ماهي افضل المقويات الجنسيه للمرضى السكري ؟

icon 10 سبتمبر 2015
icon 4036
ماهي افضل المقويات الجنسيه للمرضى السكري ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. مع مراعاة مستوى السكري. 0 2015-09-10 17:26:57
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. مع مراعاة مستوى السكري.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

افضل المقويات الجنسيه الصحيه

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي أفضل المنشطات الجنسية

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الاطعمة المفيدة لمريض السكر لتنشيط الحالة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي الطريقة السليمة لتناول المقويات الجنسية لحدوث الإنتصاب ؟ وماهي المدة الزمنية الواجب إتباعها؟ وهل من مضاعافات على صحة...

الطريقة السليمة هي عدم تناول هذه الأدوية إلا بوصفة طبية!! خاصة إذا كان المريض يتناول أدوية للقلب والضغط، وغيرها زيضاً. ويمكن تناوله قل نصف ساعة من الممترسة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما اقوى المنشطات الجنسية و التي تطيل وتزيد الانتصاب، وأيهما أفضل للانتصاب سيلدانيفل أم تادالافيل؟

أود التوضيح بداية أن من أهم المنشطات الجنسية الدوائية دواء السيلدينافيل، ودواء الفاردينافيل، ودواء التادالافيل حيث تعتبر تلك المواد الفعالة مثبطات أنزيم فوسفوديستيراز من النوع 5، والتي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب. لكن يجب وصفها من قبل الطبيب بناءاً على التاريخ المرضي للشخص لتجنب حدوث المضاعفات.

كما أنها يمكن أن تؤدي إلى بعض الآثار الجانبية مثل الآتي:

  • ،احمرار الوجه.
  • الصداع.
  • تشوش الرؤية.
  • اضطراب المعدة.
  • احتقان الأنف. 
  • الهبات الساخنة.

أما بالنسبة لسؤالك حول الأفضل بين دوائي سيلدانيفل وتادالافيل فإن بعض الأشخاص قد يلاحظون الاستفادة على أحدهما أكثر من الآخر دون تفضيل بينهما، ولكن بشكل عام فإن دواء تادالافيل تم تطويره بعد دواء سيلدانيفل ومدة مفعول الدواء قد تصل حتى 30 ساعة تقريبًا، بينما تدوم فاعلية دواء سيلدانيفل ما يقارب 4 ساعات فقط.

 

أنصحك أيضًا باتباع التعليمات التالية لتحسين صحة الجسم والانتصاب:

  • الابتعاد عن التدخين.
  • المحافظة على لياقة الجسم. 
  • الحصول على الراحة والنوم الكافيين.
  • الحد من التوتر والقلق. 
  • زيادة معدل على المداعبة قبل الجماع. 
  • اتباع نظام غذائي صحي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي المنشطات الجنسية المناسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم؟ وهل الفياقرا والسياليس توثر على مرضى ارتفاع ضغط الدم؟

تعد مشكلة الضعف الجنسي مشكلة شائعة لدى مرضى الضغط وذلك إما بسبب طبيعة المرض أو بسبب تناول الأدوية التي  تؤثر سلباً على الأداء الجنسي، مثل: حاصرات بيتا والمدرات البولية، قد يلجأ المرضى في بعض الحالات إلى بقاء نشاطهم الجنسي وذلك عن طريق تناول أدوية الانتصاب لمرضى الضغط. 

يوجد العديد من أدوية الانتصاب لمرضى الضغط المرتفع لكنها قد تؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية والتي قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تدخل طبي طارئ. 

فيتسائل المرضى عادة ما هي أفضل حبوب للجنس لمرضى الضغط أو أفضل حبوب للجنس لمريض الضغط؟ وهل المنشطات ترفع ضغط الدم؟ إن الإجابة على ذلك لا يمكن وضعها على قاعدة طبية معينة يستطيع أن يسير عليها جميع المرضى. فالبعض يمكنه تناول دواء للانتصاب لمرضى الضغط بينما الآخرين لا يمكنهم فعل ذلك. 

تحتوي حبوب الفياغرا على المادة الفعالة السيلدينافيل وتحتوي حبوب السياليس على المادة الفعالة تادلافيل التي تنتمي جميعها إلى عائلة مثبط الأنزيم فسفودايستراز-5 والتي تستخدم في علاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال.

إن مشكلة هذه الأدوية مع مرضى الضغط أنها تؤدي في بعض الأحيان إلى هبوط حاد في الضغط، خصوصاً في حال تناولها من قبل المرضى اللذين يعانون من عدم استقرار لقراءات الضغط عندهم أو يتناول أدوية أخرى تتعارض مع عائلة مثبط الأنزيم فسفودايستراز-5.

يوصى بعدم تناول أدوية مثبطات الأنزيم فسفودايستراز-5 في الظروف التالية لمرضى الضغط: 

  • قراءات الضغط غير مستقرة. 
  • تناول  حاصرات ألفا لعلاج مشاكل البروستاتا. 
  • تناول أدوية النترات بجميع أشكالها لألم الصدر. 
  • الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية في الأشهر الستة الماضية.
  • وجود مشاكل صحية في الكبد أو الكلى أو القلب (خلل في نظم القلب) أو الدم.
  • مشاكل في الرؤية، مثل: الإصابة بالتهاب الشبكية الصباغي.

ينصح بمراجعة الطبيب ومعرفة البدائل التي يمكن اللجوء لحل مشكلة ضعف الانتصاب والتي يمكن أن تكون أدوية الحقن الذاتي في القضيب، تناول المكملات الغذائية، أو استخدام الأجهزة الطبية مثل مضخة القضيب وفي بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب إلى الجراحة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهيا المقويات التي التي تزيد الرغبه الجنسيه للمرأه من الفواكه والخضروات والاعشاب

هي نفسها المقويات الذكورية مثل المكسرات وعسل الملكات والجينسينغ، بالإضافة إلى - استبعاد - التغذية الجيدة - التوافق مع الشريك، ومحاولة حل المشاكل الزوجية والضغوط العصبية، - هناك عدة أعشاب ممكن أن تفيد مثل حشيشة الملائكة، ويفضل عدم استخدامها مع الحوامل. والجنسنغ الذي يحفز الجهاز العصبي ويزيد تدفق الدم إلى الشرايين ،واليانسون والحلبة والبقدونس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

افضل الادويه لعلاج ضعف الانتصاب واقلها مضاعفات

تندرج الأدوية المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب ضمن قائمة الادوية التي تؤدي إلى حدوث ارتخاء في جدار الاوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم للأعضاء التناسلية بما فيها القضيب فيحدث الانتصاب ويستمر حتى اتمام العملية كاملة. هذه الادوية تختلف فيما بينها بعدة أمور منها (مدة التأثير، وكم الجرعة المسموحة، ومتى بدأ التأثير) وتعتبر الاختلافات بينها بسيطة نوعاً ما. كما أنها تشترك جميعها بالاعراض الجانبية التي يمكن أن تسببها.

إلا أن أطباء المسالك البولية يفضلون البدء بالعلاج باستخدام دواء السيلدنافيل وفي حال لم يناسب المريض، فيتم الانتقال إلى علاج آخر يمكن أن يناسب الشخص أكثر. فلا يوجد علاج دون مضاعفات جانبية ولكن يمكن أن يكون أحد الادوية مناسب لك أكثر من الاخر على الرغم من أن كلاهما يحتوي نفس المادة الفعالة. لذلك ينصح باستشارة الطبيب للبدء بعلاج معين وبأقل جرعة ومراقبة التأثير. 

كما يجب العلم بأن الدواء الذي يعطي تأثير لفترة أطول لا يعني ذلك بأنه أفضل أو أنه مناسب أكثر، بل جميع الأدوية التي ستذكر لاحقاً تعطي نفس التأثير ولكن بردود فعل مختلفة بحسب جسم الشخص. ومن الادوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب:

  • سيلدنافيل أو الفياجرا.
  • تادالافيل
  • افانافيل
  • فاردينافيل
  • البروستاديل، ويتم حقنه داخل الإحليل.

وقبل البدء بالعلاج يجب معرفة أنه يمنع استخدام أي من هذه الادوية من قبل مرضى القلب، والكبد، والكلى، كما لا يؤخذ مع أدوية خفض الضغط لأنها يمكن أن تؤدي إلى انخفاض حاد في الضغط يؤدي إلى الموت.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه