*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا سمح الله؟ *وماهي التحاليل التي يجب علي اجراءها ومتى؟

icon 18 سبتمبر 2017
icon 7844
*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا سمح الله؟ *وماهي التحاليل التي يجب علي اجراءها ومتى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق. 0 2017-09-19 07:31:37
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل التقبيل ينقل أمراض جنسية كما قرأت في بعض المواقع الطبية وما هي الأعراض التي يجب أن استشير فيها الطبيب...

التقبيل قد ينقل بعض الأمراض الجرثومية الجنسية، والأعراض تختلف ولكنه تبدأ في الفم، لذك يجب الانتباه إلى أي أعراض غريبة في الفم ابتداء من التورم انتفاخ الغدد اللمفاوية في الرقبة والوجه!! راجع اختصاصي جلدية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أهلا أرجوكم ماهي المدة التي يمكن التشخيص فيها عن داء الايدز بعد العلاقة الجنسية

يعتمد تشخيص الاصابة بالايدز على الفحص المخبري للدم واللُعاب للكشف عن وجود الاجسام المُضادة لفيروس نقص المناعة ( HIV ) وتتميز هذه الفحوصات لعدم دقتها نظراً لانتاج الجسم للاجسام المُضادة بعد مرور 12 اسبوعاً من العدوى او 6 أشهر ( في حالات نادرة ) ولذلك يُوصي الطبيب العامل المُستضد لفيروس نقص المناعة الذي يُكشف عنه بعد مرور عدة أيام على الاصابة بالعدوى .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ماهي المدة المثالية التي من خلالها يتم اجراء فحص الايدز والتي تنفي تماما الاصابة بل ايدز ماهي المدة...

مراحل مرض الإيدز: المرحلة الأولى 'الحادة': تستمر من 2 - 6 أسابيع من الإصابة بفيروس HIV ، خلال هذه المرحلة يحارب الجسم فيروس الإيدز فتظهر على الجسم أعراض مشابهة لأي اصابة فيروسية مثل الزكام الاعتيادي. المرحلة الثانية 'لا تظهر فيها أعراض': في هذه المرحلة يتم هزم الجهاز المناعي مما يسبب ظهور الأعراض في هذه المرحلة قد لا يعرف المريض أنه مصاب لعدم وجود أعراض و قد تستمر هذه المرحلة حتى 10 سنوات . والمدة المثالية تختلف حسب نوع الفحص ، فهناك فحوصات سريعة ثاني يوم، وفحوصات بعد أشهر.

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

كم تستغرق الامراض الجنسية من الوقت كي تظهر وهل يمكن ان يكون هناك مرض منقول بهذه الطريقه ويستغرق ظهور اعراضه...

فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة  الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع السيلان: شهر واحد الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما الجرب: قد يستغرق 1-2 أشهر الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر من الهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.  التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبد  B تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة. المليساء المعدية: العلماء ليسوا على يقين من فترة حضانة المعدية المليساء. وتتراوح التقديرات الحالية من 2 أسابيع إلى 6 أشهر. :

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟

القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه