ما هي فوائد حلبة مطحونة في صحة جنسية

icon 30 سبتمبر 2013
icon 34320
ما هي فوائد حلبة مطحونة في صحة جنسية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحلبة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ولها تآثير يشبه تأثير الاستروجين فيزيد من حجم الثديين ويساعد على إدرار الحليب عند المرضعات، ولها تأثير مخفض للكولسترول، يساعد في علاج جفاف المهبل في سن انقطاع الدورة ، لا يجب الإكثار من الحلبة المطحونة لأنها قد تسبب الم البطن. 1 2013-10-01 01:57:43
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الحلبة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ولها تآثير يشبه تأثير الاستروجين فيزيد من حجم الثديين ويساعد على إدرار الحليب عند المرضعات، ولها تأثير مخفض للكولسترول، يساعد في علاج جفاف المهبل في سن انقطاع الدورة ، لا يجب الإكثار من الحلبة المطحونة لأنها قد تسبب الم البطن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي حلبة الخيل؟ وهل فعًلا لها فوائد جنسية للرجال؟

حلبة الخيل هي الحلبة الحمراء، ويطلق عليها مصطلح حلبة الخيل لاستخدامها شعبيًا في السابق لعلاج بعض المشاكل الصحية لدى الخيول، وفي الحقيقة لم يتم حتى الآن إثبات وجود فوائد جنسية لحلبة الخيل، ولكن بشكل عام فإن الحلبة الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الزنك المعروف بدوره المهم في الصحة الجنسية، وعدد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

 

أنصحك في حال المعاناة من مشكلة صحية جنسية باستشارة الطبيب حول العلاج المناسب قبل محاولة تجريب علاجات عشبية أو شعبية، فهناك العديد من حالات الضعف الجنسي التي يمكن علاجاها بكفاءة بالأدوية المتوفرة حاليًا.

 

أما بالنسبة للفوائد الأخرى لحلبة الخيل فقد تتضمن الآتي:

  • تنظيم مستويات سكر الدم وضغط الدم.
  • تنظيم توزع الدهون والكولسترول في الجسم.
  • الحد من بعض الأنشطة الالتهابية في الجسم.
  • الوقاية من بعض العناصر المسببة للسرطان.
  • علاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل النفخة، والإمساك.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد الفول للرجال؟ وهل له فوائد جنسية؟

بشكل عام فإن للفول العديد من الفوائد الصحية فهو من أنواع الحبوب الغنية بالبروتينات النباتية، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وهو ما يساهم في الحفاظ على صحة النساء والرجال على حد سواء.

 

أما بالنسبة لفوائد الفول الجنسية، فليس للفول فوائد جنسية مباشرة، ولكن تساهم بعض الفيتامينات والمعادن المتواجدة في الفول في تعزيز صحة الجهاز التناسلي والوقاية من بعض الاضطرابات الجنسية، ولكن في حال معاناتك من مشكلة صحية في الجهاز التناسلي فأنصحك بمراجعة طبيب مختص قبل تطور المزيد من المضاعفات الصحية.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الفوائد العام للفول لدى الرجال والنساء:

  • تعزيز صحة الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
  • غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن.
  • تعزيز صحة المناعة.
  • تعزيز صحة العضلات.
  • الوقاية من بعض أنواع فقر الدم.
  • المساهمة في تنظيم الوزن.
  • الحد من مستويات الكولسترول الضار في الجسم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد الرمان للرجال والصحة الجنسية؟

يعتبر الرمان من الفاكهة المليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين الحياة الجنسية لكل من الرجال والنساء على حد سواء، حيث يحتوي على أضعاف مضادات الأكسدة التي توجد في أي مصدر آخر مثل الشاي الأخضر وغيرها، والتي تعتبر مسؤولة عن تحسين الدورة الدموية ومحاربة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها الكثير، إلا أن التساؤل الأكثر شيوعاً هو ما هي فوائد الرمان للجنس؟

 

وفي حال كان الرجل يبحث عن تحسين الصحة العامة والصحة الجنسية، فإن فوائد الرمان للرجال عديدة وتشمل ما يلي:

  • التقليل من عوامل خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة ارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الجسم، حيث أن الإصابة بهذه الأمراض قد يسبب الضعف الجنسي وغيرها.
  • العمل على الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا أو منع انتشار وتكاثر الخلايا السرطانية لسرطان البروستاتا في حال الإصابة به، حيث يزود الرمان الجسم بمادة البوليفينول، التي تحافظ على قدرة الخلايا التالفة والسرطانية من تحقيق الموت المبرمج بدلاً من نمو وتكاثر الأورام.
  • العمل على تعزيز وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم مما يساعد الرجال في الحفاظ على القوة البدنية والكتلة العضلية وتحسين الدافع الجنسي، بالإضافة إلى ضبط ضغط الدم والتخلص من التوتر والاكتئاب مع تحسين المزاج.
  • العمل على منع مقاومة الأنسولين في المرضى الذين يعانون من مرض السكري النوع الثاني.
  • العمل على تعزيز الأداء الجنسي وعلاج ضعف الانتصاب، حيث تساهم مضادات الأكسدة خاصة فيتامين سي في التخلص من الجذور الحرة وتحسين تدفق الدم نحو القضيب. كما أن الرمان له دور في ضبط ضغط الدم والتخلص من السمنة وغيرها من الأمراض التي تسبب ضعف الانتصاب.
  • العمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية من حيث العدد والحركة، مما يحسن من فرصة الإنجاب والخصوبة.
  • العمل على زيادة جودة الانتصاب، مع زيادة القدرة على التحمل وتحسين الأداء الجنسي.
  • العمل على منع وعلاج العدوى والالتهابات قصيرة الأمد أو المزمنة، والتي قد تؤثر على الصحة الجنسية.
  • الحفاظ على صحة وسلامة الأوعية الدموية، ومنع الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد الهيل للجنس؟ وكيف يتم تناول الهيل لزيادة الرغبة الجنسية؟

يشار بداية إلى أنه لا يوجد للهيل فوائد مباشر للجنس وزيادة معدلات الرغبة الجنسية أو علاج بعض الاضطرابات الجنسية، مثل ضعف الانتصاب، ولكن للهيل عدد من الفوائد الصحية على الجسم، وهو ما قد ينعكس إيجابًا على الصحة الجنسية أيضًا بشكل غير مباشر.

 

فيما يتعلق بسؤالك حول كيف يتم تناول الهيل، فكما ذكرت لا يرتبط الهيل بفوائد جنسية مباشرة، وبشكل عام يمكن تناول الهيل من خلال إضافة حبات الهيل إلى الشاي، أو طحن الهيل وإضافته إلى الشاي أو الطعام، أو إضافة حبات الهيل الكاملة إلى الطعام.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد الهيل للصحة والجسم:

  • تنظيم مستويات ضغط الدم.
  • تحسين رائحة الفم.
  • الوقاية من بعض الأمراض الالتهابية.
  • الوقاية من بعض الأمراض لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • الحد من مشكلة القرحة الهضمية.
  • الحماية من تسوس الأسنان.
  • الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما فوائد واضرار حلبة الخيل للرجال؟ وهل هي تؤثر على الخصوبة او الجنس؟ وهل تنصحون بها الشباب ارجو الإفادة والجواب...

تستخدم حلبة الخيل في جبر الكسور بشكل عام في الانسان والحيوان : وتستخدم من خلال القيام بإحضار ملعقة صغيرة من حلبة الخيل بالاضافة إلى ملعقتان صغيرتان من العسل ، تؤخذ مرتين باليوم لمدة من 10- 20 يوم حتى يجبر الكسر . تستخدم حلبة الخيل في تقوية العظام بشكل عام . تستخدم حلبة الخيل للنساء الحوامل . تعد مفيدة لألم المفاصل بالإضافة لمرضى الروماتيزم .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد حليب الناقة في الجنس ؟

ويعتبر حليب الإبل الأكثر احتواء على فيتامين «سي» (C) ومجموعة من فيتامينات «بي» (B)، بالمقارنة مع بقية أنواع الحليب الحيواني. وتحديدا، نحو ثلاثة أضعاف ما يوجد من فيتامين «سي» (C) في حليب البقر. وربما للأمر علاقة بتعويض ذاك النقص المتوقع في تناول سكان الصحراء للمنتجات الغذائية النباتية الطازجة، نظرا إلى الظروف البيئية التي يعيشون فيها. ومن المعادن على سبيل المثال، يحتوي حليب الإبل على كميات أعلى من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم، بالمقارنة مع حليب البقر. وتحديدا، كمية الحديد في حليب الإبل نحو عشرة أضعاف تلك الموجودة في حليب البقر

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد الجريب فروت للجنس؟ وهل له أضرار؟

يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج، والتي تساهم في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وهو ما ينعكس على المدى البعيد على الصحة الجنسية والوقاية من الإصابة بضعف الانتصاب، ولكن ليس لفاكهة الجريب فروت فوائد مباشرة على الجنس أو التحفيز الجنسي، أو علاج المشاكل الجنسية، مثل ضعف الانتصاب.

 

يشار إلى أن فاكهة الغريب فروت بشكل خاص تؤثر في استقلاب عدد من الأدوية، مثل أدوية ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على تجنب تناول الغريب فروت أو شرب عصير الغريب فروت عند تناول بعض الأدوية المزمنة قبل استشارة الطبيب حول أمان الجمع بينهما.

 

أنصحك بمراجعة طبيب مختص حول المشكلة الجنسية التي تعاني منها، لأن بعض المشاكل الجنسية قد يؤدي إهمال علاجها إلى تفاقم المشكلة أو تطور مضاعفات صحية أخرى.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه