!! 1 2015-11-12 16:41:11
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجسم القطبي هو الخلية القطبية :خلية تتكون أثناء الانقسام الانتصافي في مرحلة نضج العرس الأنثوي أو البويضة ، والأجسام القطبية ليست فاعلة وغير قادرة على الإخصاب. هل تسأل عن انقسام الخلية!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو الجسم القطبي وماظيفته ؟

جسم قطبي أو الخلية القطبية :خلية تتكون أثناء الانقسام الانتصافي في مرحلة نضج العرس الأنثوي أو البويضة ، والأجسام القطبية ليست فاعلة وغير قادرة على الإخصاب. في الحيوانات والبشر، يتم إنتاج أجسام قطبية بعد كل انقسام تفتلي. وهي أصغر نسبيا في الحجم بسبب احتوائها على سيتوبلازم أقل بالمقارنة مع العرسية التي ستصبح البويضة. وهذا أمر ضروري حتى يتاح كثيرا من السيتوبلازم والمحتوى الكروموسومي ينتصف في وقت حدوث الإخصاب. الأجسام القطبية قد تضمحل في نهاية المطاف.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو البظر و ما أنواع الجنسي وكيف يتم

عضو صغير جنسي في الأنثى، يشابه القضيب عند الذكر ويقع بالقرب من التقاطع الأمامي للشفرين الصغيرين فوق فتحة البول والمهبل. يسير البظر إلى الأعلى أولاً، ثم ينثني للأمام بإنتفاخ يسمى الحشفة. وللبظر قسم عميق مختبئ، وقسم حر هو نهايته المغطاة بالأعلى بالقلنسوة، والمرتبط من الأسفل باللجام. ويقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة للاستثارة عند اقل ملامسة له ولذلك يعتبر من أكثر أعضاء المرأة حساسية للإثارة الجنسية. ويعتقد أن تحقيق الذروة الكاملة أو النشوة الجنسية تأتي من إثارة هذا العضو ويختلف حجم البظر بين النساء للمزيد راجع القامو

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

أريد أن أعرف ما هو أكثر عضو حساس في جسم الانسان؟

يشغل بال العديد من الأشخاص تساؤلات متعلقة بالأعضاء في جسم الإنسان، ومنها ما هو أكثر عضو حساس في جسم الانسان؟

 

وعلى الرغم من عدم وجود مراجع تبين أكثر عضو حساس في جسم الإنسان، إلا أنه يعتقد أن الجلد هو أكثر عضو حساس، حيث أنه أكبر عضو في الجسم ويحتوي على العديد من النهايات العصبية التي تجعله حساساً للحرارة والبرودة ويحمي الجسم من المؤثرات الخارجية، فالجلد حساس لأي من المؤثرات الخارجية ويعمل على إرسال المعلومات للدماغ من أجل معالجتها.

 

ويجب العلم أنه يتم تحديد حساسية الأعضاء بناء على تركيز الأعصاب في المنطقة، وبالتالي فإن المناطق التي تكون فيها الأعصاب بنسبة أقل ليست حساسة مقارنة بالمناطق التي تتركز فيها الأعصاب، وعليه فإن أقل عضو حساس في جسم الإنسان يكون الكعب نظراً لعدم تركز الأعصاب به.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من الأعضاء الحساسة الأخرى في الجسم، بما في ذلك ما يلي:

  • الأعضاء التناسلية.
  • العيون.
  • الأذن.
  • الأنف.
  • اللسان.
  • الدماغ.
  • القلب.
  • السرة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد ممارسه الجنس يبقى القضيب متشنج واشعر بكل انحال الجسم بتشنج ماهو سبب

ربما ينقصك بعض المعادن، عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك ادوية لزيادة انتاج التيسترون في الجسم وان وجد ماهي اسماوئها وماهو ضررها على الجسم

نعم هناك أدوية زيادة مستويات هرمون تستوستيرون قد يعني: مقاومة الذكورة (المقاومة لأفعال هرمونات الذكورة) سرطان المبايض سرطان الخصيتين تضخم الغدة الكظرية الخلقي بدء البلوغ في وقت مبكر (قبل الأوان) ويفضل عدم تناول أية إدوية هرمونية بدون إشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

هل الجسم الإسفنجي يجب أن يكون مثل الجسم الكهفي عند الانتصاب من حيث القوة؟

خلال الإثارة الجنسية يندفع الدم في النسيج الاسفنجي للقضيب. يدخل كمية قليلة من الدم للجسم الاسفنجي في حين يندفع 90% من الدم إلى الجسمين الكهفيين محدثا الانتصاب وزيادة طول وقطر القضيب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الدواء المثالي لالثلائيل التي تكون في المنطقة الحساسة وهل تنتقل العدوى الى باقي انحاء الجسم ام لا؟؟

- يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حال وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض . للمزيد عن ثآليل تناسلية، راجع القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه