هل يؤثر عصير الجوافة بالسلب على القدرة الجنسية عند الرجل و ما هو مقدار الحصة الامنة من العصير فى اليوم

icon 23 مايو 2014
icon 4941
هل يؤثر عصير الجوافة بالسلب على القدرة الجنسية عند الرجل و ما هو مقدار الحصة الامنة من العصير فى اليوم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجوافة أحد أهم الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة, وتحتوي على مركب الليكوبين وله فوائد صحية للوقاية من السرطان, وفي دراسة أجراها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية, وجد أن أكثر الأشخاص الذين يتناولون أغذية تحتوي على الليكوبين كانت لديهم معدل إصابة أقل 45% بسرطان البروستاتا من غيرهم. وتشير مايو كلينك إلى أن الأغذية التي تحتوي على الألياف كالجوافة لديها المقدرة على تنظيم الهضم في المعدة وسرعة التخلص من نواتج الهضم والتي يمكن بدورها أن تكون سبباً في الإصابة بأوراق القولون. على ذلك فهي مفيدة أيضاً للقدرة الجنسية. 2 2014-05-24 02:11:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجوافة أحد أهم الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة, وتحتوي على مركب الليكوبين وله فوائد صحية للوقاية من السرطان, وفي دراسة أجراها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية, وجد أن أكثر الأشخاص الذين يتناولون أغذية تحتوي على الليكوبين كانت لديهم معدل إصابة أقل 45% بسرطان البروستاتا من غيرهم. وتشير مايو كلينك إلى أن الأغذية التي تحتوي على الألياف كالجوافة لديها المقدرة على تنظيم الهضم في المعدة وسرعة التخلص من نواتج الهضم والتي يمكن بدورها أن تكون سبباً في الإصابة بأوراق القولون. على ذلك فهي مفيدة أيضاً للقدرة الجنسية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الحيوانات المنوية تُنتَج كل يوم او هناك فترة محدده ؟ وبنسبة كم تقريبا في الفترة وهل كثرة اكل المكسرات...

الحيوانات المنويه تتكون بطريقه مستمره ومتواصله طوال الوقت .. ولكن حتي يكتمل نضوج ونمو الحيوان المنوي فيحتاج إلي ما يقرب من سبعين لتسعين يوم تقريبا

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل استخدام الفياجرا بكثرة و التعود عليها كعامل اساسي للمساعدة على الانتصاب للمارسة الحميمية هل له تأثير سلبي على صحة...

كلا!!التاثيرات الجانبية للدواء تتعلق بشكل عام بالجرعة وهي حسب الشيوع : 1- صداع 2- احمرار وجه 3- الام معدة 4- صعوبة التمييز بين اللونين الازرق والاخضر 5- ضعف بصر (استطباب الايقاف فورا ) 6-حالات نادرة الطنين وفقد السمع المفاجئ 7-استمرار الانتصاب اكثر من 4 ساعات عندها يجب مراجعة الطبيب فورا حيث ان استمرار الانتصاب قديحمل مخاطر حقيقية واضرار دائمة في القضيب ولكن يفضل عدم استخدامه بدون استشارة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كثيراً ما نسمع عن أضرار شرب المياه بعد الجماع هل لذلك أي أضرار على الصحة عموماً أو على القدرة الجنسية...

أفضل ما يجب عمله بعد الجماع هو مداعبات مابعد الجماع مباشرة ،وبعد الجماع وبلوغ الإرجاز وحصول القذف لدى الذكر ، وربما لدى الأنثى ، أو قمة النشوة تأتي مرحلة الاسترخاء ، ويكون الزوجان بحاجة للعناق والقبلات والاستمتاع بالنهاية، ولا تكتمل النشوة إلا بالعناق ، ويحتاج الشخص بعد بذل الجهد إلى شرب الماء .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

من فضلكم هل ذهن القضيب بزيت الزيتون قبل النوم يساعد على استرجاع قوة الانتصاب؟ وما هي فوائد زيت الزيتون قبل...

بداية أود التوضيح أن دهن القضيب بزيت الزيتون لن يؤدي إلى استعادة قوة الانتصاب، ولا يجب أن يتم دهن القضيب بأي من الزيوت، لأن ذلك يرفع من خطر إصابة المرأة ببعض أنواع العدوى عند الجماع.

 

أود لفت انتباهك إلى أن تناول زيت الزيتون ضمن نظام غذائي صحي يساهم بشكل عام في تعزيز الصحة الجنسية، ومن فوائد زيت الزيتون التي تنعكس بشكل إيجابي على الصحة الجنسية ما يأتي:

  • تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية، وهو ما قد ينعكس على صحة الانتصاب أيضًا.
  • تعزيز صحة القلب والشرايين.
  • تعزيز الصحة النفسية.
  • المساعدة على تجديد الخلايا في الجسم.

أنصحك في جميع الأحوال باستشارة الطبيب للكشف عن أسباب ضعف الانتصاب لديك، لأن بعض المشاكل الصحية التي قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب قد تتطور إلى مشاكل صحية خطيرة في حال التأخر في علاجها.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه