هل ممارسة تمارين كيجل بغرض تضييق الشرج لمدة ساعة متواصلة يوميا قد يؤدي لاستنزاف العضلات و الاتيان بنتيجة عكسية ؟ و ما اقصي مدة مسموح بها في اليوم و ما افضل الاوضاع جالسا ام...

icon 9 سبتمبر 2015
icon 1515
هل ممارسة تمارين كيجل بغرض تضييق الشرج لمدة ساعة متواصلة يوميا قد يؤدي لاستنزاف العضلات و الاتيان بنتيجة عكسية ؟ و ما اقصي مدة مسموح بها في اليوم و ما افضل الاوضاع جالسا ام...
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكن عملها في أي وقت وأي وضع ، ويمكن عملها كل ما استطعت، ولا داعي للقلق. 1 2015-09-11 16:53:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يمكن عملها في أي وقت وأي وضع ، ويمكن عملها كل ما استطعت، ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

عندي سرعة قذف غير طبيعية يا دكتور بعد الايلاج بثلاث ثواني أما إذا أطلت المداعبة يحدث القذف بعد الايلاج مباشرة...

ربما التعود عليه، وهو دواء لعلاج ضعف الانتصاب،فإذا كنت شاباً(لم تذكر عمرك) فيفضل تجنبه!! ولعلاج  سرعة القذف عليك ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلات الحوض التي تتحكم بالقذف  وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن.   وهذه محاولة للبداية: ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت  تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا  الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣-   الاسترخاء لمدة 10 ثواني ٤-  الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني  ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة 68

في الصحة الجنسية

أعاني من سرعت القذف الحادة و أنا أمارس الرياضة و تغذيتي سليمة و كذلك لاأعاني من أي قلق أو كآبة...

أرى أن تتابع تمارين كيغل ، فأن على الطريق الصحيح، والأدوية المستعملة هي مضادات اكتئاب ولها أعراض حانبية على القدرة الجنسية، هناك تمارين لحبس القذف قبل الوصول إلى النشوة قدر ما تستطيع، وستتحسن بالترديج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الهبوط المهبلي الأمامي و التوسع الناتج عن ثلاث ولادات متقاربة و متتالية يمكن تصحيحه بواسطة التمارين الرياضية أو Physiotherapie...

بالطبع، التمارين الرياضية ، وخاصة تمارين عضلات الحوض(تمارين كيغل) قادرة على تضييق المهبل، وفي حالة الإخفاق يمكن عمل ذلك جراحياً أيضاً.

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

اعاني من قذف السريع و عند ممارستها بعد عشرين ثانية اقذف و قررت التوقف عنها و هل ممارسة الرياضة و...

لمتذا تتجنب تمارين كيغل ، تمرين تقليص عضلة PC: PC هو اختصار لعضلة تسمى Pubococcygeus و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا. و هذه هي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل و عملية تمرين هذه العضلة يساعدك في الحصول : 1- انتصاب قوي. 2- تقوية القذف. 3- السيطرة على القذف المبكر. 4- زيادة فعالية غدة البروستاتا. كيف تطبق هذا التمرين؟؟ قبل أن تطبق التمرين يجب عليك أن تتعلم كيف تقدر على تقليص عضلة PC تخيل نفسك في حالة تبول ثم حاول حبس البول بصورة فجائية سوف تحس بحركة أو تقلص العضلة PC توجد عدة أنواع من التمارين لتقليص هذه العضلة و يمكن أن تختار أي نوع من التمارين لتمارسه بصور يومية: 1- تقليص عضلة PC هذا التمرين عبارة عن تقليص و ارتخاء لعضلة PC بصورة متكررة يمكن أن تبدأ ب 40 مرة في اليوم ثم تبدأ بالزيادة يوم بعد يوم و حسب قوة تحملك إلى أن تتمكن الوصول إلى 250-400 مرة في اليوم الشيء الجيد في هذا التمرين هو انه يمكن ممارسته في أي مكان البيت أو المكتب من غير أن يعلم احد بذلك. 2- تقليص مع ضغط لعضلة PC:- هذا التمرين يشبه التمرين السابق و الفرق الوحيد هو نبدأ بتدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص و ارتخاء لعضلة PC و عندما نصل إلى المرة العاشرة تبقى العضلة في حالة تقلص لمدة 25 ثانية ثم تأخذ راحة لمدة دقيقة ثم تعيد الكرة مرة أخرى يفضل ممارسة هذا التمرين خمسة مرات في اليوم. 3- زيادة مدة تقليص عضلة PC في هذا التمرين نقوم بعملية زيادة مدة تقليص عضلة PC 35 ثانية ثم ارتخاء ثم تقليص العضلة مرة أخرى لمدة 35 ثانية و هكذا. 4- استنفاذ عضلة PC تبدأ التمرين بالجلوس بوضعية مريحة ثم تدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص قوي لعضلة PC من 30-50 مرة وبصورة بطيئة و بعد الانتهاء نقوم بمسك القضيب بإحكام لمدة 10 ثواني يتبع هذه العملية تقليص و ارتخاء لعضلة أل PC بصورة سريعة 150 وعندما تصل إلى آخر مرة قم بتقليص العضلة لأكثر فترة ممكنة ثم تأخذ استراحة لمدة 3 دقائق ثم ننهي التمرين بعمل 40 مرة تقلص قوي لعضلة PC بعد ذلك يجب الإحساس بالإنهاك و إحساس بحرقة في منطقة أل PC يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين و لكنه الأكثر فائدة من باقي التمارين.

سؤال من ذكر سنة 20

في الصحة الجنسية

كنت امارس العادة السرية مدة عامين، توقفت عنها الآن شهر تقريبا هل تمارين كيغل جيدة و نافعة بالنسبة لعمري، تحسبا...

ممارسة تمارين كيغل لا تضر بل لها عدة فوائد ، وهي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل و عملية تمرين هذه العضلة يساعدك في الحصول :   1- انتصاب قوي. 2- تقوية القذف. 3- السيطرة على القذف المبكر. 4- زيادة فعالية غدة البروستاتا.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سمعت أن تمارين كيجل مفيدة تقوية عضلات المهبل و التضييق،أنا ما زلت عذراء أريد أن أمارس هذه التمارين، لدي 3أسئلة...

تتعدد فوائد تمارين كيجل ومنها تضييق المهبل الذي يتسع نتيجة التقدم بالعمر أو بعد الولادة وغيرها من العوامل، ويجب العلم أنه في حال كان المهبل ضيقاً وكانت عضلات المهبل مشدودة ولم تتسع نتيجة الإيلاج فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بألم أثناء الجماع وقد يجعل الجماع صعباً أو مستحيلاً في حال عدم اتساع عضلات المهبل.

ويمكن لأي فتاة ممارسة تمارين كيجل سواء كانت عذراء أو متزوجة، وتكون ممارسة تمارين كيجل باتباع الخطوات التالية:

  • تحديد وضعية ممارسة تمرين كيجل وذلك أثناء الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء ومن ثم تحديد عضلات قاع الحوض والشد من خلال التوقف عن التبول في منتصف التبول أو شد العضلات التي تمنع من خروج الغازات.
  • تحديد عضلات قاع الحوض من خلال شد عضلات قاع الحوض والاستمرار مدة 5-20 ثانية بالتدريج ثم الاسترخاء وتجربتها عدة مرات متتالية.
  • المحافظة على التركيز والتنفس أثناء التمرين والتركيز على شد عضلات قاع الحوض فقط وتجنب شد أي من عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.
  • محاولة تكرار التمرين 5 مرات أو نحو ذلك على التوالي وذلك على مدى 5-10 جلسات متفرقة في اليوم الواحد.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه