هل للكورتيزون علاقة بقلة عدد الحيوانات المنوية وقلة سرعتها

icon 20 نوفمبر 2013
icon 16227
هل للكورتيزون علاقة بقلة عدد الحيوانات المنوية وقلة سرعتها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المفروض أن الكورتيزون يزيد حركة المنويات وسرعتها، ويساعد في علاج العقم. 2 2013-11-26 09:39:26
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
المفروض أن الكورتيزون يزيد حركة المنويات وسرعتها، ويساعد في علاج العقم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل tamoxifen tab مفيد للعلاج قلة عدد الحيوانات المنوية وخمول بحركه

تاموكسيفين، مثل عقار كلوميفين سيترات، هو مركب مضاد للاستروجين الفموي ، يتم استخدامه لعلاج العقم عند الذكور. ولكن، على عكس عقار كلوميفين، تاموكسيفين ليس لديه نشاطا للاستروجين. تاموكسيفين يحفز زيادة الانتاج الحيوانات المنوية قبل إطلاق سراح الجونادوتروبين. في الدراسات الحالية، الجرعة عن طريق الفم الأكثر شيوعا هي 20 ملغ يوميا. كما هو الحال مع عقار كلوميفين، بعض الرجال يستجيب بشكل إيجابي لعقار تاموكسيفين وإظهار تحسين نوعية السائل المنوي وزيادة معدلات الحمل. الحمل قد تحدث في ما يصل إلى ثلث الأزواج الذين تناولوا علاج تاموكسيفين

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

علاج قلة عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها ... أرجو الإجابة

لعلاج العدد عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.ولعلاج الحركة عليك تناول المزيد من فيتامين سي في الحمضيات والفواكه.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الكارنتين يفيد في زيادة عدد الحيوانات المنوية وزيادة حركتها ؟

يسعى الرجال لإيجاد العلاج المناسب لمشاكل تأخر الإنجاب وزيادة عدد الحيوانات المنوية وحركتها عن طريق تناول العديد من المكملات الغذائية، منها المكملات المحتوية على ل-كارنتين

إن المكملات التي تحتوي على L-Carnitine تساعد على زيادة الطاقة وتحسين قدرة التحمل الجنسي، بالتالي قد يفيد تناول هذه المكملات في تحسين انخفاض الرغبة الجنسية عند البعض. 

يقوم مبدأ عمل المكمل الغذائي الكارنتين l-carnitine على ما يلي:

  • يعتبر الكارنتين ناقل للأحماض الدهنية عبر غشاء الميتوكوندريا للخلايا؛ حيث إن الميتوكوندريا مسؤولة عن إنشاء الطاقة الخلوية والحفاظ عليها وإدارتها فهي تستخدم الأحماض الدهنية كوقود لتوليد الطاقة الخلوية. 
  • يعتبر الكارنتين من مضادات الأكسدة القوية، وهو أمر مهم لصحة الخلايا ومن ضمنها الحيوان المنوي فهي توفر الحماية التي يحتاجها الجسم لمواجهة أضرار الجذور الحرة. حيث إن خلايا الحيوانات المنوية أكثر عرضة للتلف من الجذور الحرة.

فمن أهم الآثار السلبية من الجذور الحرة وعمليات الأكسدة على خصوبة الرجل ما يلي:

  • إحداث تغيير على تكوين الحيوان المنوي وإضعافه. 
  • تقليل عدد الحيوانات المنوية.
  • تقليل مستوى الطاقة لدى الحيوانات المنوية وبالتالي عدم قدرتها على القيام برحلتها لتخصيب البويضة. 

يوجد العديد من المنتجات المحتوية على ل-كارنتين منها منتج ultra l-carnitine and ala المدمج مع حمض ألفا ليبويك. 

من أهم فوائد ultra l-carnitine and ala ومنتجات الكارنتين الأخرى ما يلي:

  • زيادة صحة الحيوانات المنوية.
  • زيادة حركة الحيوانات المنوية.
  • منع تجدد الحيوانات المنوية غير الطبيعية؛ حيث إن التخصيب بحيوان منوي غير طبيعي يزيد من نسبة حدوث الإجهاض بسبب الحمل الضعيف.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • زيادة الطاقة والمقدرة الجسدية بشكل عام. 

ينصح باستشارة مقدم الرعاية الصحية قبل البدء بتناوله، كما وجب التنويه هنا بأن المكملات الغذائية يجب أن لا تحل مكان الغذاء الصحي المتوازن. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدى مشكلة في عدد وسرعة الحيوانات المنوية يعني سرعتها بطيئة وعددها ثلاثة مليون

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما علاقة دواء Ebefen 20mg/ Nolvadex بضعف الحيونات المنوية ؟

الأعراض الجانبية من أعراض العلاج الجانبية: الشعور بهبات ساخنة ارتفاع ضغط الدم، وذمة غثيان صداع، اكتئاب، ألم نزيف أو إفرازات مهبلية. اضطرابات في الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث التهاب الحلق التاموكسيفين يحدث تغييرا كبيرا في نوعية الحيوانات المنوية في السائل المنوي والبربخي. وشوهدت آثار سلبية إضافية على الغدد الجنسية. و كانت هذه التعديلات قادرة على المساس بشكل خطير من قدرة خصوبة الذكور.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لدي سرعة الحيوان المنوي A هي ١٤ % علما ان العدد جيد ١٠٢ مليون؟ ماهو افضل علاج لتحسين حركة النطاف...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وشرب الكثير من الماء وتناول فيتامين سي، وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف يمكن زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجل وكيف يمكن سرعة حركة الحيوانات المنوية وهل التدخين له علاقة بذلك

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. والتدخين له علاقة ضارة على المنويات، والقدرة الجنسية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه