هل اللعاب يؤدي إلي إالتهاب مهبلي وينقل البكتيريا إلي المهبل .. في حالة المداعبة وما العلاج ؟

icon 11 مايو 2014
icon 34362
هل اللعاب يؤدي إلي إالتهاب مهبلي وينقل البكتيريا إلي المهبل .. في حالة المداعبة وما العلاج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اللعاب بحد ذاته لا يوجد به جراثيم،تدفق اللعاب يقل إلى حد كبير أثناء النوم، ويسمح للسكان من الجراثيم بالتكون في الفم - والنتيجة هي النفس الكريه في الصباح. ويحتوي اللعاب أيضا الليزوزيم، وهو الانزيم الذي يحلل العديد من أنواع الجراثيم ويمنع فرط نمو الجراثيم الموضعية الفموية. وهذه الجراثيم المقيمة قد تنتقل إلى المهبل وتسبب التهابات معينة، والحل هو النظافة للوقاية. وربما وجب مراجعة الطبيب للعلاج. 3 2014-05-12 05:24:30
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
اللعاب بحد ذاته لا يوجد به جراثيم،تدفق اللعاب يقل إلى حد كبير أثناء النوم، ويسمح للسكان من الجراثيم بالتكون في الفم - والنتيجة هي النفس الكريه في الصباح. ويحتوي اللعاب أيضا الليزوزيم، وهو الانزيم الذي يحلل العديد من أنواع الجراثيم ويمنع فرط نمو الجراثيم الموضعية الفموية. وهذه الجراثيم المقيمة قد تنتقل إلى المهبل وتسبب التهابات معينة، والحل هو النظافة للوقاية. وربما وجب مراجعة الطبيب للعلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

هل فتحة القضيب ممكن يدخل من خلالها الايدز ؟ وهل تحتاج الى احتكاك قوي في المهبل لدخول الفايروس؟

ينتقل فيروس الإيدز عن طريق سوائل الجسم، وذلك يتضمن ما يلي: الدم. السائل المنوي والمذي. اللعاب. حليب الثدي. السوائل المهبلية. بالطبع، يمكن أن ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر بمشاركة الحقن الملوثة، أو بنقل دم ملوث من شخص مصاب إلى شخص سليم، على الرغم من أن احتمال حدوث الإصابة بهذه الطريقة منخفض للغاية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

تخرج مادة سائله (بعد الجماع ) من المهبل وعند الاستلقاء ينزل بعضا من هذا السائل في الشرج فهل هذا يؤدي...

عادي أن يخرج السائل المنوي، ولا يشكل خطراً إذا دخل الشرج، تتكون المضادات للمنويات ١ - انهيار الحاجز المنوي المناعي(الدم/الخصية):٢- كما يمكن أن لا تنزل الخصية من تجويف البطن الجنيني في كيس الصفن. وتبقى خصية هاجرة،٣- يمكن للمرأة أن يكون لها رد فعل أرجي (فرط التحسس) على السائل المنوي لشريكها وإنتاج الأجسام المضادة للمنويات،خاصة إذا امتزجت المنويات بالدم . ولكن هذا نادر جداِ

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل مجرد ادخال العضو الذكري مجرد الايلاج لغرض اخراج المني من دون قذف داخل الرحم ينقل التهابات او بكتريا الى...

مجرد إدخال العضو الذكري قد يتسبب في نقل الفيروسات والجراثيم ، بوجود سوائل الجسم وليس فقط المني، واللزوجة بالدم لا علاقة مباشرة لها بالمني، ولكن يجب أيضاً فحص لزوجة المني التي قد تؤثر في الإخصاب.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

هل القذف داخل فم المرأة و بلعها لجزء من السائل المنوي ينقل الايدز مع العلم تمت الممارسة مع نفس الشخص...

الحمض في الفم يقتل الفيروس صحيح!! والجنس الفموي أقل الأنواع خطورة في نقل الفيروس، احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة . قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه