ما هي عقاقير إرتفاع ضغط الدم ذات اﻷثر السالب على المعاشرة الزوجية للرجل؟

icon 13 ديسمبر 2015
icon 1584
ما هي عقاقير إرتفاع ضغط الدم ذات اﻷثر السالب على المعاشرة الزوجية للرجل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

معظمها!! راجع طبيبك لوصف الدواء المناسب!! 1 2015-12-14 11:15:41
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
معظمها!! راجع طبيبك لوصف الدواء المناسب!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بصراحة ما اثر ارتفاع ضغط الدم على الحياة الجنسية عند الرجل. او علي الجهاز التناسلي للرجل

ارتفاع ضغط الدم يؤدي مع مرور الوقت، إلى تلف بطانة الأوعية الأوعية الدموية ويسبب تصلب وضيق الشرايين ، مما يحد من تدفق الدم. وهذا يعني تدفق كمية أقل الدم إلى القضيب. و انخفاض تدفق الدم يجعل من الصعوبة تحقيق الانتصاب لدى بعض الرجال، والمشكلة شائعة إلى حد ما.. وحدوث مرة واحدة من ضعف الانتصاب يمكن أن يتسبب في القلق. والخشية أن ذلك سيحدث مرة أخرى قد يؤدي إلى تجنب الرجال الجنس - وتؤثر على العلاقة مع الشريك الجنسي. ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تتداخل مع القذف و تقليل الرغبة الجنسية. الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم لها آثار مماثلة أحيانا.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كثيرا ما نقراء ونسمع عن بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم تؤثر على العلاقة الجنسية من ناحية الارهاق العام وقوة الانتصاب...

بيستول يقلل من قوة ضخ القلب وأقل ضخ للدم كما و يجعل ضربات القلب أبطئ وبشكل منتظم. و يسبب استرخاء الأوعية الدموية واتساعها، والتسبب بخفض ضغط الدم.وبالتالي فهو يؤثر سلبياً على الانتصاب.ومن الادويه التى تضعف الانتصاب /. 1-العقاقير المضاده للاكتئاب مثل ( هذة هىالاسماء التجاريه للادويه ) ماربلان - نارديل - لوديوميد -انافرانيل. - توفرانيل - 2-العقاقير المهدئه -الفاليوم - ستراكز 3-ادويه علاج القولون العصبى والقرحتاجامت - بروباثين - دوناثال - دوناليز - ليفسين - 4-الادويه الخافضه لضغط الدم المرتفعمثل الدوميت -الدوكور -الدوريل - كابوثين - فازونيك - لونتسين-كابوتريل- كابوزايد 5-مدرات البول مثل الداكتون-

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي المنشطات الجنسية المناسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم؟ وهل الفياقرا والسياليس توثر على مرضى ارتفاع ضغط الدم؟

تعد مشكلة الضعف الجنسي مشكلة شائعة لدى مرضى الضغط وذلك إما بسبب طبيعة المرض أو بسبب تناول الأدوية التي  تؤثر سلباً على الأداء الجنسي، مثل: حاصرات بيتا والمدرات البولية، قد يلجأ المرضى في بعض الحالات إلى بقاء نشاطهم الجنسي وذلك عن طريق تناول أدوية الانتصاب لمرضى الضغط. 

يوجد العديد من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع لكنها قد تؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية والتي قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تدخل طبي طارئ. 

فيتسائل المرضى عادة ما هي أفضل حبوب للجنس لمرضى الضغط أو أفضل حبوب للجنس لمريض الضغط؟ وهل المنشطات ترفع ضغط الدم؟ إن الإجابة على ذلك لا يمكن وضعها على قاعدة طبية معينة يستطيع أن يسير عليها جميع المرضى. فالبعض يمكنه تناول دواء للانتصاب لمرضى الضغط بينما الآخرين لا يمكنهم فعل ذلك. 

تحتوي حبوب الفياغرا على المادة الفعالة السيلدينافيل وتحتوي حبوب السياليس على المادة الفعالة تادلافيل التي تنتمي جميعها إلى عائلة مثبط الأنزيم فسفودايستراز-5 والتي تستخدم في علاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال.

إن مشكلة هذه الأدوية مع مرضى الضغط أنها تؤدي في بعض الأحيان إلى هبوط حاد في الضغط، خصوصاً في حال تناولها من قبل المرضى اللذين يعانون من عدم استقرار لقراءات الضغط عندهم أو يتناول أدوية أخرى تتعارض مع عائلة مثبط الأنزيم فسفودايستراز-5.

يوصى بعدم تناول أدوية مثبطات الأنزيم فسفودايستراز-5 في الظروف التالية لمرضى الضغط: 

  • قراءات الضغط غير مستقرة. 
  • تناول  حاصرات ألفا لعلاج مشاكل البروستاتا. 
  • تناول أدوية النترات بجميع أشكالها لألم الصدر. 
  • الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية في الأشهر الستة الماضية.
  • وجود مشاكل صحية في الكبد أو الكلى أو القلب (خلل في نظم القلب) أو الدم.
  • مشاكل في الرؤية، مثل: الإصابة بالتهاب الشبكية الصباغي.

ينصح بمراجعة الطبيب ومعرفة البدائل التي يمكن اللجوء لحل مشكلة ضعف الانتصاب والتي يمكن أن تكون أدوية الحقن الذاتي في القضيب، تناول المكملات الغذائية، أو استخدام الأجهزة الطبية مثل مضخة القضيب وفي بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب إلى الجراحة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما مدى خطورة ممارسة العادة السرية للرجال و هل لها مضاعفات على الاعضاء الجنسية و على العلاقة الحميمة مع الزوجة...

ممارسة العادة السرية غير خطيرة و ليس لها مضاعفات على الأعضاء الجنسية و لا علي العلاقة الحميمة مع الزوجة. الوضعيات تختلف حسب تفضيلات الشريكين. ليس هناك وضعية أفضل من الثانية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كم هو عدد ممارسة العلاقة الجنسية بالقدر المعقول ليلية الدخلة كي لا تشعر المراة بانها تغتصب؟ وهل عند الايلاج للمرة...

عند نزول الدم يعتمد الاستمرار على مدى الألم ورغبة الزوجة بالمتابعة، إذ يمكن الاستمرار أو التوقف حسب رغبة الزوجين، ولا يوجد كاتالوج لكمية الجماع في ليلة الدخلة فهذا يعتمد على الزوجين وإذا كانا متعبين من الليلة والعرس أو قادرين على الممارسة. عادة ما ينزل الدم عند الأكثرية في الليلة الأولى عند فض الغشاء، ولكن يمكن أن يكون الغشاء مطاطياً، أو رقيقاً لدرجة أن لا ينزل الدم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مرض السكر عند الرجل يؤثر على العلاقة الجنسية ؟

يؤثر ، ولذلك يجب الحفاظ على مستوى السكر في الدم وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهى قدرة الرجل الجنسية بعد سن الاربعين مع العلم ان الرجل اذا كان متزوج من قبل وهل قدرة الجنسية تقل...

لا شك أن القدرة الجنسية تقل مع التقدم في العمر، ولكن القدرة الجنسية أيضاً تتناسب مع مقدار الإثارة والرغبة الجنسية، وعادة ما يزيد النشاط الجنسي عند الزواج بالأصغر سناً، ولكن إشباعها جنسيا يعتمد على : القدرة الجنسية للرجل وتجاوبه وإثارته لها، وتكوينها الجسمي والنفسي، ثم التصورات الجنسية والنفسية المتوقعة من الممارسة الجنسية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه