ما هو علاج داء موندور بالقضيب و ما هي الجرعات اللازمة و مواعيدها من ال

ما هو علاج داء موندور بالقضيب و ما هي الجرعات اللازمة و مواعيدها من ال
icon 12 يناير 2017
icon 8053
ما هو علاج داء موندور بالقضيب و ما هي الجرعات اللازمة و مواعيدها من هذا العلاج و مدة هذا العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الظهور المفاجئ لحبل تحت الجلد، والذي يبدأ باللون الأحمر والألم ، وبعد ذلك يصبح غير مؤلم ، قاسي، وليفي الذي يرافقه شد وانكماش الجلد كما تم وصف خثار الوريدي تحت جلد القضيب (داء موندورالقضيبي). إمراضيته غير معروفة. يبدأ فجأة كقساوة غير مؤلمة تقريبا على السطح الظهري للقضيب. ونادرا ما تحدث حبال مماثلة في الفخذ والبطن والذراع، والإبط. في الموقع الأخير، يطلق عليه متلازمة التشبك الإبطي وربما يكون واضحا بعد استئصال العقد الليمفاوية من الإبط وخزع العقدة الليمفاوية الحارسة. لا تحتاج إلا لعلاج الأعراض فقط.ومع ذلك، يجب أن يكون الطبيب على علم بوجودها لتشخيص صحيح واستبعاد وجود اضطرابات جهازية، 0 2017-01-15 11:47:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الظهور المفاجئ لحبل تحت الجلد، والذي يبدأ باللون الأحمر والألم ، وبعد ذلك يصبح غير مؤلم ، قاسي، وليفي الذي يرافقه شد وانكماش الجلد كما تم وصف خثار الوريدي تحت جلد القضيب (داء موندورالقضيبي). إمراضيته غير معروفة. يبدأ فجأة كقساوة غير مؤلمة تقريبا على السطح الظهري للقضيب. ونادرا ما تحدث حبال مماثلة في الفخذ والبطن والذراع، والإبط. في الموقع الأخير، يطلق عليه متلازمة التشبك الإبطي وربما يكون واضحا بعد استئصال العقد الليمفاوية من الإبط وخزع العقدة الليمفاوية الحارسة. لا تحتاج إلا لعلاج الأعراض فقط.ومع ذلك، يجب أن يكون الطبيب على علم بوجودها لتشخيص صحيح واستبعاد وجود اضطرابات جهازية،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو ترانسكس و ما هي اعراضه؟؟ و العلاج

هو اختلاط الأمر على الشخص في تحديد جنسه، فهو يحمل جينات ذكورية وأعضاء ذكورية ،وأعضاء أنثوية، ويتصارع نفسياً مع نفسه لتحديد هويته الجنسية. والموضوع كبير وبحاجة للكثير من الشرح، ربما في مكان آخر أو مرة قادمة!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا اعاني من تشوه كبير بالحيوانات المنوية وقد وصف لي الدكتور دواء sumivital و LCARNITINE هلي ينفع هذا الدواء لحالتي...

تعرف حالة تشوهات الحيوان المنوي (بالإنجليزية: Teratozoospermia) عند وجود أكثر من 96% من حيوانات منوية مشوهة في السائل المنوي لدى الرجل داخل عينة واحدة من الحيوانات المنوية، حيث أن هذه الحيوانات المنوية المشوهة لا تستطيع الحركة للوصول إلى البويضة وتخصيبها وحدوث الحمل.

ومن أسباب الإصابة بتشوهات الحيوانات المنوية ما يلي:

ويمكن علاج مشاكل الحمل الناتجة عن تشوهات الحيوان المنوي من خلال عدة طرق، منها:

ويعتبر ليفوكارنتين (بالإنجليزية: Levocarnitine) أو L-Carnitine، مركب يشبه الحمض الأميني الموجود في الجسم والذي يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة في الجسم، ويمكن استخدامه لعلاج مشاكل العقم والإخصاب لدى الرجل.

ويستخدم L-Carnitine في علاج بعض الأمراض والمشاكل الصحية، مثل:

ومن الأعراض الجانبية لمركب L-Carnitine، ما يلي:

  • الغثيان والتقيؤ.
  • اضطراب المعدة.
  • حرقة المعدة.
  • الاسهال.
  • رائحة كريهة للبول، أو العرق، أو النفس.

ويستخدم من خلال تناول 2-3 غم من  L-Carnitine، من خلال تقسيمها لثلاثة جرعات يومياً لمدة تتراوح بين 2-24 أسبوع، ويجب استشارة الطبيب حول كيفية تناول الدواء.

ويعتبر دواء سوميفيتال (بالإنجليزية: Sumivital) مكملاً غذائياً يحتوي على العديد من المكونات، منها:

ويستخدم هذا الدواء في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، مثل:

ويستخدم من خلال تناول حبة واحدة يومياً بعد الأكل، ولكن يجب استشارة الطبيب حول فعالية دواء Sumivital في حلة مشكلة التشوه في الحيوانات المنوية، والتأكد من طريقة استخدامه وجرعته.

ويوجد بعض المنتجات والبدائل الاخرى لدواء Sumivital مثل منتج زوسيت (بالإنجليزية: Zeucit)، فهو يستخدم في علاج مشاكل العقم لدى الرجال، ويتكون من العديد من الفيتامينات والمكونات، منها:

  • فيتامين سي.
  • فيتامين E.
  • فوليك اسيد.
  • سيلينيوم.
  • ليفوكارنتين (بالإنجليزية: L-Carnitine).
  • استازانتين (بالإنجليزية Astaxanthin).

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم...اريد ان اعرف هل هناك ادوية للقضاء على سرعة القذف نهائيا؟؟و ان وجدت ما هية وما جرعاتها ما المدة...

- تمارين كيغل، عندما يقترب الرجل المنخرط في الجماع مع شريك حياته إلى نقطة اللاعودة ، بعد أن يصل إلى مرحلة لا يعود قادراً على منع القذف، يتم شد عضلات قاع الحوض المدربة بوعي ، ثم إرخائها،. من خلال هذه الحركة يتوقف مؤقتا تدفق الإثارة ويتم تأخير القذف. الأدوية المتعلقة ب سرعة القذف سرعة القذف (Dapoxetine) دابوكستين لمدة شهر حبة يومياً قبل الجماع بساعتين.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الاستخدام الفعال لعلاج ال PE و هل يفضل الترامادول علي مضادات الاكتيئاب و ما هو كيفية استخدامة قبيل...

ان هذا العلاج يستعمل كمسكن شديد للالم وربما يؤخر سرعة القذف ولكنه لا يستخدم لهذه الغايه، يفضل عدم استخدامه طويلاً لما له من آثار جانبية. وإذا استخدمته فيفضل وقت الحالجة فقط.وحبذا لو كانت تحت إشراف طبي.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهو العلاج المناسب لجفاف المهبل مع العلم ان سبب انقطاع الطمث هو العلاج من مرض اللوكيميا و الكيماوي اللذي اخذته...

يمكن أن يكون العلاج هرمونياً بأدوية منع الحمل، مثلاً، راجعي اختصاصي نسائية، كما يمكن أن يتححسن جفاف المهبل بإطالة المداعبة وتحفيز الغدد التناسلية لأداء وظيفتهو كما يمكن تحسين الحالة بعمل تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض، والتي تساعد في افراز السوائل المزلفقة.سلامتك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل دواء Dapoxetine يعالج سرعه القذف ام انه مجرد حل وقتي و يزول مفعوله عن التوقف عنه و هل له...

هذا الدواء مثل كلّ علاجات القذف السريع حل وقتي ، يؤخر القذف عند تناوله. فالقذف السريع لي مرض انما ظاهرة طبيعية، لذا ليس له حل جذري. للدابوكسيتين، عوارض جتنبية لدى ١٠٪ من الرجال ، لذا ، عاين طبيبك قبل تناوله

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

ما هي الفحوص المناسبة لمرض الايدز بعد ٧ اشهر بدقة و ماذا يعني فحص hiv ab ag 1&2 بعد 4...

جميع الفحوصات مناسبة بعد هذه المدة، فحص الإيدز (والمضادات والمستضداتhiv ab ag 1&2 حيذ رهو أقل من واحد، يعني سلبي، ) والفحص التأكيدي هو اختبار اللطخة الغربية , Western blot test وهو فحص دم حساس يستخدم لتأكيد نتيجة إيجابية لفحص الإليزا .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اعاني منذ فترة من مرض الهربس التناسلي( لست متزوجة )عالجته بدواء اسيكلوفير اقراص و كريمة وارتحت منه لكن بعد ايام...

لا يوجد علاج لعدوى الهربس التناسلية ، وتستمر العدوى مدى الحياة. يختلف الناس في عدد وخطورة الفوعات التي يتعرضون لها. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الفوعات المتكررة ، يمكن أن يقلل تناول الأدوية المضادة للفيروسات كعلاج قمعي من وتيرة تفشي المرض..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه