ماذا يجب ان تكون طبيعة الجماع وكيفيته في الثلث ال ر من الحمل وكم هي ال

ماذا يجب ان تكون طبيعة الجماع وكيفيته في الثلث ال ر من الحمل وكم هي ال
icon 16 مارس 2015
icon 1179
ماذا يجب ان تكون طبيعة الجماع وكيفيته في الثلث الأخير من الحمل وكم هي الفتره المسموح بها بين الجماع والآخر مع العلم ان وضع الحمل مستقر وعنق الرحم والرحم والجنين جيدان باذن الله ؟ وما هي الحالات التي يجب إيقاف العلاقه الجنسيه فيها ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تنسى أن المزأة حامل !! وأنها لا تحتمل مثل العادة!! لذلك عليك أن تكون رقيقاً وصبوراً، ولا تكثر من الجماع، 1 2015-03-16 18:27:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا تنسى أن المزأة حامل !! وأنها لا تحتمل مثل العادة!! لذلك عليك أن تكون رقيقاً وصبوراً، ولا تكثر من الجماع،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل العلاقه تفضل أن تكون في الأيام10-12-14أم في الأيام11-13-15 وذلك للحمل مع العلم ان الدوره الشهريه منتظمه وهل وضعية الركوع...

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة. أفضل وضع للحمل هو الوضع العادي، ويمكن البقاء منستلقية نصف ساعة لإبقاء المني هذه المدة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي وضعيات الجماع للحامل في الأشهر الأولى و هل الجماع يضر الجنين اذا كان الحمل ليس ثابتا؟

بداية أود التوضيح أنه في حال كان الحمل غير ثابت بحسب تقدير الطبيب المتابع للحمل ففي هذه الحالة قد يكون من غير الآمن الجماع خلال الأشهر الأولى من الحمل، لذلك يجب التأكد من الطبيب أولًا حول إمكانية الجماع في هذه المرحلة، أما في حالات الحمل الطبيعي فلا مانع من الجماع في أي من مراحل الحمل المختلفة.

 

يجدر الذكر أنه لا يوجد وضعية محددة ينصح بالقيام بها للجماع خلال الحمل خصوصًا في الثلث الأول من الحمل، فقد تكون المرأة قادرة على ممارسة أي من الوضعيات، وبشكل عام فمن المهم في أي من مراحل الحمل المختلفة تجنب القيام بوضعية تسبب عدم الراحة للمرأة الحامل أو الألم، ويجب في هذه الحالة تغيير وضعية الجماع على الفور.

 

أما مع تقدم الحمل وزيادة حجم البطن فينصح بتجنب أي وضعية تؤدي إلى الضغط على البطن، مثل أن تكون المرأة مستلقية على بطنها أثناء الجماع، أو أن يكون الزوج فوق المرأة من جهة البطن، ومن وضعيات الجماع المناسبة خلال الأشهر المتقدمة من الحمل ما يأتي:

  • الاستلقاء على الجانب، والعديد من النساء تجد هذه الوضعية مريحة للجماع خلال الحمل.
  • مواجهة الزوج للزوجة دون أن يتم تطبيق أي ضغط على البطن.
  • استلقاء الزوج وجلوس الزوجة فوق الزوج.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه