هل فيروسhpv نوع يتسبب بسرطان و الشفاء منه اذا مناعة الانسان قوية خصوصا

هل فيروسhpv نوع يتسبب بسرطان و الشفاء منه اذا مناعة الانسان قوية خصوصا
icon 8 ديسمبر 2017
icon 2855
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل فيروسhpv نوع 16 يتسبب بسرطان وهل يمكن الشفاء منه اذا مناعة الانسان قوية خصوصا هذا النوع 16 ارجو الرد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم فإن معظم حالات سرطان عنق الرحم تكون لدى المصابات بالثآليل التناسلية ، ويوجد طعم لنوع ١٦، و١٨، وهي أخطرها وللوقاية يفضل الكشف المبكدة والفحص الدوري لعنق الرحم، كما أن الختان للذكور يمنع انتقال الفيروس. راجعي احختصاصي أمراض جلدية للمتابعة. 0 2017-12-09 10:49:16
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
نعم فإن معظم حالات سرطان عنق الرحم تكون لدى المصابات بالثآليل التناسلية ، ويوجد طعم لنوع ١٦، و١٨، وهي أخطرها وللوقاية يفضل الكشف المبكدة والفحص الدوري لعنق الرحم، كما أن الختان للذكور يمنع انتقال الفيروس. راجعي احختصاصي أمراض جلدية للمتابعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد ان اعرف الاجابه هل مص ذكر الزوج يسبب الأمراض الخبيثه وشكرا

تبدأ الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائم ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخ ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يمكن الإصابة بمتلازمة guillaine barré مرة أخرى بعد العلاج منها

هو الْتِهاب الأَعْصابِ العَدْوائِيُّ الحادّ ( الْتِهاب الأَعْصابِ الحُمَّوِيُّ الحادّ) وهي متلازمة عصبية ناجمة عن اعْتِلاَلُ الأَعْصَاب المُحيطِيَّة الذي يتميز بفقد مؤقت للحركة والإحساس، وبمَذَل(تنمل) الاطراف، وضعف العضلات، أو الشلل الرخو، بسبب التهاب عدة اعصاب مع فقد المَيَالين، والشِفاء التام يستغرق في العادة ستة أشهر، والسبب الحقيقي غير معروف، ولكن عادة تترافق مع استِجابَةٌ مَناعِيَّةٌ غير طبيعية لعدوى فيروسية، خاصة الفَيروس المُضَخِّم للخَلاَيا، التي تتسم بمَناعَة مُتَواسَطَةٌ بالخَلاَيا ( مَناعَةٌ خَلَوِيَّة) للمَيَالين ويسمى بالتهاب الجذور والأعصاب الحاد المجهول السبب. راجع اختصاصي أعصاب

سؤال من ذكر سنة 41

في الصحة الجنسية

السلام عليكم. . . متى يفقد مريض الإيدز عشرة بالمئة من الوزن. . . جزاكم الله خيرا

يعاني بعض مرضى فيروس نقص المناعة البشرية من فقدان الوزن، فهو من أكثر الأمور المقلقة، حيث يحدث لديهم فقدان لأكثر من 10% من الوزن ويسمى هذا بمتلازمة هزال فيروس نقص المناعة البشرية، وعادة ما يكون الإسهال، والضعف، والحمى مرافقاً لها، وتستمر لأكثر من 30 يوماً. وغالباً ما تحدث في المراحل المتقدمة من الإصابة. ويزداد خطر الوفاة مع كل زيادة بنسبة فقدان الوزن من الوزن الأساسي، ولكن تساعد العلاجات المضادة للفيروسات في خفض معدلات فقدان الوزن

أما بالنسبة لتساؤلات متى ينقص وزن مريض الإيدز، فهناك مزيج من العوامل التي تزيد من فرصة حدوثه، مثل:

  • العدوى الانتهازية؛ يمكن أن تحدث العدوى الانتهازية بسبب ضعف جهاز المناعة الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن، مثل: معقد المتفطرات الطيرية، وعدوى الفيروس المضخم للخلايا، والجرثومة العقدية الرئوية، ومرض السل. 
  • سوء التغذية؛ ويحدث هذا بسبب الألم، وصعوبة المضغ والبلع، وتقرحات الفم، والشعور بالشبع بسبب مشاكل الجهاز الهضمي، وتآكل بطانة الأمعاء الدقيقة، وقلة امتصاص العناصر الغذائية. كما يمكن أن تؤثر الأمراض العصبية كالتهاب السحايا على تناول الطعام أو إدراك الجوع والمقدرة على تناول الطعام.
  • التغيرات الأيضية والهرمونية؛ يمكن أن يؤدي فيروس نقص المناعة البشرية إلى رفع السعرات الحرارية أثناء الراحة، وتؤثر الاضطراب الذي تحدث على مستويات الهرمونات التالية على عملية التمثيل الغذائي، مثل: هرمونات الغدة الدرقية، والتستوستيرون، وهرمونات وعوامل النمو. 
  • الآثار الجانبية للدواء؛ مثل: فقدان الشهية أو الغثيان والقيء.
  • حدوث الحثل الشحمي بسبب بعض الأدوية حيث يؤدي إلى فقدان الدهون في عدة أماكن، مثل: الوجه، والذراعين، والأرداف، والساقين، ولكن في المقابل زيادة الدهون في أماكن أخرى، مثل: المعدة، والصدر، وأعلى الكتفين، ومؤخرة العنق.
  • اضطرابات الصحة العقلية، مثل: اضطراب المزاج، أو القلق، أو الاكتئاب، الخرف، أو الإدمان الأمر الذي يؤثر على كمية تناول المريض للطعام. 

يمكن اتباع التعليمات التالية لمنع فقدان الوزن عند الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية:

  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • ممارسة الأنشطة البدنية لتقوية وتعزيز كتلة العضلات.
  • طلب المساعدة من أخصائي نفسي لدعم الصحة العقلية. 
  • إدارة التوتر والضغط النفسي.
  • إخبار الطبيب عن فقدان الشهية أو اضطراب المعدة عند تناول الطعام، فقد يساعد تبديل بعض أنواع الأدوية أو تناول المكملات الغذائية لتخفيف الأعراض وتغطية المعدة.
  • اتباع خطة غذائية لزيادة السعرات الحرارية اليومية بطريقة آمنة وصحية.
  • تناول الأطعمة الخفيفة للحد من الإسهال أو الغثيان والقيء، مثل البدء بالسوائل الصافية ومن ثم إضافة الأطعمة اللينة ثم الصلبة. 
  • شرب المشروبات أو العصائر المحتوية على البروتين وعالية السعرات.
  • الإكثار من الوجبات الصغيرة خلال اليوم في حال كان من الصعب إنهاء الوجبات الكبيرة.
  • تجنب الفواكه الحمضية، والأطعمة الحارة، أو القاسية، أو المقرمشة، أو شديدة السخونة أو الباردة في حال وجود تقرحات. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ، لدي فيروسphvمن نوع 16 هل هذا النوع ممكن يختفي في غضون عامين ؟وهل اذا كانت مناعتي قوية...

يمكن أن يتسبب فيروس الحليموم البشري بسرطان الأعضاء التالية شرج، حلق، عنق الرحم، قضيب، المهبل، فرج. يمكن الوقاية منه بواسطة التطعيم!! راجع اختصاصي أمراض جلدية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لديا صديق لقد اكل سائله المنوي وتم غدخاله في مؤخرته هل هذا يضره ومادا...

السائل المنوي يتم هضمه كأي مادة تدخل المعدة!! وإدخال السائل المنوي في المؤخرة لا يؤثر في شيء بل يتم في الغالب خروجه مع البراز أو بدونه!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه