مارست الجنس مع في المانيا دون واقي ذكري هل ممكن ان اصاب بمرض رغما الدو

مارست الجنس مع في المانيا دون واقي ذكري هل ممكن ان اصاب بمرض رغما الدو
icon 14 يناير 2018
icon 2715
مارست الجنس مع فتاة في ألمانيا دون واقي ذكري، هل ممكن ان اصاب بمرض رغما الدولة تفرض ليهم فحوصات شهرية ?
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا لم تكن مصابة، فلا يوجد فرصة لنقل الفيروس لك، ولكنك لا تعرف ما يحصل، والأفضل التأكد ، ما دمت تشك!! 0 2018-01-15 13:29:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا لم تكن مصابة، فلا يوجد فرصة لنقل الفيروس لك، ولكنك لا تعرف ما يحصل، والأفضل التأكد ، ما دمت تشك!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس الفموي مع فتاة مصابة بالايدز بدون واقي زكري لكن عند الاجماع وضعت الواقي علما ان قضيبي لا توجد...

تعد احتمالية انتقال العدوى عبر الجنس الفموي قليلة لكن لا يزال هناك احتمالية ضعيفة لانتقاله، وذلك لأن اللعاب يعمل على تثبيط نشاط بعض الانزيمات المهمة لفيروس الايدز. كما أن ارتداء الواقي يقلل من احتمالية انتقال الإصابة.
وتجدر الإشارة إلى احتمالية التقاط العدوى لأي أمراض جنسية أخرى من الجنس الفموي.
المراجع

Kimberly Holland. Can You Get HIV from Oral Sex? Retrieved on the 15th of May 2020, from: https://www.healthline.com/health/oral-sex-hiv
Maria Masters. The Odds of Getting HIV, Ranked. Retrieved on the 15th of May 2020, from: https://www.everydayhealth.com/hs/preventing-hiv/odds-hiv-transmission-rank/

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مارست الجنس مع فتاة منذ 40 يوم او اقل بدون واقي ذكري،،، وهي اصابتني ب المرض ومارست الجنس بعدها مع...

هذا برنامج العلاج، وعليك الالتزام بتعليمات الطبيبة، وعلى السرية الأولى مراجعة اختصاصي جلدية أيضاً.وعليك الابتعاد عن الشريكة الثانية حتى الشفاء.كما أن عليها مراجعة اختصاصي جلدية وعمل فحص مخبري للزهري!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن أن ينتقل الإيدز من الرجل للمرأة عن طريق الإيلاج فقط دون القذف؟ إحدى صديقاتي مارست الجنس على فترات...

نعم، الإجابة على سؤالك هل ينتقل الإيدز دون القذف؟ هي أن المرض ينتقل حتى لو لم يتم القذف، وذلك أن عملية القذف يسبقها نزول إفرازات أخرى من القضيب من بداية النشاط الجنسي، والتي تعرف بالسوائل السابقة للقذف أو المزي، وتحمل هذه السوائل الفيروس المسبب لمرض الإيدز أيضاً.

أود لفت انتباهك إلى أنه لا توجد طريقة يمكن من خلالها تأكيد أو نفي الإصابة بمرض الإيدز إلا من خلال إجراء التحليل المخصص للكشف عن الإصابة بالعدوى، كما أنه في العديد من الحالات بعد انتقال الفيروس المسبب لمرض الإيدز لا تظهر أعراض واضحة على الشخص المصاب، وتقتصر الأعراض على ظهور أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا بعدة أيام أو أسابيع من العدوى.

ثم يدخل المصاب بمرحلة كمون طويلة للمرض، فلا تظهر أي أعراض واضحة على الشخص في الغالب خلال هذه المرحلة، وهو ما يرفع من نسبة الأشخاص المصابين بعدوى الفيروس المسبب للإيدز دون علمهم بذلك.

يجدر بصديقتك إجراء تحليل للكشف عن الإصابة بمرض الإيدز في حال الشك بذلك في المركز الصحي المختص، لمنع انتقال المرض إلى الآخرين، والحصول على العلاج المناسب، لأن التأخر في الحصول على العلاج يرفع من خطر تطور المضاعفات الصحية.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يتلقون العلاج في مراحل العدوى الأولى فقد لا يتطور لديهم المرض إلى مرحلة الإيدز إطلاقاً، لذلك يجب عدم إهمال الخضوع للعلاج وإجراء التحاليل اللازمة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه