ماهي القيلة منوية وكيف يتم علاجه وكم يكلف علاجها

ماهي القيلة منوية وكيف يتم علاجه وكم يكلف علاجها
icon 17 يونيو 2015
icon 1148
ماهي القيلة منوية وكيف يتم علاجه وكم يكلف علاجها شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القيلة المنوية هي كيس صغير يظهر في اعلی البربخ ناتج عن توسع في احد القنوات المنوية في البربخ. ويحتوي علی نطف.. السبب الرئيسي لتكونه غير معروف وقد يكون نتيجة اصابة علی الخصية او ولادي.. قد يزداد حجمه او يبقی كما هو..و لايوجد ضرر منه ان لم يكبر او يلتهب.. يعالج بازالته جراحيا ان حدثت المضاعفات التي ذكرتها 1 2015-06-18 08:43:50
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
القيلة المنوية هي كيس صغير يظهر في اعلی البربخ ناتج عن توسع في احد القنوات المنوية في البربخ. ويحتوي علی نطف.. السبب الرئيسي لتكونه غير معروف وقد يكون نتيجة اصابة علی الخصية او ولادي.. قد يزداد حجمه او يبقی كما هو..و لايوجد ضرر منه ان لم يكبر او يلتهب.. يعالج بازالته جراحيا ان حدثت المضاعفات التي ذكرتها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من غير معروف سنة

في الصحة الجنسية

كيف اعرف اني مصاب بدوالي الخصية وما أفضل طريقة للعلاج الجراحة أم الليزر ؟ و لكم جزيل الشكر

تظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية . راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اسباب تشوه الحيوان المنوي وما علاجه وهل هناك امل بالشفاء

أسباب زيادة تشوهات الحيوانات المنوية: - دوالى الخصية. - اختلال الجينات الوراثية. - خلل الهرمونات. - عيوب خلقية فى تكوين الحيوان المنوى. - التدخين والسمنة. - تناول بعض العقاقير أو الهرمونات. علاج زيادة تشوهات الحيوانات المنوية: - البحث عن السبب وعلاجه (مثل التوقف عن التدخين أو أصلاح دوالى الخصية). - تناول بعض العقاقير المنشطة للخصية. - وسائل الإنجاب المساعد (مثل التلقيح الصناعى وعمليات أطفال الأنابيب والتلقيح المجهرى).والعلاج حسب السبب، راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

نسبة حركة الحيوانات المنوية 30% هل المرض خطير وماهي الاسباب؟ وكيف طريقة العلاج؟

الحركة motility؛ الحركة الكلية total يجب الا تقل عن النصف ٥٠ ٪ Total motility > 50%، والحركة السريعة للأمام Forward rapid (progressive) motility ويجب الا تقل نسبته عن ٢٥ ٪ Progressive > 25% ويمكن زيادة الحركة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. راجع اختصاصي مسالك بولية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اسباب الضعف الجنسي وكيف تتم علاجها وشكراً

تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - مستوى الهرمونات الجنسيةفي الدم - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين والكحول - السمنة المفرطة. - اللياقة البدنية والتغذية المتوازنة!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهو الجماع ومتى يتم بين الزوجين وماهو الهدف منه وماهي فؤائده وشكرا

الجماع أو الاتصال الجنسي، ويكون الجماع كاملاً؛ إذا جرى قذف المني في المهبل، وغير كامل؛ إذا تم القذف بعد إخراج القضيب من المهبل.للوصول الى قمة اللذة و الاثارة يجب ان تمارس العملية الجنسية بصورة صحيحة و العملية الجنسية يمكن تقسيمها إلى ثلاث مراحل :للمزيد راجع جماع في القاموس.والهدف منه هو حفظ النوع، والمتعة، وفوائده في الجهتين المذكورتين.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف طريقة عملية القضيب للتطويل وكم مدتها وهل التخدير كامل وماهي مدة شفائها وهل لها اظرار وكم مبلغ العمليه

ليس هناك مستشفيات لتكبير القضيب، والطول العادي من ٨-١٨ سم، والذين يحاتجون لجراحة قليلين والجراحة قد تقتصر على إطالة القضيب سنتيمترين ، راجع اختصاصي مسالك بولية. وراجع مقالة تكبير القضيب في الموقع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف يتم معرفة العقم عند الرجال والنساء قبل الجماع وهل هناك علاج . وشكرا لكم

يعتمد الطبيب في تشخيصه للعقم على: - الفحوصات المخبرية لعينة من الدم. - فحص الهرمونات الذكرية والانثوية. - اجراء تنظير للاعضاء التناسلية. - التصوير الاشعاعي للاعضاء التناسلية. - فحص الغدة الدرقية. والعلاج بعد التشخيص الدقيق ،معرفةج السبب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف تتم ممارسةالعادةالسريةوما اثرها على كلا الجنسين من فائدةوضرر ومتى يلزم الختان وهل له اضرار؟وكيف يتم؟

هل تقصد كيفية الاثاره… اثرها علي الجنسين اضطراب ف النفسيه الجنسيه عند الرجال.. والاناث ..وتغير ف شكل الجهاز التناسلي.. ختان الاناث يطول شرحه.. تابع واتس اب

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل لسرعة القذف علاج على المدى البعيد ولا سيما أنه أصبح هاجساً يأرق مرقد الأزواج وهل يمكن علاجه طبيعيا أم...

يتركز العلاج على مسألة التحكم الإرادي بعملية القذف . وهو يجمع عدة طرق . و الدواء الأكثر استعمالا و فعالية هو Clomipramine وهو مضاد للاكتئاب يعطي نتيجة ايجابية بنسبة 60% , غير أن هذه النتيجة لا تستمر إلا إذا رافقها علاج لإعادة التأهيل . هناك و سائل أخرى ينصح باللجوء إليها وهي ذات فعالة بنسبة أو أخرى : ١.تمرين كبح التبول . ٢.استعمال الواقي الذكري أو مرهم مخدر , للتقليل من حساسية القضيب . ٣-سحب القضيب عند اشتداد الإثارة. ٤- قرص باطن القدمأو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة ٣.شد الخصية إلى الأسفل عند اقتراب القذف . ٤.سحب القضيب عندما تشتد الإثارة . ٥.قرص باطن القدم أو عض باطن الخد عند اشتداد الإثارة . ٦- التوقف للحظات في وقت الجماع وبعد الادخال وبدأ العملية الجنسية التوقف للحظات عند الشعور بقرب القذف ومن ثم متابعة الادخال وهكذا وبهذه الطريقة يتأخر القذف الى ان يصل الشريك الى النشوة ولكن هذا يتطلب قدرا كبيرا من التعاون والتواصل بين الزوجين او الشريكين وربما هناك من يجد صعوبة في ذلك ويوجد ايضا الحقن الموسعة للشرايين وتُحقن مباشرة في القضيب للمحافظة على الانتصاب وتاخير القذف. في جميع الأحوال ينبغي المباشرة في علاج سلوكي يساهم فيه الطرفان , قبل تفاقم الوضع , و قبل أن تفقد الزوجة استعدادها للمساهمة . العقاقير زيلوكاين ١٪ مرهم يدهن على القضيب لتخفيف الإحساس بالإثارة.راجع قذف سريع في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه