هل لزوجة المنى و كثافتة و لونة سواء كان اصفر او ابيض او شفاف يدل على شى معين ؟

icon 3 يوليو 2017
icon 1769
هل لزوجة المنى و كثافتة و لونة سواء كان اصفر او ابيض او شفاف يدل على شى معين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبعاً، فنوع الأكل يؤثر على اللون، والنزيف يؤثر على اللون، وقلة شرب الماء تؤثر على الكثافة والشفافية تدل على كثرة الاستمناء والتفريغ. 1 2017-07-04 10:47:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
طبعاً، فنوع الأكل يؤثر على اللون، والنزيف يؤثر على اللون، وقلة شرب الماء تؤثر على الكثافة والشفافية تدل على كثرة الاستمناء والتفريغ.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عند خروج المني يخرج في البداية ابيض الون و يكون قليل و من ثم يستمر بلون اصفر فيكون المني عبارة...

لون المني يعتمد عادة على نوع المأكولات التي تتناولها، راقب حالك ومأكولاتك، أو قد يدل على تخثر المنويات ، وهذا يحصل أحيانا، وخاصة عند نقص المياه، لذلك أقترح عليك شرب المزيد من الماء، ويمكن عمل تحليل للمني للاطمئنان.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا رجل اعانى من نزول السائل المنوى بكثره عند الاستيقاظ لكنه شفاف وليس ابيض فكيف اقوم بتكثيفه حتى يصبح ابيض...

الغالب أنه المذي، إلا إذا كنت مدمناً على العادة السرية، وعليك تقليل العادة وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يختلف السائل المنوى عند الرجال فى حال الاصابه باى مرض ؟! و هل هناك سبب يجعل السائل المنوى سائل...

تقليل شرب الماء يجعل السائل المنوي أكثر كثافة وللعلاج عليك تناول فيتامين سي وشرب الكثير من الماء، ولعله خير.ولزيادة كمية السائل الخارج من القضيب عند القذف:-  ينصح بأخذ 1000-1500 ملغم من الحامض الاميني الذي يسمى L-Arginine يوميا بحيث يساعد على زيادة كمية السائل المنوي عند القذف و يعطي انتصابا قوي .
- ينصح بتناول 100 ملغم منه قبل الجماع بساعتين و يجب الحذر و عدم تناول كميات كبيرة من هذه المادة خلال 24 ساعة و عند ظهور أعراض جانبية ينصح بوقف العلاج.
استشير طبيبك قبل استعماله.  

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اذا كان لون السائل المنوى للرجل شفاف ولايوجد به لزوجه ولايميل للون الابيض او اللاصفرار هل هو طبيعي اما يوجد...

الغالب أن هذا الرجل يمارس العادة السرية وقد يكون بإفراط لدرجة خلو القذف من المنويات، والحل هو وقف العادة إو تقليلها وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل المني عند المرأة شفاف كالماء أم أبيض مثل لون الحليب أو الزبادي؟

أود في البداية الإشارة إلى أن مصطلح مني المرأة يطلق على الإفرازات المهبلية الناجمة عن التحفيز الجنسي لدى المرأة، أما من الناحية العلمية فالمرأة لا تفرز المني مثل الرجل، فالمني هو السائل الذي يحتوي على الحيوانات المنوية والذي يتم إنتاجه في من الخصيتين وغدة البروستاتا لدى الرجال.

يشار إلى أن الإفرازات المهبلية الناجمة عن التحفيز الجنسي أو كما يطلق عليه البعض أيضًا ماء المرأة أو القذف لدى المرأة تختلف بطبيعتها بين النساء فقد تكون هذه الإفرازات قليلة ولا تظهر إلى خارج فتحة المهبل لدى بعض النساء حتى عند التحفيز الجنسي أو الوصول إلى النشوة الجنسية، أو قد تكون أغزر لدى بعض النساء فيلاحظ خروجها من المهبل عند التحفيز الجنسي.

أما بالنسبة للون ماء المرأة فإنه قد يظهر على شكل سائل شفاف خصوصًا في بداية التحفيز الجنسي وقد يتحول إلى اللون الأبيض الخفيف مثل لون الحليب المخفف بالماء عند الوصول إلى النشوة الجنسية أو هزة الجماع، وتكون الإفرازات أكثر سماكة في هذه المرحلة مقارنة مع إفرازات التحفيز الجنسي الأولية، مع التأكيد على أن هذه الإفرازات لا تظهر لدى جميع النساء أو لا تظهر في جميع مرات الجماع بغض النظر عند درجة النشوة الجنسية التي قد تصلها المرأة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

اجد ان لون السائل المنوي لدي اصفر وخفيف وانه ليس لازح وبالكاد ليس ابيض كما عرفناه انه ابيض لازج هل...

الغالب أنك تمارس العادة السرية، وينصحوبالتوقف عنها وتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه