ما معنى غسيل الحيوانات المنوية وهل يزيد من سرعتها؟

icon 4 يوليو 2014
icon 3257
ما معنى غسيل الحيوانات المنوية وهل يزيد من سرعتها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يقصد بغسيل المنويات عملية في المختبر، ولزيادة سرعتها في السائل المنوي يمكن شرب الكثير من الماء. 3 2014-07-06 07:56:32
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يقصد بغسيل المنويات عملية في المختبر، ولزيادة سرعتها في السائل المنوي يمكن شرب الكثير من الماء.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عدد الحيوانات المنوية عندي يقدر ب4مليون حيوان منوي ما هو الدواء الواجب أخذه لزيادة الحيوانات حتى تصل إلى معدلها الطبيعي...

الحد الأدنى المطلوب للانجاب هو ٢٠ مليون، ويمكن زيادة العدد بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وعليك إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما يكون يكون عدد الحيوانات المنوية ١٠ ماذا يعنى وما هي الطريقة لزيادة العدد وهل تأثر كثرة الجماع على عدد...

كثرة الجماع تؤثر على عدد المنويات!! نظرً لكثرة الاستهلاك!! مع محدودية الانتاج. الطريقة لزيادتها هي ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، ولزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:-  ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل انخفاض نسبة التستوستيرون يؤثر علي السائل المنوي وعلي عدد الحيوانات المنوية؟ واذا كان يوتر ما المدة الزمنية لكي يتحسن...

انخفاض نسبة التستوستيرون يؤثر علي السائل المنوي وعلي عدد الحيوانات المنوية، ويحتاج الجسم إلى ٣ أشهر لاستعادة لياقته. ويمكن عمل فحص للهرمونات للتأكد من ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

نسبة تشوه الحيوانات المنوية 40% و 30% حيوانات ميتة و تحلل الحيوانات اكثر من ساعة هل هذا يشكل اى مشكلة...

- عدد المنويات: يقيس عدد المنويات في دفقة الرجل. والطبيعي أن يكون العدد فوق العشرين مليون في الميليلتر المكعب. واذا كانت أقل من ذلك يعتبر قلة في المنويات. - الحركة: تقيم حركة المنويات , والطبيعي أن يكون أكثر من50٪ نشيطة الحركة،وكلما زادت كمية المنويات زادت نسبة المنويات المتحركة. - الشكل: حسب منظمة الصحة العالمية فإنه من الطبيعي أن تكون 60٪ على الأقل طبيعية الشكل . يعني نسبة النشوه عادية، للمزيد راجع فحص المنويات في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

كيف اعرف عدد الحيونات المنويات وكم العدد التي يكفي الى الانجاب بدون تاخر او اي شيء ويوثر على المنويات و...

العدد الكافي للانجاب بحدود عشرين مليون في الملم المربع!! بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

سؤال من أنثى سنة 38

في الصحة الجنسية

هل يمكن لعدد الحيوانات المنوية أن يقل من 10مليون إلى 500 ألف وما السبب؟

يمكن، حسب الحالة الجسدية واللياقة البدنية والتغذية والحالة النفسية، والاجتماعية وغيرها وعليه ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. أعد الفحص بعد ٣ أشهر!!

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة الجنسية

ما سبب تفاوت عدد الحيوانات المنوية من 15 مليون الي 10 ثم 5 مليون؟ وما هي اللزوجة ؟ وعلاجها ؟

عدد المنويات يختلف حسب ساعات النهار ومستوى الهرمونات في الدم، وحسب التغذية والممارسة الرياضة، واللزوجة هي هي زيادة في كثافة السائل المنوي، نتيجة قلة الماء أو التغذية أو الرياضة،والعلاج هو ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول الكثير من الماء وفيتامين سي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجي بعاني من نقص في عدد الحيوانات المنوية وسرعتها هل هذا يؤثر على حدوث الحمل وماهو العلاج المناسب لحالته

طبعاً يؤثر !!عليه تحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وسيتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

بخصوص انخفاض نسبة الحيوانات المنوية عند الرجال هل من الممكن علاجها ورفع نسبة الحيوانات المنوية مع العلم أنها 7% وعدد...

يمكن رفعها بعلاج الطبيعي أي بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكاتو المكسرات، كما يمكن زيادتها بالأدوية أو الهرمونات التعويضية، ريجب مراجعة اختصاصي غدد صماء للمتابعة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو الدواء الذي يزيد من حركة الحيونات المنوية

هناك أدوية كثيرة ، راجع طبيبك بشأنها ، ولكن عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه