ما هي مواصفات الرجل الفحل؟ بمعنى آخر ماذا نعني بوصف رجل قوي جنسيا بأنه فحل؟ هل بسبب الحجم أم المدة أم عدد مرات الجماع المتقاربة ؟ أرجو توضيح مفهوم الفحولة عند الرجال وشكراً

icon 11 فبراير 2018
icon 71494
ما هي مواصفات الرجل الفحل؟ بمعنى آخر ماذا نعني بوصف رجل قوي جنسيا بأنه فحل؟ هل بسبب الحجم أم المدة أم عدد مرات الجماع المتقاربة ؟ أرجو توضيح مفهوم الفحولة عند الرجال وشكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مفهوم الفحولة مفهوم أدبي وغير حقيقي، وهو يفترض في الرجل أن يجامع بشهوة لا محدودة، ونساء غير محدودات!! وما تشاء من تخيلات غير واقعية!!! 5 2018-02-12 11:49:11
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
مفهوم الفحولة مفهوم أدبي وغير حقيقي، وهو يفترض في الرجل أن يجامع بشهوة لا محدودة، ونساء غير محدودات!! وما تشاء من تخيلات غير واقعية!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

كيف يمكن للطبيب المختص اكتشاف أن الشخص قد مارس اللواط (مفعول به) ام لا ... وهل هي باختياره ام لا...

 جواب السؤال الأول هو بالامكان تخمين الممارسة الجنسية الشرجية من خلال توسع فتحة الشرج، وعدم التحكم بالبراز والريح، والأجابة على جميع الأسئلة الأخرى هو لا! 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لماذا يكون لون السائل المنوي شفاف كالماء مع العلم ان زوجي يمارس العلاقه الزوجيه كل شهر تقريبا اي فترة بعيده...

يكون السائل المنوي الطبيعي ذات قوام سميك ولون أبيض إلى رمادي، وفي حال ظهور لون السائل المنوي شفاف كالماء فإن ذلك يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الحيوانات المنوية نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو دوالي الخصية أو التهاب البربخ أو الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً وغيرها من الأسباب.
  • وجود مشاكل في القذف.
  • القذف المتكرر نتيجة ممارسة العادة السرية عدة مرات في اليوم.
  • نقص الزنك.
  • خروج سائل شفاف قبل حصول القذف.

يفضل زيارة الطبيب لإجراء تحليل للسائل المنوي يشمل حجم السائل المنوي، عدد الحيوانات المنوية، حركة الحيوانات المنوية، حجم وشكل الحيوانات المنوية، درجة حموضة السائل المنوي وغيرها. وينصح بتجنب التدخين وفقدان الوزن الزائد، مع ضرورة تجنب شرب الكحول وممارسة الرياضة بانتظام.

أما بالنسبة لعدد مرات الجماع الطبيعية فتختلف من شخص لآخر حسب العمر ونمط الحياة والصحة العامة والدافع الجنسي وغيرها الكثير من العوامل، وبشكل عام فإن عدد مرات الجماع تكون عدة مرات خلال الشهر أو الأسبوع.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 31

في الصحة الجنسية

هل عملية الحمل تتم بحصول (عملية القذف) فقط اما في المهبل او خارج المهبل؟ لأن اعرف الكثير من الناس لا...

يشكل عام لا يحتوي المذي على المنويات، وهو يتم إفرازه قبل القذف تحضيراً لتسهيل الايلاج، ولكنه أحياناً يحمل بعض المنويات من قذف سابق، مثلاً، بحيث يمكن اعتبارها سببً للحمل.

سؤال من ذكر سنة 19

في الصحة الجنسية

العمر 19 ، طول القضيب عند الإنتصاب من 9-9.5 سم هل هذا الحد طبيعي؟ لأنني قرأت في أحد المواقع بأنه...

متوسط الطول العادي عند الانتصاب من ٨-١٨ سم، وهذا الطول كافي للإنجاب والعلاقات الجنسية الممتازة، عليك إطالة المداعبة وتأخير الايلاج وعدم الايلاج إلا بالتوافق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن الاجابه على هذا السؤال؟ طول القضيب يقلقني فطوله عند الارتخاء حوالي 9 سم بدون شده طبعا وعند الانتصاب...

طول القضيب طبيعي، وعادي، والانتصاب طبيعي وحجم الخصيتين يكون بين ٣-٥ سم بشكل عام في الطول و١-٢ في العرض. وكمية السائل المنوي تعتمد على أشياء كثيرة منها التغذية والرياضة وغيرها، والأهم هو عدد المنويات في اسائل المنوي، جميع المصطلحات موجودة في الموقع حبذا لو توسعت في البحث عنها لزيادة ثقافتك الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممكن التوضيح اكثر بانسبه لشرب السائل المنوي؟وهل هناك نسبه تقريبيه لمن يقبلون او يرفضون ذلك؟ام له علاقه بمدى حب...

لا توجد دراسات عن نسبة قبوله وخاصة في البلاد العربية والاسلامية حيث عيتبر ضمن الممارسات غير المحبوبة وغير المقبولة من ناحية الثقافة ،بينما يعتبر عادي تقريباً في المنطقة الأوروبية وفي مناطق أخرى من العالم ، والأمر كله في أي مكان يعتمد على النظرة الاجتماعية والتقبل للموضوع، ولا يمكن إكراه أي إمرأة على القيام بذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما المقصود بالعقم عند الرجال؟ هل هو انعدام المنويات؟ ام انها قد تكون موجودة ويكون عقيما؟ أي لا يستطيع الاخصاب...

العقم هو هدم القدرة على الانجاب!!! وللانجاب الطبيعي يحتاج الرجل إلى عدد من المنويات لا يقل عن ٢٠ مليون، وإذا كان لديه أقل فقد يحتاج لتلقيح اصطناعي للانجاب، 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ايهما اكثر لدية اعصاب حسية في المنطقة التناسلية الذكر ام الانثى... انا قرات مرة على ان الذكر 20 الف والانثى...

النهايات العصبية الحسية موزعة في جميع أنواع الجسم وتختلف من شخص لآخر في استخدامها وتدريبها، ولهذا ليس نهما التوزيع في المناطق التناسلية فقط، المهم هو النظرة للجنس ، وقد تكون الأرقام صحيحة، ولكن طريقة التعامل مع هذه النهايات هي الأهم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اود معرفة متوسط عدد مرات التي يستطيع فيها الرجل القذف خلال اسبوع واحد في سن 23 سنة وهل تختلف القدرة...

يختلف الأمر حسب القوة الجسدية والتغذية المتوازنة، ونسبة الهرمونات الذكرية في الجسم والحالة النفسية من مرة يومياً أو أكثر ، إلى مرة في الاسبوع!!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه