هل من الممكن ان يصاب احد بالايدز في ١٢ يوم من العلاقه ؟ وهل العقد الليمفاويه والحبوب التي بالصدر شيء رئيسي في لمحات المرض ؟

icon 29 يناير 2018
icon 1076
هل من الممكن ان يصاب احد بالايدز في ١٢ يوم من العلاقه ؟ وهل العقد الليمفاويه والحبوب التي بالصدر شيء رئيسي في لمحات المرض ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تظهر الأعراض بعد ١٢ يوم من الممارسه 0 2018-01-31 09:21:01
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
لا تظهر الأعراض بعد ١٢ يوم من الممارسه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 3

في الصحة الجنسية

هل اللمس الكثير للعقد الليمفاوية يزيد من حجمها؟هل العلاقات المثلية بين3اشخاص سليمين تسبب ايدز؟هل أعراض الايدز الاولية تاتي مع بعضها...

١- مجرد اللمس لا يزيد حجم العقد الليمفاوية، بل السبب داخلي في الغالب!!٢- لا بد من وجود الفيروس لتحدث الإصابة، فإذا لم يكن موجودة فلا يوجد إيدز!!٣-أعراض الإيدز الأولية لا تأتي متجمعة، وفي حالة الشك يمكن عمل فحص الإيدز. للاطمئنان، راجع اختصاصي جلدية!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اذا كانت انتفاخ العقد الليمفيه احد اعراض دخول فايروس الايدز كم يوم تبقى الغدد منتفخه وهل اذا وجد التهاب بالاسنان...

الغدد اللمفاوية هي وسيلة دفاع للجسم، وتنتفخ عند دخول أي جراثيم في الجسم في المنطقة القريبة من دخول الجراثيم ونتبقـي منتفخة طالما استمرت عملية الدفاع ، وهي لا تقتصر عل الإيدز، راجع اختصاصي باطنية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

دكتور هل قتل البعوضة ع الجسم او انفجارها اثناء النوم وسقوط الدم الذي تحمله ع الجسم او الفراش و في...

أولاً كل  الوسواس قائم على افتراضات غير صحيحة، صحيح أن الأيدز ينتقل بالدم،  وهناك أنواع كثيرة من التهاب الكبد، وفيروسات الكبد، والسي ينتقل باللمس والممارسة الجنسية.ولكن لا ينتقل عبر الحشرات، بل عبر الإنسان،  من الممكن أن ينتشر فيروس التهاب الكبد B من خلال سوائل الجسم للشخص المصاب ، أي أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق الدم والعرق والدموع واللعاب والسائل المنوي والإفرازات المهبلية ودم الحيض والثدي. حليب شخص مصاب. ومع ذلك ، فإن الإصابة بالتهاب الكبد B لا تعني بالضرورة أنك معدي ؛ فقط بعض الأشخاص المصابين بفيروس التهاب الكبد B هم في الواقع معديون.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لعاب مع عدم وجود دم ولكن يوجد التهاب لثه ف احدى الطرفين هل ينتقل الايدز رغم انني لا اعلم هل...

كلامك صحيح، الاحتمال نادر جداً، احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة .  قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي . 

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم هل من الممكن ان يكون لدي مرض الايدز نتيجه ممارسه الجنس شذوذ انثى علما ان الطرفين لا يوجد...

راجعي اختصاصي أمراض جلدية لعلاج فطريات الرقبة، أما الإيدز، فلا يهبط من السماء، ولا بد من وجد الفيروسات عند أحد الشريكين، فإذا كانا أصحاء، فلا يوجد ما ينتقل.

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

إذا مارس الفرد العاده سريه عن طريق الفرك البظر هل ممكن أن يصاب بثآليل الجنسيه ( عدوى الفيروس الورم الحليمي)...

يعتبر الاتصال الجنسي هو طريق العدوى الرئيسي عند الغالبية وعادة يكون بسبب ممارسة الرجل للجنس خارج نطاق الزواج قبل الزواج أو بعده، ويمكن حدوث العدوى عن طريق أي ملامسة جلدية حتى لو لم يحدث الاتصال الجنسي الكامل كما أن الواقي الذكري لا يحمي من الثاليل التناسلية لاقتصاره على تغطية منطقة محدودة من المنطقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه