هل المضادات الحيوية لهاتأثير علي البويضة الجاهزة للتلقيح؟

icon 24 فبراير 2016
icon 2735
هل المضادات الحيوية لهاتأثير علي البويضة الجاهزة للتلقيح؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

معظم الأدوية تؤثر على البويضة قبل الإخصاب ومنها المضادات الحيوية، مثل مضادات الاكتئاب أيضاً، والمسكنات العادية. ويفضل مراجعجة الطبيب عند نية الحمل، وإخباره بالأدوية التي تتناولينها! 0 2016-02-25 15:08:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
معظم الأدوية تؤثر على البويضة قبل الإخصاب ومنها المضادات الحيوية، مثل مضادات الاكتئاب أيضاً، والمسكنات العادية. ويفضل مراجعجة الطبيب عند نية الحمل، وإخباره بالأدوية التي تتناولينها!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

المدة التي تكون فيها البويضة جاهزة للتلقيح او قابلة للتلقيح

الاباضة هي أحد اطوار دورة الحيض عند المرأة حيث تخرج البويضة الناضجة من حويصلتها في أحد المبيضين نحو البوق ( انبوب فالوب ) ليتم اخصابها بالحيوان المنوي الذكري مما يجعله طوراً خصباً يحدث فيه الحمل . ينضج شهرياً ما يُقارب 15 - 20 بويضة داخل المبيض ويتم اطلاق واحدة منها فقط في الحالات الطبيعية وبالتحديد بعد مرور 10 - 18 يوماً من بدء دورة الحيض السابقة في غالبية الحالات حيث يبلع معدل الفترة الزمنية الفاصلة بينها 14.6 يوماً . تتحكم الهرمونات المُفرزة من الوطاء ( غدة تحت المهاد ) في حدوث الاباضة ومنها الهرمون المنبه للجريب ( FSH ) والهرمون الملوتن ( LH ) .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم من الزمن تصبح الحيوانات المنوية تالفة وميتة وغير صالحة للتلقيح اذا احتفظ الرجل بالمني لمدة من الزمن ؟...

تقصد يحتفظ بها في الجسم أو في المختبر أو بنك المنويات؟؟ في الجسم تتجدد الخلايا كل ثلاثة أشهر تقريباً، وقبل الحمل يفضل الانتظار عدة أيام قبل الجماع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه