هل يؤثر كثرة الاستمناء على نمو شعر الذقن ؟؟؟ وهل يودي ايضا الى خسارة المواد اللازمة لنمو الشعر ؟؟؟ وهل يودي ايضا الى نقص نسبة من هرمون التستوستيرون ؟؟؟؟؟

icon 20 فبراير 2018
icon 12167
هل يؤثر كثرة الاستمناء على نمو شعر الذقن ؟؟؟ وهل يودي ايضا الى خسارة المواد اللازمة لنمو الشعر ؟؟؟ وهل يودي ايضا الى نقص نسبة من هرمون التستوستيرون ؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية لا تؤدي لنقص هرمون التستوستيرون، ولا يوجد تأثير على نمو الشعر، فلا داعي للقلق. 2 2018-02-21 09:32:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية لا تؤدي لنقص هرمون التستوستيرون، ولا يوجد تأثير على نمو الشعر، فلا داعي للقلق.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

اعاني من عدم نمو شعر الجسم و شعر الوجه و انا في عمر 25 سنة و اشعر بالرغبة الجنسية بشكل طبيعي و قضيبي ينتصب بشكل طبيعي غير انني اعتقد ان حجم الخصيتين صغير مقارنة بعمري ، بالإضافة الى انني اعاني ايضا من تساقط شعر الرأس ، لا اعرف هل هو مرض يجب ان اعالجه في اسرع وقت ام ماذا ، اتمنى ان يتم الرد عن وضعيتي باسرع وقت لأني متوتر و لا اعرف ما افعل

icon 29 مارس 2023
زائر زائر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ابلغ من العمر ١٩ سنه ولم ينمو لدي شعر الوجه وانا امارس العاده السريه بشكل يومي ولا توجد عوامل وراثية هل العاده السريه تؤثر علئ نموا الشعر الوجه ؟؟؟؟

icon 18 نوفمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل نقص هرمون الذكورة يؤثر على صفر حجم العضو الذكري طول العضو 7.5 سم الوزن 65 كم وعدم ظهور شعر...

٢- الأعراض المحتملة في سنوات المراهقة المبكرة ( البلوغ) أ- الفشل في تطور البلوغ الكامل ب- التطور الضعيف في الوجه والجسم أو شعر العانة ت- تنمية ضعيفة في العضلات ث- الصوت لا يتعمق ويثخن ج- تطور الثدي(تثدي الرجل) ٣- الأعراض المحتملة في سن البلوغ أ- تغيرات المزاج ( تدني الحالة المزاجية و التهيج) ب- تركيز ضعيف ث- انخفاض الطاقة ج- انخفاض قوة العضلات ح- زيادة الدهون في الجسم خ- وقت أطول للتعافي من التمارين د- انخفاض الرغبة الجنسيةا ذ- صعوبة الحصول على الانتصاب والمحافظة عليه ر- حجم قليل للحيوانات المنوية ز- انخفاض نمو اللحية أو الشعر س- تطوير الثدي ( تثدي)

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل حقن هرمون التستيرون يساعد في نمو وتغيير وزيادة في قوة العصب وزيادة شعر الوجه والراس واللحية مع العلم ان...

الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا لاستعمال التستوستيرون : حب الشباب؛ تغييرات في فترات الطمث ، نمط نمو الشعر الذكوري ، نمط صلع الذكوري، كبر البظر، زيادة أو نقصان في الدافع الجنسي ، تورم في ثدي الرجال ، الصداع والقلق واكتئاب المزاج ، التنميل أو الشعور بوخز ، ألم أو تورم مكان حقن الدواء. ولذلك لا يجب تناول الأدوية الهرمونية بدون استشارة وإشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

أهلاً دكتور هل السمنة المفرطة أو السمنه بفترة البلوغ توقف نمو القضيب وتصغره لأني قرأت أن السمنه تقلل من هرمون...

كل ١٠ كغم زيادة وزن تنقص من طول القضيب مقدار واحد سم السمنة تؤثر على الهرمونات صحيح. والهرمونات تؤثر على النمو صحيح أيضاً. نزل وزنك ومارس الرياضة!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه