ما هو سبب الدوار و الام الظهر و البطن بعد ممارسة الجنس من الدبر ؟! أهو بسبب الخوف من الحمل و القلق و التخيلات ؟؟!!

icon 22 أغسطس 2017
icon 20267
ما هو سبب الدوار و الام الظهر و البطن بعد ممارسة الجنس من الدبر ؟! أهو بسبب الخوف من الحمل و القلق و التخيلات ؟؟!!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون الإحساس بالذنب هو السبب ، أو قلة اللياقة البدنية. وعليك تحسين لياقتك البدنية وتناول العذاء المتوازن، مضاعفات جنس شرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج. 1 2017-08-23 14:23:33
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
قد يكون الإحساس بالذنب هو السبب ، أو قلة اللياقة البدنية. وعليك تحسين لياقتك البدنية وتناول العذاء المتوازن، مضاعفات جنس شرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

مرحبا أنا عذراء لكن أمارس الجنس شرجي مع حبيبي في بداية الامر كان مألم جدا لكن بعد اربع مرات صار عادي ما يوجع بس هلأ عم إنوجع كتير بأسفل بطني بعد النوم معوا و مبارح صرت إرتجف و صرت ضعيفة كتير كان راح يغمى علي و حبيت راجع و حاسة بطني منفوخة و في شيء داخلي و دورة تبعي تأخرت 6 اسابيع هل ممكن اكون حامل ؟ شكرا دكتور

icon 21 مايو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

ما هي اضرار منع المني من الخروج عند الاستمناء و كيف اتخلص من العاده السريه المزعجه .و هل تسبب الام...

مع المني قد يسبب احتقان في البروستاتا!! للتوقف عن العادة السرية عليك ممرسة هوايات تشعل وقتك مثل الرياضة والمطالعة وغيرها!! والاندماج مع الأصدقاء.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد ممارسة العادة السرية شعرت بالام اسفل الظهر و الحوض و م يكن هذا يحدث من قبل هل هذا خطير...

تتعدد اسباب ألم الحوض بعد العادة السرية بعد القذف أو في الأوقات الأخرى، أهمها ما يلي: 

  • التهاب المسالك البولية؛ والتي يرافقها عادة ألم وحرقة عند التبول، وتغير في لون ورائحة البول، ارتفاع حرارة الجسم، وألم أسفل الظهر. تعالج هذه الحالة بالمضادات الحيوية تحت إشراف طبي.
  • الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً؛ والتي تحدث في حال ممارسة الجنس بطريقة غير سوية، عادة يرافق الإصابة أعراض أخرى مثل: التهاب الإحليل وخروج إفرازات من القضيب. 
  • التهاب البروستات الحاد أو المزمن؛ وهي غدة موجود في الجهاز التناسلي عند الرجل، عادة ما يرافقها حرقة أثناء التبول، وارتفاع درجة الحرارة، وكثرة التبول، وقذف مؤلم. 
  • الفتق؛ وعادة ما يزداد الألم عند القيام بجهد ما وفي أحيان أخرى قد يشعر بألم عند الضحك، أو السعال.
  • التهاب الزائدة الدودية؛ حيث تسبب ألماً في الجهة اليمنى، عادة ما يرافقها فقدان الشهية، واستفراغ، وغثيان. 
  • وجود حصى في المسالك البولية؛ حيث يرافقها ألم وصعوبة عند التبول ووجود دم في البول.
  • التهاب المثانة؛ يرافقها ألم وحرقان التبول، وتغير في لون ورائحة البول، ارتفاع حرارة الجسم، وألم الظهر. 
  • تضيق الإحليل؛ يرافقها ألم أثناء التبول، تسرب البول، دم أو البول في السائل المنوي. 

ومن اسباب ألم الحوض بعد العادة السريه على وجه الخصوص هو أن الإفراط في ممارسة العادة يؤدي إلى تقليل إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، وهرمون التستوستيرون، وهرمون الأندروستينولون مما يؤدي إلى تحفيز إفراز هرمون البروستاجلاندين المسبب للألم. 

ينصح بمراجعة الطبيب في حال الاستمرار بالألم وإجراء الفحوصات السريرية والمخبرية، ووصف العلاج المناسب بناءاً على اسباب ألم الحوض بعد العادة السريه. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا رجل و اعاني من الارهاق المستمر بعد علاقة جنسية و و الام في فتحة الشرج

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

ما هو علاج الخوف من الام الجماع ؟؟؟

الغالب أن الحالة نفسية ناجمة عن التربية اللاجنسية أو ضد الجنسية، وعليك زيادة ثقافتك الجنسية بمراجعة المواضيع الجنسية في الموقع وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات،   علاج عسر الجماع - الم الجماع.  عادات النظافة الشخصية: وذلك بتجنب استخدام أي مستحضرات للتنظيف أو إزالة الروائح، محتوية على مواد مُعطّرة، وذلك لأن استخدامها، وتعريض الأعضاء التناسلية الخارجية لها، قد يتسبب بحالات من التهيج والحساسية، وأيضاً يتسبب بإعاقة  إفراز المرطبات الطبيعية للمهبل بشكل كاف، هذا، مع تجنب اللجوء إلى عادة بعض النساء من إجراء الدوش المهبلي لغسله داخلياً. أسلوب ممارسة العملية الجنسية: وهنا يتطلب الأمر تعاون الزوج والزوجة في اتخاذ الأوضاع الأقل تسبباً بأي إزعاج لكليهما خلال ممارستهما العملية الجنسية. وصف مسكنات الالم. تعزيز الرغبة الجنسية للمصاب. بعض العلاجات النفسية. وقد يكون من المفيد استخدام بعض أنواع المرطبات الموضعية المحتوية في تركيبتها الأساسية على الماء مثل “أستروجليد” أو “كي واي” جل أو غيرهما. هناك تأثيرات إيجابية لممارسة التمارين الرياضية المُقوية لبناء أرضية الحوض، مثل تمارين “كيجل” ، أو أي تمارين تُعطي المرأة قوة أفضلفي حركة العضلات من ناحيتي الانقباض والانبساط.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

وقعة في أزمة مع زوجتي و هي الفشل عند الجماع و الانتصاب الغير التام رغم كيف أخرج من هذا المرض...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وصدقني ستتحسن بالتدريج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه