متي تظهر اعراض الايدز علي المصاب وما هي الاعراض وهل تكون مقترنه بارتفاع درجة الحراره ام لا وهل تم اكتشاف علاج لهذا المرض ام لا ؟

icon 19 مايو 2017
icon 7330
متي تظهر اعراض الايدز علي المصاب وما هي الاعراض وهل تكون مقترنه بارتفاع درجة الحراره ام لا وهل تم اكتشاف علاج لهذا المرض ام لا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم يتم اكتساف علاج جذري للإيدز ، وهناك علاجات تخفيفية، أما أعراض الإيدز فلا يتسع المجال للإجابة راجع الإيدز في القاموس. 0 2017-05-20 12:55:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لم يتم اكتساف علاج جذري للإيدز ، وهناك علاجات تخفيفية، أما أعراض الإيدز فلا يتسع المجال للإجابة راجع الإيدز في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم،اذا وضع العضو الذكري ع فتحةالدبر قليلا هل هناك احتمال الاصابه بالمرض؟وهل الشخصين يكونان معرضين للإصابه؟وهل توجد اعراض وكيف...

لا بد لانتقال الإيدز من وجود الفيروسات، يعني يكون أحد الطرفين مصاب بالفيروس،، للمزيد راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

اريد ان اعرف متى تبدأ اعراض الايدز الأولية بالظهور بعد العلاقة الجنسية وما هي الاعراض وكم تدوم وهل تأتي كلها...

خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي. وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز. للمزيد من الأعراض راجع إيدز في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر الأعراض الأولى بعد الإصابة بفيروس الايدز؟ وهل صحيح أن ليس كل المصابين يمكن أن تظهر عليهم اعراض أولية؟

تظهر أعراض العدوى بالفيروس المسبب لمرض الإيدز عادة بعد 2-3 أسابيع بعد انتقال العدوى، ولكن كما ذكرت فإن هذه الأعراض لا تظهر على جميع المصابين، فقد لا يشعر الشخص المصاب بأي أعراض، وتعرف هذه المرحلة بمرحلة العدوى الحادة بفيروس العوز المناعي البشري، وتشبه أعراضها أعراض عدوى الإنفلونزا، وقد تتضمن الآتي:

تأتي بعد هذه الأعراض مرحلة أخرى تعرف بمرحلة الكمون السريري، وتستمر عادة ما يقارب عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

ما هو تحليل hiv ag/ab متى يتوجب التحليل بعد الممارسة وما هي المدة القصوى لفترة حضانة المرض وهل المصاب اذا...

ag antigen يعني بالعربي المستضد، و ab antibody يعني بالعربي جسم مضاد الكائنات الحية المعدية والمواد المسببة للحساسية تعرض بروتينات مميزة تسمى المستضدات. الجهاز المناعي يعترف ويستجيب للمستضدات عن طريق توليد الأجسام المضادة. تم تصميم الأجسام المضادة ل "تناسب" مستضد معين واحد فقط، مثل المفتاح في القفل. (كلمة "مستضد" مستمدة من توليد الأجسام المضادة.) والمدة اللازمة للكشف عن المضادات في الدم هي ٣ أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بستفسر هل فيروس نقص المناعة من غير تشخيص أو علاج ممكن يتطور وماالفترة الزمنية التي يطور فيها من غير علاج...

 في حال عدم اكتشاف المرض، وعدم تلقي العلاج يتطور المرض إلى مرحلة بداية ظهور الأعراض المزمنة والإصابة المتكررة بعدوى الأمراض الانتهازية. ومن الأعراض الملاحظة خلال هذه المرحلة:تعرق ليلي.قشعريرة وارتفاع درجة الحرارة أعلى من 38 درجة مئوية لأسابيع عدة.السعال وضيق في التنفس.الإسهال المزمن.بقع بيضاء على اللسان أو في الفم. صداع.عدم وضوح الرؤية.فقدان الوزن.طفح جلدي.لذلك يفضل عند الشك، إجراء الفحص التشخيصي لتلافي المضاعفات.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل اعراض الايدز مستمره وقويه ام لا؟ مر على حادثتي 6 سنوات ولا اعلم هل هو مصاب بالايدز ام لا...

المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم الفيروس فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . خلال هذه المرحلة يقوم الفيروس بتدمير الخلايا المناعية التائية (CD4T) التعداد الطبيعي لهذه الخلايا بين 450-1400 خلية لكل ميكرولتر و من الممكن القيام بتحاليل مخبرية لمعرفة تعداد هذه الخلايا.

سؤال من ذكر سنة 36

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان تستمر اعراض الايدز الاولية لمدة 3 اشهر مثلا التهاب الحلق هل يمكن ام تحدث اعراض الايدز الاولية...

العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه