هل افراط في عادة السريه هل له مضاعفات او مضار وما هوة العلاج للذلك

icon 2 سبتمبر 2015
icon 847
هل افراط في عادة السريه هل له مضاعفات او مضار وما هوة العلاج للذلك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! 1 2015-09-05 11:04:22
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب عمري 18 وامارس العادة السرية كل يوم تقريبا هل في ذلك تاثير سلبي عالجسم وماهو المعدل الذي لايؤثر...

التأثير السلبي على الجسم يبدأ عند الإدمان والكثرة في الممارسة ، ومرة واحدة في الشهر لا تسبب مشاكل، ويمكنك ممارسة هوايات جديدة مثل الرياضةج والمطالعة وأي هواية أخرى تشغلك عن الجنس مثل الدراسة مثلاً!!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العاده السريه لها ضرر ام كثرتها هو المضر وهل يوجد ضرر في كبت الرغبه الجنسيه علما انا اعزب ذكر

قال النبي صلى الله عليه وسلم ( احفظ ماء عينيك ومخ ساقيك) ويقصد به المني مما يفسر اهمية هذا السائل في نشاط وحيوية الجسم لذلك الاكثار من تفريغ السائل المنوي خاصة بالعادة السرية يعتبر مضر بالصحة خلافا عنه في الجماع الطبيعي حيث ان الهرمونات اللتي تفرز عند كلا الزوجين في العملية الجنسية تساعد في نشاط الجسم واعطاء طاقة اضافية له اما بالنسبة لكبت الرغبة الجنسية فقد رزق الله الانسان بما يسمى بالاستحلام : اي ان الجسم يخرج كل ما يزيد من السائل المنوي بشكل طبيعي مع العلم انه يجب الابتعاد عن المؤثرات الجنسية والمستثيرات قدر الامكان لما لها من توابع نفسية سلبية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية ثلاث مرات اسبوعيا يسمى ادمانا؟ وهل له اخطار على الجسم؟ وهل نقص درجات الرؤية عندي له...

ليس إدماناربعد، ولكن يفضل تقليل العادة، الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! ليس لنقص الرؤيا علاقة بالموضوع.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسه الجنس باللعاب له مخاطر و ما هي المخاطر و ماهو البديل للعاب ياريت يكون البديل شي طبيعي لاني...

يرتبط ممارسة الجنس باستخدام الألعاب الجنسية بالعديد من المخاطر المتحنملة ومنها:

  • نقل الأمراض المنقولة جنسياً مثل الكلاميديا، مرض الزهري، الهربس وغيرها.
  • نقل الأمراض التي تنتقل عبر الدم مثل التهاب الكبد الوبائي أو فيروس نقص المناعة البشرية وغيرها.
  • ارتفاع الإصابة بعدوى التهاب المهبل الجرثومي.
  • حصول تهيج أو صدمة للمهبل نتيجة الاختراق القوي أو عند عدم استخدام المزلقات.
  • ظهور رد فعل تحسسي لأحد مكونات الألعاب الجنسية.

وللتقليل من هذه المخاطر يحب الحفاظ على نظافة الألعاب الجنسية وذلك بعد كل استخدام بالماء الدافئ والصابون، وتجنب مشاركة الألعاب الجنسية مع الآخرين، وتغطية الألعاب الجنسية التي تتسخدم للاختراق بواقي ذكري جديد عند كل استخدام، مع ضرورة اختيار الألعاب الجنسية التي تكون مصنوعة من السيليكون أو الزجاج المقوى أو المعدن أو بلاستيك ABS وتجنب المواد المصنوعة من المطاط أو الهلام.

وتجدر الإشارة أنه سواء تم استخدام الألعاب الجنسبة التي تباع بالصيدلية أو البدائل الطبيعية فيجب الحذر والحفاظ على نظافتها ونظافة الأعضاء التناسلية لتجنب أي آثار غير مرغوبة، مع تفضيل استخدام المنتجات التي تباع بالصيدلية حيث أنها مخصصة لممارسة الجنس ومصممة لهذا الأمر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 35

في الصحة الجنسية

هل للعادة السرية اضرار ؟ اذا كان لها اضرار فما نتائج اضرارها؟ وشكرا لكم

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

هل تكرر الإحتلام دليل على إضطراب الهورمونات و إن كان كذلك فما هو العلاج ثم ما هي أفضل رياضة للتخلص...

كل الرياضات مفيدة ، المهم مارستها بدل العادة السرية، وستتحسن بالتدريج، والاختلام شيء فيزيولوجي، حسب حاجة الجسم، فلا داعي للقلق، يمكن تقليل الأكل بشكل عام وخاصة قبل النوم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه