ماذا يحدث بعد معاشرة الزوجه في النفاس او الاربعين

icon 10 أبريل 2015
icon 9711
ماذا يحدث بعد معاشرة الزوجه في النفاس او الاربعين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يحدث شيء، ولكن الجماع في فترة النفاس غير مريح نفسياً، ولا جسدية، وقد يكون مؤلماً. 0 2015-04-11 07:23:40
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يحدث شيء، ولكن الجماع في فترة النفاس غير مريح نفسياً، ولا جسدية، وقد يكون مؤلماً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

بعد تاخر الدورة بعشرة ايام تقريبا لم نستعمل الواقي الذكري هل يحصل حمل في هذه الفترة اي بعد اربعين يوم...

ايام الاباضه المتوقعه تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه(اول يوم من الدوره القادمه). فاذا كانت دورتك منتظمه كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. ان الاباضه تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعه ولكنها تبقى في قناه فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعه,أما الأيام الباقية فهي آمنة.

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل عندما يتم القذف والممارسه في الدبر ومن ثم ايلاج القضيب في المهبل مباشرة ؟ تم الممارسه بعد...

الوقت غير مناسب للحمل!!! معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

اذا تم القذف في المهبل بعد انتهاء الدوره بثلاثة ايام هل يحدث حمل ام لا?

يعد موعد التبويض وحدوث الحمل من الأمور المهمة التي تثير الكثير من التساؤلات لدى النساء خاصة أن بعض النساء أن قد لا يستطعن توقع موعد التبويض نتيجة للعديد من الأسباب مثل عدم انتظام الدورة الشهرية، ومن الأسئلة الشائعة التي قد تطرحها النساء حول موعد الحمل بالنسبة للدورة الشهرية (الحيض)، هل يحدث حمل بعد الدورة بثلاث أيام، هل يحدث حمل بعد الدورة بعشرة أيام؟ وغيرها من الأسئلة. 

من الناحية النظرية يمكن أن يحدث الحمل في أي مرحلة من دورة المبيض التي تستغرق بشكل طبيعي بين 21 - 25 يوم، أي من أول يوم يبدأ يه نزيف الحيض في الدورة الحالية، حتى أول يوم لنزيف الحيض في الشهر التالي، ولكن تزيد فرص الحمل في يوم التبويض الذي يحدث عادةً في اليوم 14 من بدء تدفق دم الحيض، وتبقى البويضة على قيد الحياة لمدة 24 ساعة، أي يمتد إلى اليوم 15 من أول يوم لتدفق دم الحيض.

تعتمد أيام التبويض على طول الدورة الشهرية للمرأة، ويمكن أن يحدث التبويض والحمل في اليوم الثالث إلى الخامس بعد انتهاء الحيض خاصة للنساء اللواتي تكون لديهن دورة التبويض قصيرة، أي اللواتي يحدث لديهن التبويض بعد 21 أو 22 يوم، كذلك من الممكن أن يحدث الحمل في فترة أقل من ذلك مباشرة بعد انتهاء الحيض إذا حدث التبويض مبكراً في الجسم، أو إذا كان الحيض غير منتظم.

قد لا تعاني جميع النساء من أعراض التبويضة التي تشير إلى وقت الخصوبة وإمكانية حدوث الحمل في الجسم، وقد تواجه نساء أخريات أعراض التبويض التي تساعد على معرفة مواعيد الخصوبة ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • الألم أو التقلصات في جانب البطن من اليمين أو اليسار.
  • ارتفاع حرارة الجسم القاعدية.
  • زيادة الإفرازات المهبلية وتحولها إلى اللون الشفاف.
  • زيادة الدافع أو الرغبة الجنسية.
  • النزيف المهبلي الخفيف أو بقع الدم في الملابس الداخلية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

قمت بممارسة الجنس لاول مره والايلاج وعدم فض غشاء البكاره و القذ ف كان خارج المهبل هل يحدث حمل مع...

الوقت غير ملائم للحمل!! بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه