ما هو شكل فتحة البول وكم المسافه بين فتحة البول و فتحة المهبل

icon 12 سبتمبر 2014
icon 90133
ما هو شكل فتحة البول وكم المسافه بين فتحة البول و فتحة المهبل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فتحة البول تقع فوق المهبل مباشرة، ولا تبعد عن المهبل أمثر من ١-٢ سم. وهي نتوء ضغير فوق فتحة المهبل. 5 2014-09-14 07:10:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
فتحة البول تقع فوق المهبل مباشرة، ولا تبعد عن المهبل أمثر من ١-٢ سم. وهي نتوء ضغير فوق فتحة المهبل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اين توجد فتحة البول و ماذا يوجد بينها وبين فتحة المهبل وكم المسافه بينهما هل تقع بعدها مباشره؟

يخرج البول خارج جسم الأنثى عن طريق فتحة البول أو فتحة مجرى البول، وهي فتحة صغيرة تقع أسفل البظر مباشرة وفوق فتحة المهبل، حيث في حال تم إبعاد الشفرين الكبيرين يأتي البظر و هو عضو جنسي أنثوي صغير، على امتداده للداخل تكون هناك نقطة صغيرة أو شق وهو فتحة البول.

وإن فتحة البول هي الفتحة الخارجية لمجرى البول، الذي يكون على شكل أنبوب قصير (حوالي بوصة ونصف)، يؤدي إلى المثانة، وبعد فتحة البول تأتي مباشرة فتحة المهبل. ويوجد بين فتحة البول وفتحة المهبل ما يلي:

  • الشفر الصغير.
  • المدخل إلى فتحة المهبل، ويشمل الدهليز الأمامي والخلفي.

وتختلف المسافة بين فتحة البول وفتحة المهبل من امرأة لأخرى، نظراً حسب الطبيعة والخصائص الجسدية لكل امرأة وحسب العوامل الوراثية التي تختلف من امرأة لأخرى، وتكون المسافة تقريباً لا تتجاوز عدة سنتيمترات قليلة. وإن فتحة المهبل هي المكان الذي يخرج منه دم الدورة الشهرية، والطفل عند الولادة، وهو المكان الذي يتم فيه إيلاج القضيب، وإدخال السدادات القطنية.

وبالإضافة إلى كل من فتحة البول وفتحة المهبل، تمتلك المرأة فتحة أخرى على بعد عدة سنتيمترات أخرى تسمى فتحة الشرج، حيث يتم خروج البراز عن طريق المستقيم إلى خارج الجسم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه