هل السائل المنوي عند الانسان السليم عند خروجه من الجسم فيه مواد قادرة على قتل الفيروسات مثل hiv او التهاب الكبد .. يعني لو خلطنا مني سليم مع قطرة دم فيها hiv هل يموت الفيروس؟

icon 23 أغسطس 2017
icon 1306
هل السائل المنوي عند الانسان السليم عند خروجه من الجسم فيه مواد قادرة على قتل الفيروسات مثل hiv او التهاب الكبد .. يعني لو خلطنا مني سليم مع قطرة دم فيها hiv هل يموت الفيروس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا الفيروس لا يموت في السائل المنوي لأن هذه هي البيئة الطبيعية له، وهو ينتقل عبر الاتصال الجنسي المباشر، عبر اختلاط السوائل الجنسية. إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 0 2017-08-24 07:43:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا الفيروس لا يموت في السائل المنوي لأن هذه هي البيئة الطبيعية له، وهو ينتقل عبر الاتصال الجنسي المباشر، عبر اختلاط السوائل الجنسية. إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

دكتور هل قتل البعوضة ع الجسم او انفجارها اثناء النوم وسقوط الدم الذي تحمله ع الجسم او الفراش و في...

أولاً كل  الوسواس قائم على افتراضات غير صحيحة، صحيح أن الأيدز ينتقل بالدم،  وهناك أنواع كثيرة من التهاب الكبد، وفيروسات الكبد، والسي ينتقل باللمس والممارسة الجنسية.ولكن لا ينتقل عبر الحشرات، بل عبر الإنسان،  من الممكن أن ينتشر فيروس التهاب الكبد B من خلال سوائل الجسم للشخص المصاب ، أي أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق الدم والعرق والدموع واللعاب والسائل المنوي والإفرازات المهبلية ودم الحيض والثدي. حليب شخص مصاب. ومع ذلك ، فإن الإصابة بالتهاب الكبد B لا تعني بالضرورة أنك معدي ؛ فقط بعض الأشخاص المصابين بفيروس التهاب الكبد B هم في الواقع معديون.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل السائل المنوي (او اي سائل يخرج قبل او بعد القذف او حتى بعض قطرات البول) لرجل سليم...

السائل المنوي مثله مثل سوائل الجسم يحمل الفيروسات والجراثيم، إذا كانت موجودة في الجسم. ولكن البلع يقضي على الفيروسات بشكل خاص، لأنها تموت في الإفرازات الحمضية للجهاز الهضمي!!.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لفيروس HIV العيش تحت الاضافر و هل يمنكن ان يعيش في الاسطح دون وجود دم او مني او...

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

دكتور هل يمكن ان ينتقل فيروس hiv اذا تم وضع دم او اي شي يحتوي ع فيروس hiv ف الحلويات...

تبقى مستويات الفيروس مستقرة نسبيا في الدم في درجة حرارة الغرفة، وفيروس نقص المناعة البشرية قد تستمر لمدة أسبوع على الأقل في الدم المجفف في 4 درجات مئوية. ولكن وضعه على الحلويات عيداً عن بيئته أي الدم يتسبب في قتل الفيروسات لاختلاف الضغط الأسموزي أيضاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اذا دخل مني الرجل جرح جديد موجود على يده هل ينتج عن ذلك انتاج مضادات للحيوانات المنوية؟اذا حدث ذلك هل...

لا يتم إنتاج الأجسام المضادة إلا ضد الأجسام الغريبة!! ومني الرجل هو غير غريب، ويتعرف عليه الجسم كصديق، ولا يوجد نيران صديقة في الجسم سوى في أمراض المناعة الذاتية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا هل بقاء المني يعني سائل المنوي ملوث ب الايدز 7 دقائق خارج الجسم على جسم من بلاستيك هل يموت...

الفيروس لا يعيش في الهواء الطلق أكثر من دقائق. ويموت بعدها. ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه