ماهي اثار العادة السرية التي تؤثر على نتائج فحص ما قبل الزواج ؟؟

icon 27 يوليو 2015
icon 6732
ماهي اثار العادة السرية التي تؤثر على نتائج فحص ما قبل الزواج ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تقليل عدد المنويات!! 3 2015-07-27 07:51:59
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تقليل عدد المنويات!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل كثرة العادة السريه تؤثر على نتائج فحص ما قبل الزواج ؟

تعتمد الإجابة على سؤالك على نوع الفحوصات التي يتم إجراؤها قبل الزواج في البلد الذي تعيش فيه، وبشكل عام لا يتم إجراء فحص للسائل المنوي قبل الزواج، وبهذه الحالة لن تؤثر ممارسة العادة السرية في نتائج فحص ما قبل الزواج.

يتضمن فحص ما قبل الزواج في الغالب فحص الدم، وبعض الفحوصات التي تكشف عن بعض أنواع العدوى والأمراض السارية، لذلك لن تتأثر نتيجة الفحص في هذه الحالة بممارسة العادة.

أما في حال كان فحص ما قبل الزواج في منطقتك يتضمن تحليل السائل المنوي للرجل فإن ممارسة العادة السرية قد تؤثر بالتأكيد في نتائج التحليل، خصوصاً في حال ممارستها بكثرة كما ذكرت، وفي هذه الحالة قد تتأثر نتائج عدد الحيوانات المنوية، ونتائج حجم السائل المنوي.

يجب الحرص في هذه الحالة على الامتناع عن ممارسة العادة السرية لمدة لا تقل 5 أيام تقريباً، كما يجب عدم التوقف المفاجئ عن ممارسة العادة لمدة تزيد عن أسبوع كامل قبل إجراء التحليل لأن ذلك قد يعطي نتائج خاطئة في التحليل أيضاً، ومن الأفضل إعلام الطبيب حول آخر يوم تم فيه ممارسة العادة السرية لأخذ لذلك بعين الاعتبار عند الاطلاع على نتائج التحليل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

انا مدمن على العادة السرية ومقبل على الزواج وكذلك خطيبتي تمارس العادة السرية ,ما الاضرار التي يمكن حدوثها وكيف يمكن...

يمكن تجنب هذه العادة بمحاولة ممارستها بعد الزواج سوياً!! واستكشاف محاسن الحياة الزوجية والجنس العادي،وملاحظة الفرق ! وممارسة هوايات جديدة مثل الرياضة والمطالعة. مبروك!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاة مقبلة علي الزواج وكنت عايزة اعرف ماهي التحاليل اللازمة بخصوص موضوع الانجاب وهل ممارسة العادة السرية تسبب عقم...

العادة السرية لا تسبب العقم إلا عند حدوث مضاعفات مثل التهابات الجهاز التناسلي!! الإدمان عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر:  ١: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ٢: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ٣: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج ٤: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة ٥: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة ٦: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية لها اثار سلبية على جسم الإنسان وما هي؟

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج ،قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا فتاة امارس العادة السرية من ٣ سنين تقريبا واحيانا في ايام الدورة وتركتها ، هل تؤثر العادة على الانجاب...

لا علاقة للعادة السرية بالانجاب، ولكن الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.وإذا لم يدخل شيء في المهبل، فلا داعي للفحص عند الطبيبة إلا للاطمئنان.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب 28 سنه ومدمن عادة سرية ولكني مقبل علي الزواج بعد 8 اشهر فما هي الطرق الصحية والتغذية السليمة...

مارس الرياضة المنتظمة والقرائة والصلوات واقلع عن التفكير بهذه العادة الخطيرة على الجنس والصحة النفسية والجسدية وابتعد عن الاشياء والاماكن المثيرة جنسيا والاطعمة المثيرة مثل التوابل والثوم والبصل واللحوم ودع طعامك يحوي العناصر الاساسية وبشكل معتدل واقرء عبر موقع الطبي خطورة هذه العادة على الصحة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه