من اين تفرز الافرازات الجنسية للمراة او مايسمية الفقهاء بالمذي من داخل المهبل اوالرحم ام من الخارج فقد قرات إن إفرازات الإثارة الجنسية تخرج من الغدد المحيطة بفتحة المهبل من الخارج, فهذه الغدد توضع على مدخل الفرج, أي إنها لا تفرز من داخل المهبل ؟

icon 26 أغسطس 2014
icon 25157
من اين تفرز الافرازات الجنسية للمراة او مايسمية الفقهاء بالمذي من داخل المهبل اوالرحم ام من الخارج فقد قرات إن إفرازات الإثارة الجنسية تخرج من الغدد المحيطة بفتحة المهبل من الخارج, فهذه الغدد توضع على مدخل الفرج, أي إنها لا تفرز من داخل المهبل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الافرازات الجنسية او الافرازات اللتي تظهر مع الاثارة الجنسية تفرز من غدد محيطة بفتحة المهبل من الجهة الخارجية وليس من داخل المهبل . 6 2014-08-27 16:31:21
الدكتور معتز عاشور
الدكتور معتز عاشور
تحاليل مخبرية
الافرازات الجنسية او الافرازات اللتي تظهر مع الاثارة الجنسية تفرز من غدد محيطة بفتحة المهبل من الجهة الخارجية وليس من داخل المهبل .
الإفرازات الجنسية للمرزة هي من الغدد الدهليزية وهما غدتان تقعان اسفل بقليل فتحة مهبل المرأة على اليمين واليسار، وتفرزان المخاط لتوفير التزييت. والقذف الأنثوي هي سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحلبل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. راجع المصطلحات في القاموس. 5 2014-08-27 13:17:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإفرازات الجنسية للمرزة هي من الغدد الدهليزية وهما غدتان تقعان اسفل بقليل فتحة مهبل المرأة على اليمين واليسار، وتفرزان المخاط لتوفير التزييت. والقذف الأنثوي هي سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحلبل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. راجع المصطلحات في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

من اين تخرج الحيوانا المنوية الانثوية من فتحة البول ام من فتحة المهبل واذا من فتحة المهبل هل يعني انا...

لا يوجد مني في الأنثى ما يحدث هو قذف انثوي، وهو القذف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحليل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتدفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. وهو يختلف في تكوينه عن البول، وهو بالفعل قريب من تركيب سائل غدة الموثة عند الذكر. ويحدث القذف أثناء مرحلة الرعشة الجنسية،

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يؤدي الاحتكاك بين الفرج و القضيب خارجا مع العلم وجود سائل لزج ربما المذي في الفرج دون ادخال القضيب...

نظرياً ممكن!!! لا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل إذا لامس مذي الشفرين الصغرين دون ملامسة فتحة المهبل هذا لم يحدث ولكن حصل جدال بين أصدقئي...

الشفرين بخد ذاتهم لا تنقلان السوائل الأرمن خلال حركتهما!!والسوائل إذا تحركت تنقل ما فيها من معنويات وغيرها!!والسوائل عادة لا تبقى ساكنة ولا تختفي وحدها!! لذلك اجتنبوا مواطن الشبهات!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه