هل غشاء البكارة بعد تمزقه تبقى له آثار يمكن للطبيب رؤيتها؟وكيف للطبيب بأن يعرف بأن البنت ليس لديها غشاء خلقيا

icon 6 يونيو 2014
icon 12606
هل غشاء البكارة بعد تمزقه تبقى له آثار يمكن للطبيب رؤيتها؟وكيف للطبيب بأن يعرف بأن البنت ليس لديها غشاء خلقيا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما تبقى آثار الغشاء في اليوم الأول بعد تمزقه، ولكن يختفي بعدها، ولا يمكن للطبيب أن يعرف الحالة الخلقية للبنت بالفحص الطبي. 2 2014-06-07 02:32:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما تبقى آثار الغشاء في اليوم الأول بعد تمزقه، ولكن يختفي بعدها، ولا يمكن للطبيب أن يعرف الحالة الخلقية للبنت بالفحص الطبي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن لللطبيبة النسائية ان تعرف ان نوع غشاء البكارة مطاطي بالعين المجردة حتى قبل الزواج

تدور في أذهان الفتيات العديد من الأسئلة قبل الزواج حول غشاء البكارة، فقد تتسائل اريد أن اعرف نوع غشائي دون إيذائه فقط بمجرد النظر إليه، ما حقيقة ذلك. 

إن غشاء البكارة في الحقيقة هو عبارة عن نسيج غشائي يحيط بفتحة المهبل لا يغطيها بشكل كامل، بحيث يوجد به فتحة أو فتحات صغير تسمح بدم الحيض بالنزول من خلاله.

لا يوجد معيار طبي معين لتحديد شكل ووجود غشاء البكارة، حيث يختلف شكله من فتاة إلى أخرى، وفي بعض الأحيان قد تولد بعض الفتيات دونه، ومن هنا وجب التنويه بأن غشاء البكارة قد لا يعتبر دليلاً على عذرية المرأة.

كما أنه يمكن أن يتمدد أو يتمزق الغشاء لأسباب أخرى غير عملية الجماع، فقد يسبب السقوط على جسم حاد، أو ممارسة بعض الأنشطة، مثل: السباحة، والجمباز، وركوب الخيل، أو الدراجات.

أما بالنسبة لقول إحداهن بأنني اريد اعرف نوع غشائي بالذهاب إلى الطبيبة، قد يكون ذلك ممكناً، لكنه ليس دائماً يمكن رؤيته فقد تكون الفتاة بالأصل لا يوجد عندها أي أنها ولدت بدونه.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أنا متزوجة منذ سبعة شهور، عندما فُض غشاء البكارة لم يكن هناك أي نقطة دم، وهذا سبب لي إحراجاً وضيقاً،...

لا ينزل الدم في عدة حاالات ، مثلاً عند وجود غشاء مطاطي مرن، أو عند وجود عشاء رقيق لا يحتوي على شعيرات دموية أو عند غياب الغشاء خلقياً، أو عند حدوث تمزق أثناءزالطفولة في حركات رياضية غير عادية، أو تمزقه عند الكبر لأسباب أخرى.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف تستطيع الفتاه أن تعرف أن غشاء البكارة ليس ممزق يعني أنها عذراء وهل من أعراض؟لكم

غشاء البكارة هو الغشاء المخاطي المُحيط أو المُغطي وبشكل جزئي للفتحة المهبلية الخارجية ويتعرض للتمزق عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى ولذلك يُعد تواجده مؤشراً على العذرية ( البكارة ). كما لا يمكن التاكد من العذرية إلا بالفحص السريري الطبي من قبل طبيب النسائية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه