هل ممكن شرح بالتفصيل كيف ينتقل الايدز عن طريق الجنس الفموي وما هي شروط التي يجب توافرها في الجنس الفموي كي ينتقل المرض، هل مثلا يجب ان يكون هناك جرح في القضيب وفي الفم عند لعق؟

icon 9 أغسطس 2017
icon 10118
هل ممكن شرح بالتفصيل كيف ينتقل الايدز عن طريق الجنس الفموي وما هي شروط التي يجب توافرها في الجنس الفموي كي ينتقل المرض، هل مثلا يجب ان يكون هناك جرح في القضيب وفي الفم عند لعق؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب ان يكون هناك جرح في القضيب وفي الفم عند لعق ولو كان جرحاً مجهرياً، أي غير مرئي.ويجب أن يكون أحد الشريكين يحمل المرض. 1 2017-08-11 06:17:12
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يجب ان يكون هناك جرح في القضيب وفي الفم عند لعق ولو كان جرحاً مجهرياً، أي غير مرئي.ويجب أن يكون أحد الشريكين يحمل المرض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان ينتقل الايدز عن طريق الجنس الفموي المتكرر خمس مرات (بلع مني او التعرض للعاب )؟ و ماهي...

احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة .  قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي 

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

هل ينتقل المرض عن طريق التقبيل؟ علماً انه الفتاة مصابة بالتاليل في منطقة المهبل و لكن الذي حدث بيني و...

ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري من خلال ملامسة الجلد للجلد (بالإنجليزية: Skin-To-Skin Contact). ويصاب معظم الناس بعدوى فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي من خلال الاتصال الجنسي المباشر، بما في ذلك الجنس المهبلي، والشرجي، والفموي. لكن، ونظراً لأن فيروس الورم الحليمي البشري ينتقل من الجلد إلى الجلد، فإن الجماع ليس مطلوباً حتى يحدث انتقال المرض. ويصاب كثير من الناس بفيروس الورم الحليمي البشري دون معرفة ذلك، مما يعني أنه يمكن لأي شخص الإصابة به حتى لو لم يكن لدى شريكه أي أعراض، ومن الممكن أيضاً الإصابة بأنواع متعددة من فيروس الورم الحليمي البشري.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان بنتقل مرض الايدز اذا كان هناك فقط قبلات ساخنة دون ان يتم الاتصال الجنسي يعني هل ممكن...

لا ينتشر الإيدز عن طريق -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).ولا يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

كيف ينتقل الايذز من قضيب رجل الى فم الفتاة بالجنس الفموي و هل يجب ان تكون هناك جروح امم يستطيع...

احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة . قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم كم المده اللازمه لتحليل مرض الايدز وهل ينتقل الايدز عن طريق الجنس الفموي او عضو +فم وشكرا

الجنس الفموي أقل الممارسات نقلاً للعدوى، ولكنها ممكنة، خاصة إذا كان هناك جروح في الفم لدى الطرفين. هناك فحوصات سريعة للإيدز،(ثاني يوم) وفحوصات تقليدية، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل أن فيروس الورم الحليمي لا ينقل إلا عن طريق الممارسة الجنسية أو هناك طرق أخرى يمكن أن تنقل العدوى؟

وتحدث الإصابة نتيجة عدوى فيروسية للجلد التي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV).وتعتبر ثآليل تناسلية من الامراض المنقولة جنسياً ولها تاثير على الحياة الجنسية للمصاب . يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه