هل ممارسة العادة السرية عن طريق الاستلقاء على البطن و حك القضيب بالسرير او بالوسادة دون اللجوء للحك باليد اكثر ضرر من الممارسة بحك القضيب باليد ؟

icon 4 مايو 2018
icon 24409
هل ممارسة العادة السرية عن طريق الاستلقاء على البطن و حك القضيب بالسرير او بالوسادة دون اللجوء للحك باليد اكثر ضرر من الممارسة بحك القضيب باليد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلاهما واحد من حيث اضرار العادة السرية 2 2018-05-04 12:04:53
د. احمد حسني
د. احمد حسني
الطب الجنسي
كلاهما واحد من حيث اضرار العادة السرية

تعليقات الزائرين

Abdullah  Mahmoud Abdullah Mahmoud

انا ولد ولا استطيع ممارسه العاده السريه سوى باليد فهل ده فيه مشكله ولا لا يعنى اقصد اذا حاولت حك القضيب بالسرير او الوساده وانا مستلقي على بطنى فاجد صعوبه فة إنزال المنى اما عندما استخدم يدى وانا مستلقي على بطنى بحكها مع القضيب فيبنتصب بسرعه ويخرج المنى

icon 7 فبراير 2022
زائر زائر

مارست العادة السرية والدورة الشهرية فيني ونزل دم هل بسبب العادة؟؟

icon 28 نوفمبر 2022
م م

السلام عليكم انا منقطع عن العاده السريه 73 يوم قبل قليل حينما كنت اسبح نمت على بطني و قمت بالتمدد على بطني و قمت افعل الرياضه و كان قضيبي على الارض بسبب الاحتكاك و فجأ مارست العاده بدون قصد و لا حتى لم المسه و نزل المني مني هل اعيد العد من الصفر و شكرا على جوابك من الان

icon 21 مايو 2023
Kareem Amry Kareem Amry

انا ولد و احب العادة السرية بجنون و لا استطيع ان افعلها الا و انا مستلقي على بطني هل توجد طريقة أخرى غير الاستلقاء على البطن ؟!

icon 13 أكتوبر 2023
F F

انا ولد لم امارس العادة منذ37يوم و اليوم عند نومي شعرت بالمجامعة وعند استيقاضي وجدت نفسي كنت اجامع الوسادة والمني قد خرج هل لعيد اليوم ل0

icon 19 أكتوبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك اضرار للعضو الذكرى عند ممارسة العادة السرية في اغلبها وبكثرة عن طريق الاحتكاك بالمخدة من فوق الملابس الداخلية...

ربما تكون أقل الأضرار على العضو الذكري، ولكن الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية من فرق الملابس في منطقة البظر او عن طريق رش تيار مائي على منطقة البظر تفقد...

دلك البظر لا يؤثر في غشاء البكارة البعيد نسبياً عنه، والغشاء لا يمكن فضه أو تمزيقه إلا بدخول شيء صلب في المهبل راجعي تشريح الجهاز التناسلي الأنثوي .

سؤال من ذكر سنة 29

في الصحة الجنسية

هل حك القضيب بالوسادة أو بأي شيء آخر غير اليد مع الشعور بالنشوة ونزول المني يعتبر عادة سرية لأنني أجد...

نعم، يعتبر تحفيز القضيب بالوسادة حتى خروج المني عادة سرية، حيث تعرف بأنها استخدام أي شيء يسبب الوصول إلى النشوة وخروج المني، وكما ذكرت فإنها تعرف أيضًا بالاستمناء أي تحفيز خروج المني، ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق مختلف مثل الوسادة واليد، ولأن ممارسة العادة السرية باليد هو الأكثر شيوعًا خصوصًا لدى الذكور فإنه قد تم ربطها من قبل البعض بالممارسة باليد.

 

ينصح بتجنب الإفراط في ممارسة العادة السرية لما لذلك من أضرار، فعلى الرغم من شعور النشوة والراحة المؤقت الذي يصل له الشخص وما توفره من تقليل الضغط النفسي الحاصل بسبب الحاجة الجنسية، إلا أن الإفراط بها يمكن أن يسبب ضرر في الأعصاب الحسية الموجودة في القضيب، الأمر الذي يمكن أن يقلل من الإحساس وقت الزواج والجماع فينتج عنه برود جنسي أو ضعف في الانتصاب.

 

كما أن الإفراط في العادة السرية وإدمانها يسبب تشتت في التركيز وينعكس ذلك بشكل سلبي على أداء الشخص في حياته بشكل عام، وممارسة العادة السرية باستخدام الوسادة أو أي جسم صلب يرفع أيضًا من خطر تعرض المنطقة للتهيج الجلدي والإصابة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه