هل العاده السريه أثناء الدوره لها أضرار ؟

icon 20 نوفمبر 2015
icon 21870
هل العاده السريه أثناء الدوره لها أضرار ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل 0 2015-11-22 13:13:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية عند الفتيات تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج رابعا: قد تفقد الفتاة العذرية إذا مارستها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضاعفات نفسية وعصبية مثل الإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

العاده السريه وقت الدوره هل فيها ضرر

لم تثبت الدراسات حصر أضرار العادة السرية بممارستها أثناء الدورة الشهرية بل أثبتت أن ممارسة العادة السرية والوصول للمتعة الجنسية يحسن من تدفق الدم إلى الرحم مما يخفف من الألم والتقلصات المرتبطة بالدورة الشهرية. قد تسمع أن ممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية قد تسبب الأمراض، توقف النمو، تسبب مشاكل عقلية، تؤدي إلى العمى ، أو تمنع أي شخص من إنجاب الأطفال لكن لم تثبت الدراسات صحة هذه المعلومات.

للمزيد: العادة السرية ما لها وما عليها.

المرجع: Can Masturbation Affect Periods?

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

امارس العاده السريه مع الدوره الشهريه هل فيها ضرر !!!؟

إذا كانت الممارسة تتم بشكل خارجي فقط، أي لم تقومي بإدخال أدوات إلى جوف المهبل خلالها لو تمت خلال فترة الدورة ، فما يسبب الامراض هو إدخال الأدوات التي غالبا ما تكون ملوثة وغير معقمة؛ مما يؤدي إلى انتقال الميكروبات إلى جوف المهبل، ومنها إلى الرحم والأنابيب فتؤدي إلى امراض عدة وربما تكون خطيرة تؤدي إلى العقم أحيانا

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسه العاده السريه اثناء الدوره الشهريه يسبب عقم

لا لن تسبب العادة السرية العقم عند ممارستها أثناء الدورة الشهرية، ولكن قد يحتمل سؤال هل التجليخ وقت الدورة يسبب عقم؟ إجابة أخرى في حال كانت ممارسة العادة السرية تتم بطرق محدد تتضمن رفع فرصة تعرض الجهاز التناسلي لبعض أنواع العدوى، مثل استخدام الألعاب الجنسية غير المعقمة لممارسة العادة.

لن يسبب ممارسة العادة بألعاب جنسية غير معقمة أو بإدخال إصبع اليد غير النظيف العقم، وفي الغالب قد تقتصر المشكلة على عدوى بسيطة يمكن علاجها بسهولة، ولكن التأخر في الخضوع للعلاج، أو انتقال أنواع عدوى جنسية خطيرة بسبب مشاركة الألعاب الجنسية مع الآخرين هو ما يرفع من خطر الإصابة العقم.

أما الحالات الطبيعية التي لا تتضمن أي من الأفعال المذكورة فمن المستبعد جداً تسببها للعقم، وبشكل عام فإن ممارسة العادة السرية أثناء الدورة الشهرية أو خارجها يحمل بعض الخطورة على الصحة، مثل حدوث تهيج في المهبل نتيجة الاحتكاك، أو انخفاض الحساسية الجنسية بعد الزواج، بالإضافة إلى خطر التعلق بالعادة وتأثير ذلك في حياة الشخص الاجتماعية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تأثر العاده السريه على تأخر الدوره الشهريه وهل تأثر العاده السريه على الحمل بعد الزواج

ليس بالضرورة، ولكن الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه