هل التعرض للإثارة الجنسية يزيد هرمون الذكورة؟

icon 17 مارس 2016
icon 14248
هل التعرض للإثارة الجنسية يزيد هرمون الذكورة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يزيد التستوستيرون عند الإثارة، العكس هو الصحيح، أي الإثارة تزيد عند وجود التستوستيرون، طرق لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون وبطبيعة الحال فقدان الوزن. ممارسة مثل قمة اللياقة البدنية الكثير من الزنك. تدريب القوة. تحسين مستويات فيتامين D . الحد من التوتر. الحد أو القضاء على السكر من النظام الغذائي . أكل صحي الدهون. 1 2016-03-18 16:02:02
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا يزيد التستوستيرون عند الإثارة، العكس هو الصحيح، أي الإثارة تزيد عند وجود التستوستيرون، طرق لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون وبطبيعة الحال فقدان الوزن. ممارسة مثل قمة اللياقة البدنية الكثير من الزنك. تدريب القوة. تحسين مستويات فيتامين D . الحد من التوتر. الحد أو القضاء على السكر من النظام الغذائي . أكل صحي الدهون.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يقلل البرولاكتين الهرمون الذكري عند الرجال

كمية البرولاكتين يمكن أن تكون مؤشرا لمقدار الارتياح الجنسي والاسترخاء. والقياسات المرتفعة بشكل غير عادي يشتبه أن تكون مسؤولة عن العجز الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية (انظر أعراض فرط برولاكتين الدم).٢- المستويات المرتفعة جدا من البرولاكتين تخفض مستويات هرمونات الجنس - الاستروجين لدى النساء والتستوستيرون في الرجال. المستويات الفسيولوجية للبرولاكتين في الذكور تعزز مستقبلات هرمون اللوثنة في خلايا لايديغ ، ممايؤدي إلى إفراز هرمون التستوستيرون، الذي يؤدي إلى تكوين الحيوانات المنوية .

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

هل زيادة الرغبة الجنسية للإناث سبب زيادة هرمون الاستروجين؟ وكلما قل كلما خفت الرغبة اىجنسية؟ المرأه التي عندها هرمون الاستروجين...

يوجد في جسم المرأة العديد من الهرمونات الجنسية، مثل: الإستروجين، والبروجسترون، والتستوستيرون، والتي لها دور أساسي في عملية التطور الجنسي والتكاثر، بالإضافة إلى دورها في عمليات أخرى، مثل: 

  • نمو العظام والعضلات.
  • تنظيم الاستجابات الالتهابية.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول.
  • نمو الشعر.
  • توزيع الدهون في الجسم. 

تؤثر الهرمونات الجنسية على الرغبة الجنسية والإثارة بشكل كبير؛ حيث إن ارتفاع مستوى هرمون الإستروجين يؤدي إلى زيادة ترطيب المهبل وبالتالي زيادة الإحساس بالرغبة الجنسية. على العكس من ذلك هرمون البروجسترون فزيادة كمياته تؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية. 

أما بالنسبة لهرمون التستوستيرون فهناك جدل حول دوره في الرغبة الجنسية، حيث يؤدي انخفاض مستوياته إلى تقليل الرغبة ولكنه على الجانب الآخر يعتبر العلاج بهرمون التستوستيرون غير فعال في علاج قلة الرغبة الجنسية لديهن. 

كما من الجدير بالذكر أن مستويات الهرمونات الجنسية تتغير بسبب عدة عوامل وبالتالي ستتغير الرغبة الجنسية تباعاً لذلك، أهمها : 

  • العمر.
  • الدورة الشهرية.
  • الحمل. 
  • سن اليأس.
  • الضغوطات النفسية والعصبية. 
  • تناول بعض أنواع الأدوية؛ مثل: مضادات الاكتئاب، وموانع الحمل، ومثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، وحاصرات بيتا.

كما يمكن أن تزداد الرغبة الجنسية عند النساء بسبب العوامل التالية:

  • التبويض.
  • قلة التوتر والضغط النفسي.
  • ممارسة الجنس بشكل متكرر وجيد مع الشريك.
  • ممارسة الرياضة بشكل دوري حيث لها دور في تقليل التوتر وتحسين النوم.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي لها دور في تقليل الرغبة الجنسية. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ارتفاع هرمون الذكورة الحاد لدى الزوجة يؤدي الى البرود الجنسي وعدم الرغبة بالجماع..مع العلم انه تم الفحص واتضح ان...

زيادة مستويات هرمون تستوستيرون قد يعني: مقاومة الذكورة (المقاومة لأفعال هرمونات الذكورة) سرطان المبايض تضخم الغدة الكظرية الخلقي بدء البلوغ في وقت مبكر (قبل الأوان) راجعي اختصاصي/ة نسائية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه