ما هو تحليل hiv ag/ab متى يتوجب التحليل بعد الممارسة وما هي المدة القصوى لفترة حضانة المرض وهل المصاب اذا كان على علاج بادوية تظهر نتيجته سلبية كاذبة وما الفرق بي ag و ab

icon 27 نوفمبر 2017
icon 18530
ما هو تحليل hiv ag/ab متى يتوجب التحليل بعد الممارسة وما هي المدة القصوى لفترة حضانة المرض وهل المصاب اذا كان على علاج بادوية تظهر نتيجته سلبية كاذبة وما الفرق بي ag و ab
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ag antigen يعني بالعربي المستضد، و ab antibody يعني بالعربي جسم مضاد الكائنات الحية المعدية والمواد المسببة للحساسية تعرض بروتينات مميزة تسمى المستضدات. الجهاز المناعي يعترف ويستجيب للمستضدات عن طريق توليد الأجسام المضادة. تم تصميم الأجسام المضادة ل "تناسب" مستضد معين واحد فقط، مثل المفتاح في القفل. (كلمة "مستضد" مستمدة من توليد الأجسام المضادة.) والمدة اللازمة للكشف عن المضادات في الدم هي ٣ أشهر. 2 2017-11-28 12:32:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ag antigen يعني بالعربي المستضد، و ab antibody يعني بالعربي جسم مضاد الكائنات الحية المعدية والمواد المسببة للحساسية تعرض بروتينات مميزة تسمى المستضدات. الجهاز المناعي يعترف ويستجيب للمستضدات عن طريق توليد الأجسام المضادة. تم تصميم الأجسام المضادة ل "تناسب" مستضد معين واحد فقط، مثل المفتاح في القفل. (كلمة "مستضد" مستمدة من توليد الأجسام المضادة.) والمدة اللازمة للكشف عن المضادات في الدم هي ٣ أشهر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المدة التي يظهر عليها اعراض ايدز بعد الجماع اذا كان الاثنى حاملة للفيروس وماهي المدة للتاكد حتى يتم...

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: حمى. ألم في الحلق. ألم في العضلات. تعرق ليلي. صداع. إسهال. تضخم في العقد اللمفاوية. تقرحات في الفم. تقرحات في المنطقة التناسلية. طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المدة الزمنية التي يحتاجها الايدز حتى يضهر ف الفحص المخبري او الدم من اول يوم انتقاله?

- اختبارات سريعة للأجسام المضادة بفيروس نقص المناعة البشرية أيضا تستخدم الدم وسوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات قد تستغرق 10-20 دقيقة. ويعبر عن النتيجة بسلبية أو إيجابية. إذا حصلت على نتيجة إيجابية من أي من هذه الاختبارات، سوف تحتاج إلى أن تأخذ اختبار آخر يسمى اختبار اللطخة الغربيةWestern blot test، للتأكد من النتيجة. ويمكن ان تستغرق فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد نتيجة إيجابية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

ما اسم اختبار الكشف عن الهربس HSV وهل تعتبر النتيجة قطعية بعد الممارسة بستة أشهر، وما هي النتيجة التي تعنى...

حسب الفحص، والغالب أنه فحص متأخر يعني يبحث عن المادة الوراثية مثل - اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية للفيروس نفسه، ويمكن التعرف عليه في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

تم عمل تحليل HIV antibody (aids testوقائي للكشف عند مرض الايدز ما هي التحاليل المطلوبة لمعرفة انا مصاب ام لا...

RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.  هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة. إذا كانت نتائجك سلبية، فإنه لم يتم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية. إذا كانت النتائج إيجابية، فقد تم العثور على فيروس نقص المناعة البشرية في مجرى الدم. إذا كانت نتيجة اختبار الدم الأولية إيجابية، سيتم تأكيد اختبار على نفس عينة الدم لتأكيد النتيجة دون أي تكلفة إضافية. والنتيجة الإيجابية لفيروس نقص المناعة البشرية لا تعني أنك مصاب بالإيدز.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

تحليل TPHA اذا كان ايجابيا ما معناه وهل من خطورة على الفرد وماهي طرق العلاج

يعني  المستضد (TPHA) اللولبية الإيجابي أنك كنت قد تعرضت  للكائن الحي الذي يسبب مرض السفلس (اللولبية الشاحبة). هذه ليست حالة خطيرة بشكل عام ، إلا إذا تركت دون علاج لسنوات عديدة

علاج الزهري

 المضادات الحيوية  .

الجراحة لمعالجة مضاعفات المرض في المرحلة الثالثية .

ادوية علاج المرض الزُهْرِي :

المضادات الحيوية ويستعمل البنسلين (Penicillin)، 

تتراسيكلين (Tetracycline) او دوكسي سيكلين (Doxycycline) للاشخاص الذين لديهم حساسية 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في منطقتي يتم فحص الايدز عند التبرع بالدم فقط متى يمكن ان اذهب اللي بنك الدم للتاكد من الاصابة ما...

يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه