هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟

icon 28 أبريل 2017
icon 23582
هل يكشف مرض الايدز عن طريق التبرع بالدم. وما هي المدة بالضبط التي يمكن كشف المرض بعد الإصابة بالعدوى ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية. 1 2017-04-28 08:17:23
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
القوانين تحتلف من بلد إلى آخر، وقد لا تجري فحوصات الإيدز للتبرع بالدم في كل مكان، وهناك فوصات سريعة للإيدز من ثاني يوم من الاحتكاك، أو بعد مدة أطول ، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

متى تظهر اعراض الإيدز ، ومتي أحلل لأتأكد ،وما التحاليل المطلوبة ،وهل ينقل عن طريق الفم

اعراض الايدز الاولية:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا هل يمكن انتقال الإيدز عن طريق ممارسة الجنس باستخدام الواقي الذكري. وكم تبلغ النسبة الأكبر الاحتمال انتقال المرض. وكم...

الواقي مفروض يحمي ولكن ليس بنسبة ١٠٠٪، بل قد تحصل بعض الأخطاء هناك فحوصات سريعة للكشف عن الإيدز. راجع اختصاصي أمراض جلدية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يستطيع الطفل مقاومة فيروس الايدز بعد الولادة وكم المدة التي تظهر اعراض المرض

من الأم الى جنينها عن طريق المشيمة . يستغرق فيروس نقص المناعة سنوات عديدة قبل اضعافه لجهاز المناعة وظهور أعراض الاصابة بالايدز .تظهر علامات وأعرض الاصابة بالايدز بعد مرور سنوات عدة من الاصابة بالعدوى على النحو التالي : - ارتفاع درجة الحرارة . - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل . - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن . - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . للمزيد راجع إيدر في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

*هل تنتقل الامراض الجنسية عن طريق اللعاب والفم؟ *وماهي الاعراض التي تظهر بعد ممارسة الجنس في حال انتقل المرض لا...

طرق انتقال الامراض الجنسية مختلفة حسب المرض، ولا يمكن الإجابة مرة واحدة فهذا موضوع طويل ، راجع الأمراض الجنسية منفردة في القاموس للتعرف عليها بالمفرّق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل التبرع بالدم ببنك الدم يتم الفحص فيه عن الامراض المعديه مثل الايدز و التهاب الكبدي وغيرها؟ واذا وجد المرض...

لا تقم أبداً بالتبرّع بالدم لمجرد الحصول على فحوصات الدم. الفحوصات المخبرية قبل التبرع فاهمها: خضاب الدم وهو اساس في تحديد امكانية التبرع او لا، cbc يعني تعداد كامل للدم لاخذ صورة عن وضع المتبرع، فصيلة الدم لتحديد زمرة المتبرع، وفحص الملاريا وان كان لا يفيد احيانا الاختبارات التي تجرى على كيس المتبرع في بنك الدم هي فصيلة الدم للمرة الثانية ،HIV p24، aHIV1+2،aHTLV 1+2 ، anti HCV ،HBsAg،anti _ HBc ،SYPHILIS بالإضافة إلى اختبار التصالب او الكروس ماتش بعد التاكد من سلامة الدم هذا في حالة النقل وتختلف قوانين الإبلاغ من بلد لآخر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

بعد كم يوم من الشك بالاصابة بمرض الايدز يمكن الفحص للتاكد اذا كنت مصاب ام لا ؟؟.. وما هي الاعراض...

حسب الفحوصات المتوفرة في بلدك، فهناك فحوصات بعد أسبوع مثل فحص الدنا أو فحوصات الجيل الرابع والخامس، وهي تحري بعد ستة أسابيع،. راجع اختصاصي أمراض جلدية.  للمزيد عن الإيدز ، راجع القاموس في الموقع. 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما مدى مصداقية تقنية إليزا ? وهل إليزا تستطيع الكشف عن الإيدز خلال 22 يوم من إحتمال الإصابة?

ليس بالضرورة، اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA) أو مُقَايَسَةُ المُمْتَزِّ المَناعِيِّ المُرْتَبِطِ بالإِنْزِيْم ( إِليزاELISA) وتستخدم الدم و سوائل الفم، أو البول للكشف عن الأجسام المضادة للفيروس. نتائج هذه الاختبارات يمكن أن يستغرق فترة تصل الى أسبوعين. يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه