ما هي العادة السرية وهل هيا نفسها عند الجماع وما علاج سرعة القذف

icon 28 فبراير 2015
icon 8855
ما هي العادة السرية وهل هيا نفسها عند الجماع وما علاج سرعة القذف
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة سرية أو الاستمناء هو التحفيز اليدوي للأعضاء التناسلية الذكرية والانثوية لبلوغ النشوة الجنسية دون الاتصال الجنسي . وهذه العادة منتشرة لدى الأطفال والشباب ، وكذلك لدى بعض الكبار. الجماع هو العملية الجنسية والسلوك الانجابي الذي يتم من خلاله ادخال العضو الذكري في القناة التناسلية للمرأة وينتهي عادة ببلوغ ذروة النشوة وقذف السائل المنوي في مهبل المرأة قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاك 1 2015-02-28 11:24:25
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة سرية أو الاستمناء هو التحفيز اليدوي للأعضاء التناسلية الذكرية والانثوية لبلوغ النشوة الجنسية دون الاتصال الجنسي . وهذه العادة منتشرة لدى الأطفال والشباب ، وكذلك لدى بعض الكبار. الجماع هو العملية الجنسية والسلوك الانجابي الذي يتم من خلاله ادخال العضو الذكري في القناة التناسلية للمرأة وينتهي عادة ببلوغ ذروة النشوة وقذف السائل المنوي في مهبل المرأة قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تختلف سرعة القذف عند اداء العاده السرية عن الجماع؟ وما مدى تأثير العادة السرية على الراحة أثناء الجماع؟ و...

إن اللجوء إلى العادة السرية في بعض الحالات وبشكل غير منتظم أو مزمن يمكن أن يوفر شعور باللذة والرضا المؤقت ويزيل جزء من العبء النفسي للحاجة الجنسية. ولكن لهذا الأمر وجه آخر يمكن أن يؤثر على حياة وصحة الممارس في حال حصل إفراط في الممارسة فإنها من السهل أن تسبب كل مما يلي:

  • تسبب قبضة اليد على القضيب ضرر للأعصاب الحسية في المنطقة فتقل حساسيتها، لذلك عند الجماع يمكن أن يعاني الرجل من ضعف في الانتصاب أو برود جنسي لعدم الوصول إلى الذروة التي اعتاد عليها، فاليد تختلف عن المهبل.
  • الممارسة الممتكررة والمفرطة من السهل أن تتحول إلى إدمان، ويحدث ذلك عند تأثيرها على علاقتك الزوجية، وعلى العمل، والأنشطة اليومية. الوصول لهذه المرحلة صعب والتخلص منها في هذا الوقت صعب أيضاً.
  • عند الجماع يحتاج الزوج إلى مشاركة الزوجة مشاعرها واحساسها ويتطلب ذلك تروي في الفعل، أما عند وجود إدمان للعادة السرية وما تتميز به من سرعة فيصبح من الصعب تأخير القذف.

الوعي بأضرار ومنافع العادة السرية، والاهتمام بصحة الجسم من حيث ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على اللياقة البدنية، وتناول أغذية صحية، وتجنب التدخين جميعها تزيد من القدرة الجنسية ومن قدرة الرجل على التحكم في وقت القذف.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج العادة السرية ؟؟ وما أضرارها - وهل المني أو الحيوان المنوي يخرج من الظهر

المني لا يخرج من الظهر، بل من الخصية من خلايا لايديغ، راجع القاموس، والعادة السرية لها أضرار نفسية وجسدية ، وللمزيد عليك مراجعة القاموس أيضاً وزيادة معلوماتك الطبية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم المدة الطبيعة التي يحدث فيه القذف عند الجماع وما هو علاج لسرعة القذف عند الرجل

يحدث القذف خلال ثواني معدودة. والعلاج لسرعة القذف يتركز على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق, و الطريقة الأكثر فعالية لمساعدة الرجال الذين يعانون من سرعة القذف هي استعمال الأدوية التي تنتمي إلى مثبطات امتصاص السيروتونين الاختيارية . التي تستخدم عادة مثل كمضادات للاكتئاب , أو بعض بعض مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو كلوميبرامين Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : للمزيد راجع قذف سريع.

سؤال من ذكر سنة 22

في الصحة الجنسية

عندي ١٦ سنة ونص اعاني من سرعة قذف وامارس العادة السرية ولا اعرف من اين تاتي سرعة القذف هل هي...

تشكل الحاجة الجنسية غير المكتفية السبب الرئيس وراء ممارسة الاستمناء، وقد يستعملها الأزواج غير المكتفين من ممارسة الجنس، وتعتبر المؤثرات الجنسية الموجودة في الحياة اليومية من الأسباب الرئيسة في إثارة الرغبة الجنسية لدى الشباب خاصة. الإحساس الجنسي الموجود أصلاً والذي يبدأ من الطفولة، الفراغ وتوفر الوقت لدى الشباب وخاصة في سن المراهقة عند الشباب يساهم أيضاً باللجوء لممارسة العادة السرية و الاستمناء ويمكن للتفكير في الجنس ، والأوهام، وذكريات سابقة، الإثارة وبلوغ النشوة وإنتاج الإثارة الجنسية. ويمكن لبعض النساء الوصول إلى النشوة الجنسية بصورة تلقائية فقط بالإرادة وحدها، على الرغم من أن هذا لا تنطبق تماما في نطاق العادة السرية لعدم وجود حوافز مادية. لعلاج العادة السرية عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

فى ممارسة العادة السرية الاحظ يكون لدى سرعة قذف . هل يمكن ان اعانى منها ايضا عند الزواج ؟ ....

الحل الأفضل لسرعة القذف هو ممارسة تمارين كيغل لعضلة تسمى Pubococcygeus و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا. 
و هذه هي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل و عملية وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية: تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهدة ١- لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر ذلك ٤ مرات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه