ما هي المده الكافيه للفحص الاولي للايدز

icon 4 أبريل 2015
icon 3561
ما هي المده الكافيه للفحص الاولي للايدز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المدة اللازمةلفحص الإيدز عادة هي ستة أسابيع، ولكن هناك فحوصات مختلفة تحتاج لوقت مختلف. للمزيد راجع إيدز في القاموس. 1 2015-04-05 12:22:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المدة اللازمةلفحص الإيدز عادة هي ستة أسابيع، ولكن هناك فحوصات مختلفة تحتاج لوقت مختلف. للمزيد راجع إيدز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما المدة المطلوبه لظهور اعراض الايدز

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو التحليل المطلوب للكشف عن مرض الايدز ..؟ وماهي المده المطلوبه للكشف عن المرض بعد الشك ..؟

اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية اختبارات الأجسام المضادة Antibody Tests: وهو اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الأكثر شيوعا للبحث عن الأجسام المضادة للفيروس في الجسم، بدلا من البحث عن فيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر -اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. للمزيد راجع الإيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مدة ٣ أسابيع بعد اقامه الأعلاقه الجنسيه كافيه لعمل تحاليل الايدز ؟وإذا غير كافيه كم المدة الذي يجيب انتظارها...

- اختبارات المستضد Antigen Tests هذه الاختبارات ليست شائعة مثل اختبارات الأجسام المضادة، ولكنها يمكن أن تستخدم لتشخيص الإصابة بالفيروس في وقت أبكر من1-3 أسابيع بعد الإصابة بالعدوى بفيروس نقص المناعة البشرية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي المدة الزمنية التي يحتاجها الايدز حتى يضهر ف الفحص المخبري او الدم من اول يوم انتقاله?

- اختبارات سريعة للأجسام المضادة بفيروس نقص المناعة البشرية أيضا تستخدم الدم وسوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات قد تستغرق 10-20 دقيقة. ويعبر عن النتيجة بسلبية أو إيجابية. إذا حصلت على نتيجة إيجابية من أي من هذه الاختبارات، سوف تحتاج إلى أن تأخذ اختبار آخر يسمى اختبار اللطخة الغربيةWestern blot test، للتأكد من النتيجة. ويمكن ان تستغرق فترة تصل الى اسبوعين لتأكيد نتيجة إيجابية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تحليل RNA أم CPR أفضل للكشف عن الإيدز ومؤكد و كم المده القطعية بنسبه 100%

اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دكتور جاوبني الله يجزيك الخير.هل الادويه الوقائيه للايدز التي تاخذ عند الشك بالاصابه خلال الايام الثلاثه الاولى .هل يمكن ان...

إذا تم تناولها قبل ٧٢ ساعة بعد التعرض، فيمكن أن تكون فعالة ضد انتشار الفيروس بنسبة ٩٩٪،و ينصح بالتحليل بعد ٦ أسابيع وبعد ٣ أشهر ، و٦ أشهر للتأكد من خلوك من الفيروسات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه