هل الفحوصات التي تقام بعد الإصابة ب VIH تكون ضمنيا بها تحاليل الكشف عن مرض الزهري؟

icon 9 ديسمبر 2017
icon 923
هل الفحوصات التي تقام بعد الإصابة ب VIH تكون ضمنيا بها تحاليل الكشف عن مرض الزهري؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلا، تحاليل الزهري مختلفة ، وخاصة بالزهري!! 0 2017-12-10 10:20:09
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كلا، تحاليل الزهري مختلفة ، وخاصة بالزهري!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟

القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

ما اسم اختبار الكشف عن الهربس HSV وهل تعتبر النتيجة قطعية بعد الممارسة بستة أشهر، وما هي النتيجة التي تعنى...

حسب الفحص، والغالب أنه فحص متأخر يعني يبحث عن المادة الوراثية مثل - اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية للفيروس نفسه، ويمكن التعرف عليه في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في منطقتي يتم فحص الايدز عند التبرع بالدم فقط متى يمكن ان اذهب اللي بنك الدم للتاكد من الاصابة ما...

يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

هل المليساء المعدية التي تظهر على المناطق التناسلية التي تكون بسبب الجنس تكون خطيرة ؟ و من الممكن ان تؤشر...

تنتج العدوى عن الاصابة بفيروس المليساء المعدية: فيروس ينتمي لعائلة الفيروسات الجُدريّة. ويتم تشخيصه عن طريق أخذ الخزعة من المكان المُصاب نظراً لعدم القدرة على زراعته. تم التعرف على اربعة أنواع من هذا الفيروس الا أن النوع الأول هو الأكثر شيوعاً بينما النوع الثاني تكثر اصابته للبالغين وخاصة عنطريق الاتصال الجنسي ) الذي يتسبب بالعدوى للانسان فقط ولا يتخذ من الحيوانات مستودعاً له . ينتقل الفيروس بين الأفراد عن طريق: - الاتصال الجلدي المباشر أو مشاركة الأغراض الشخصيّة كالملابس - الاتصال الجنسي أو ملامسة التحاديب الناتجة عن المرض أو خدشها وملامسة الجلد يُعد هذا المرض معدياً إلى أن تزول التحاديب الظاهرة والتي ان لم تُعالج تستمر لمدة تزيد عن ستة أشهر.في معظم الحالات، تزول المليساء دون أن تترك وراءها أثرا (إلا في حال قام المريض بحكها بشدة)، و لكنها قد تستغرق فترة تصل إلى 18 شهر لتختفي كافة البثور. في حال كان المريض ضعيف المناعة (مثل مرضى الإيدز) فقد تستمر الحالة لفترة أطول و قد يعاني المريض من مضاعفات أخرى. :اقرا المزيد من خلال موقع الطبي.يجب إعادة فحص الأيدز بعد ٣ أشهر ليكون قاطهاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا...

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي مدة فحص (PCR (RNA بعد الشكوك بحمل فايروس hiv بعد الممارسة

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديه نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار ينتهي في 6 أسابيع، اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل يمكن للطبيب ان يعرف الطريقة التي انتقل بها فيروس الايدز للمريض وهذا فقط من خلال الفحص و...

السؤال ومعرفة قصة المريض والمرض ضرورية في التشخيص الدقيق لأي مرض!! وقد يعرف السبب أي مرض من الخلا النظر والفحص أيضاً، فهناك الكثير من المعلومات والدلائل لحدوث أي مرض يعرفها الطبيب .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه