هل الهربس الفموي يأثر على الزواج ؟

icon 24 أكتوبر 2017
icon 11129
هل الهربس الفموي يأثر على الزواج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجاً في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره.ويمكن لقضاء عليه.ولا يؤثر على الزواج. 1 2017-10-25 14:27:21
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجاً في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره.ويمكن لقضاء عليه.ولا يؤثر على الزواج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا مصاب بمرض كرون ولدي استفسار هل داء كرون يؤثر على العلاقة الجنسية وهل يؤثر على الانتصاب بالقضيب؟ أو هل...

مرض كرون يؤثر على الجنس سلبياً بشكل غير مباشر غن طريق الحالة النفسية، وعليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا احببت فتاة وهيا تحمل الفيروس الهربس البسيط ضهرا على جوانب الفم للرجل اثناء الجنس مع الفتاة وأريد ازواج منها...

الإنتانات البسيطة الفيروس الحلأ (الهربس) -1 لا تتطلب علاجاً في العادة و تزول من تلقاء نفسها. و لكن في حال عدوى الرضع حديثي الولادة ومرضى نقص المناعة ومرضى الأكزيما المنتبذة، فقد يضطر الطبيب لاستخدام علاج مضاد للفيروسات مثل الأسيكلوفير و غيره. ولكن عليك مراجعة هربس في القاموس لمعرفة المزيد،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل مرض الصدفيه يؤثر على العلاقة الزوجيه ؟

مرض الصدفية لا يتدخل في بناء المنويات ولا الهرمونات، ولكنه قد يؤثر من الناحية النفسية، فإذا تعامل الشخص مع الموضوع كمرض عادي (يحصل في أحسن العائلات) فلا يؤثر بشيء.وهو لا ينتقل بالعدوى لا باللمس ولا غيره.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الجنس الفموي لة اضرار على الصحة؟

يعرف الجنس الفموي؛ بأنه الجنس الذي يتم فيه استخدام الشفاه أو اللسان لتحفيز الأعضاء التناسلية للشريك. قد يعتبر الجنس الفموي جزءاً ممتعاً من العلاقة الجنسية بين الشريكين إذا كان كلاهما موافق عليه ومستمتع به.

على الرغم من أنه آمن من ناحية ضمان عدم حدوث حمل إلا أن هناك اضرار الجنس الفموي، أهمها ما يلي:

  • زيادة فرصة الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً خصوصاً إذا تمت ممارسته دون حماية.
  • احتمالية تسرب سوائل الأعضاء التناسلية إلى فم الشريك مما يزيد من فرصة الأصابة بالعدوى.
  • شعور الشريك بالضغط النفسي والتوتر أثناء القيام بذلك خصوصاً إذا لم يكن متقبل هذه الفكرة أو لديه مخاوف.

من اضرار الجنس الفموي أيضاً هو زيادة فرصة الإصابة بسرطان الحلق؛ لا يتعتبر الجنس الفموي بحد ذاته مسبباً له، إلا أن فيروس الورم الحليمي البشري هو السبب هنا، فهو قد ينتقل من شخص لآخر أثناء ممارسة الجنس - بما في ذلك الجنس الفموي- خصوصاً إذا كان هناك أكثر من شريك حيث أن هناك أنواع من سرطان البلعوم الفموي واللوزتين ربما تكون ناجمة بسبب هذا الفيروس. فعلى الرغم من أن فيروس الورم الحليمي البشري شائع، لكنه لا يسبب السرطان دائماً. 

إن أفضل طريقة لتجنب اضرار الجنس الفموي هو إما الابتعاد عن ممارسته أو استخدام وسيلة الحماية. كما ينصح بتجنب ممارسة الجنس الفموي في الحالات التالية:

  • تجنب الجنس الفموي إذا كان شريكك:
  1.  وجود عدوى منقولة جنسياً لدى إحدى الطرفين.
  2. وجود تقرحات، أو جروح، أو بثور، أو ثآليل، أو طفح جلدي حول الأعضاء التناسلية أو الشرج أو الفم.
  3. وجود التهاب في الحلق.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الهربس الفموي خطير ؟ هل هو قاتل ؟

هربس اسم يطلق على أمراض فيروسية معينة، تسبب ظهور فقاقيع والتهاب على الجلد. و ينشأ الحلأ او الهيربس من فيروس الحلأ، ويتصف باندفاعات حادة ذات سير محدد، تتجلى بحويصلات، أو فقاقيع مائية صغار، ذات لون أصفر مائل إلى البياض، يغلب ظهورها على الشفتين، أو على مقربة منهما، أو في الفم. وقد تغزو الحمة قرنية العين، فيحدث التهاب القرنية الحلئي البسيط. ويتصف الحلأ البسيط بميله للتنكس وإصابته لأي منطقة من مناطق الجسم، بالرغم من أن الشفة والأعضاء التناسلية من أكثر الأماكن توضعاً، كما يصيب مختلف الأعمار، فقد يصيب الجنين داخل الرحم مؤدياً للإجهاضات والإملاصات وولادة أطفال خدج،للمزيد راجع هربس في القاموس

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب عمري ١٨ سنة واعاني من الهربس الفموي من الطفولة ويظهر عند الاصابة بأي مرض كالبرد والزكام فا السؤال...

يمكن للهرب الفموي أن ينتقل إلى الأعضاء التناسلية و ولكنه مرض غير مخيف، ولا يوجد علاج للهربس التناسلي ، لذا فإن العلاج غير مطلوب ، ولكن يوصى به ، خاصة إذا كنت نشيطًا جنسيًا و / أو لديك أعراض. يمكن إدارة العدوى بالأدوية المضادة للفيروسات وإجراءات الرعاية الذاتية لتقليل مدة وشدة العدوى ، مع تقليل خطر الانتشار إلى الشركاء الجنسيين. من الأفضل أن تبدأ الأدوية المضادة للفيروسات في أقرب وقت ممكن بعد بدء انتشار المرض.تتضمن خطوات الرعاية الذاتية للمساعدة في تقليل الانزعاج وإدارة حالات انتشارالمرض ما يلي:"حمام المقعدة" أو أحواض الاستحمام حيث يمكنك الجلوس في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة تقريبًا. تجنب حمامات الفقاعات.حافظ على المنطقة التناسلية نظيفة وجافة ، وتجنب الملابس الضيقة.مارس غسل اليدين جيدًا ولا تلمس مناطق أخرى من جسمك بعد لمس القرحة الملتهبة.تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل أسيتامينوفين (تايلينول) أو إيبوبروفين (أدفيل ، موترين). تجنب الأسبرين (حمض أسيتيل الساليسيليك ، ASA).لا يُنصح عمومًا باستخدام الكريمات والمراهم التي لا تستلزم وصفة طبية.يجب عليك أيضًا إخبار طبيبك إذا كنت قلقًا أو منزعجًا بشأن الهربس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه