ماحكم الشرعي للنوم بعد الجنابة دون الطهارة والاستحمام ومااضرارها صحيا

icon 1 أكتوبر 2014
icon 618
ماحكم الشرعي للنوم بعد الجنابة دون الطهارة والاستحمام ومااضرارها صحيا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل الاستحمام للنظافة العامة، على أنه لا يوجد أضرار صحية مباشرة. 1 2014-10-01 12:31:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يفضل الاستحمام للنظافة العامة، على أنه لا يوجد أضرار صحية مباشرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية عند الاناث تسبب اي نوع من الامراض او المشاكل الصحيه لها وبما انه يجب الغسل بعد...

العادة السرية عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتات العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارة والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية. أما بالنسبة للاغتسال، فالنظافة مهمة في جميع الأحوال، وخاصة بعد نزول سوائل من الغدد التناسلية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الافرازات اثناء العادة السرية للفتاة تعد مني ؟ وهل يجب الطهارة منها بالاستحمام ؟ وهل يخرج من الفتاة المتزوجة...

لا يخرج من الفتاة أي مني بل هو القذف الأنثوي ، وهو القذف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحليل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتدفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. وهو يختلف في تكوينه عن البول، وهو بالفعل قريب من تركيب سائل غدة الموثة عند الذكر. ويحدث القذف أثناء مرحلة الرعشة الجنسية،

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

عند انقضاء ثلاثة اشهر بلا العادة السرية هل يستطيع الشخص تفريغ شهوته بممارستها باعتدال وهل يوجد طريقة لممارستها بلا اليدين

إذا انقضت المدة بدون ممارستها، فالأفضل عدم العودة اليهاوتقليل الأكل وممارسةالرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، توكل على االله.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

الجماع من الدبر للمرة الواحدة هل يكتشفه الطب الشرعي؟

أود التوضيح بداية أنه بشكل عام فإن الجماع من الدبر لا يمكن الكشف عنه بالطب العام أو الشرعي بعد فترة قصيرة من الجماع، وذلك أن عضلات الشرج تستعيد شكلها الطبيعي بعد مدة قصيرة من انتهاء الجماع، وبالنسبة للسائل المنوي فإن أقصى مدة لبقائه في الدبر بعد الجماع تقدر بخمسة أيام، لذلك حتى في حال تم أخذ مسحة من الدبر فإن الكشف عن الجماع من الدبر غير ممكن بعد عدة أيام من الجماع.

 

يشار إلى أنه في بعض الحالات قد يصاحب الجماع من الدبر بعض المضاعفات الصحية، ففي حال تطور أي من هذه المضاعفات قد يتم ربطها بممارسة الجماع من الدبر، ولكن معظم هذه المضاعفات الصحية قد يكون لها أسباب أخرى أيضًا غير الجماع من الدبر، وهو ما قد يساهم في صعوبة ربطها بشكل مؤكد بالجماع من الدبر، وقد تتضمن الآتي:

  • الشق الشرجي.
  • البواسير.
  • توسع فتحة الشرج أو ارتخاء عضلة المصرة الشرجية.
  • التمزقات البسيطة في بطانة الشرج.
  • الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسيًا، وفي حال هذه الحالة هناك احتمال كبير لربط الإصابة بالجماع من الدبر.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه