هل صحيح ان ال بعد الزواج وممارسة الجنس تتبلور شخصيته ويصبح نضوج ويتحسن

هل صحيح ان ال بعد الزواج وممارسة الجنس تتبلور شخصيته ويصبح نضوج ويتحسن
icon 25 فبراير 2018
icon 562
هل صحيح أن الشاب بعد الزواج وممارسة الجنس تتبلور شخصيته أكثر ويصبح أكثر نضوج ويتحسن تدفق هرمون الذكورة في دمه وينمو شعر لحيته وصدره بشكل ملحوظ ومختلف عما كان قبل الجنس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس بالضرورة فنمو الجسم يتعلق بالهرمونات ودورتها مبرمجة للجسم سواء تزوج أم لم يتزوج، ولكن هناك تغييرات تحدث بعد الزواج، تتعلق بالحالة النفسية والاطمئنان وتغيير المظرة للحياة، وهذا يؤثر إيجابياً على الجسم والنفسية. 0 2018-02-26 08:06:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ليس بالضرورة فنمو الجسم يتعلق بالهرمونات ودورتها مبرمجة للجسم سواء تزوج أم لم يتزوج، ولكن هناك تغييرات تحدث بعد الزواج، تتعلق بالحالة النفسية والاطمئنان وتغيير المظرة للحياة، وهذا يؤثر إيجابياً على الجسم والنفسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

عمري22سنه عندي قصر قامه ونقص في الكتله العضليه والعضميه القضيب طوله 9سم حجم خصيه اليمني اكبر شعر الوجه والجسد كثيف...

الطول العادي للقضيب أثناء الانتصاب من ٨-١٨ سم، ولديك جميع العلامات الذكورية للبلوغ،والاخت التوأم لاليس لها علاقة بالموضوع، فهي كائن آخر، وأعتقد أن الموضوع نفسي بسبب قربك من توأمك الأنثوي وعلاقاتك بالفتيات في عمرك، فانزع عنك هذه الأفكار ومارس حياتك العادية بشكل مستقل، ومارس الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك!! 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجي لما كان صغير مارسو عليه الجنس عديدا والان هو يعاني من انعدام الحيوانات المنوية،علما ان الهرمونات معتدلة وحجم الخصية...

عدم القذف هو فقدان القدرة على القذف او انخفاض شديد في كمية السائل المنوي الذي يقذفه الجسم, و من الممكن ان يصاحب انخفاض في النشاط الجنسي، الأسباب الأكثر شيوعا لعدم القذف هي إما أن يكون لديك انسداد أقنية القذف أو تعاني من القذف الرجوعي . انسداد أقنية القذف قد تكون خلقية أو مكتسبة عادة بسبب العدوى أو تندب من صدمة. يمكن تشخيصه بواسطة الموجات فوق الصوتية في البروستاتا و الحويصلات المنوية حيث ينظر الحويصلات المنوية منتفخة بشكل ملحوظ . في بعض الأحيان قد تكون هذه واضح على فحص الصور الرقمية للمستقيم. راجع اختصاصي مسالك وبلية لتقييم الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لدى زوجي مشكلة الهرمونات الجنسية الزائدة بشكل غير طبيعي حيث يمارس الجنس بعدد كبير في اليوم واذا لم يمارس الجنس...

زيادة الرغبة والقدرة الجنسية لا يعتبر مشكلة طبية، وذلك لأنه يدل على الصحة الجيدة، ولكن ذلك قد يكون مزعج ومقلق للشخص، ويمكن محاولة تخفيف هذه الرغبة من خلال:

  • التواصل من الشريك والتحدث بالأمر بشكل واضح لإزالة الضغط النفسي وبناء روابط التفاهم بين الزوجين.
  • تجنب جعل التفكير في الرغبة يؤثر على الحياة اليومية، في حال حدوث ذلك وتطور الأمر لقلق مزمن ينصح بمراجعة أخصائي نفسي.
  • محاولة بذل جهد بدني خلال اليوم بشكل مرتفع لتخفيف الطاقة وتفريغها.
  • الانشغال بأنشطة يومية ممتعة بالنسبة للشخص.
  •  تجنب الأطعمة التي تعطي الطاقة العالية وتزيد القدرة الجنسية مثل اللحوم الغنية بالدهون، والشكولاته، والمكسرات، والسمك، والأعشاب المعززة للصحة الجنسية مثل الجنسنج والماكا وغيرها.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

هل طول القضيب وراثي أم هرموني بحت يعني حسب نسبة الهرمونات أثناء النمو وإذا كانت مرتفعه يعني قضيب اكبر وقليلة...

الطول يتحدد جينياً، ويعني وراثياً. ،كذلك نسبة الهرمونات، الأطفال السمان بفترة البلوغ لديهم قضيب اصغر، نتيجة تراكم الدهون في العانة والبطن، ويعود القضيب إلى طوله الحقيقي عند زوال الدهون.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تؤثر العادة السرية على نمو القضيب لأنى سمعت معلومة تقول أنه عندما تخرج الحيوانات المنوية عن طريق الاستمناء لأول...

العادة السرية لا توقف نمو القضيب ولكن الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية توقف نمو الاعضاء التناسلية ؟؟ لأن هناك كثير ممن يمارسونها يلاحظون صغر حجم الخصيتين عن الذين لا...

ممارسة العادة السرية يؤدي لتفريغ البربخ والحويصلات المنوية من المني، مما يؤدي لصغر حجم الخصيتين، فإذا توقفت العادة السرية يعود المني ويتجمع فتكبر الخضيتين!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه