الجماع خلال علاج السرطان بالاشعة او الكيماوي

الجماع خلال علاج السرطان بالاشعة او الكيماوي
icon 2 أغسطس 2016
icon 35839
هل يمكن الجماع خلال علاج السرطان بالاشعة او الكيماوي؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجماع خلال علاج مرضى السرطان: العلاج بالأشعة: تتلف الأشعة عملية الانتصاب خاصة إذا كانت في المنطقة السفلية للبطن وذلك يعتمد على الجرعة و عمر المريض و الأمراض المصاحبة. العلاج الكيماوي: يؤثر على الرغبة الجنسية و بعض الأدوية يتم طرحها في السائل المنوي. لذا على المرضى الاستفسار من الطبيب المعالج حول امكانية الجماع خلال العلاج و استخدام طرق منع حمل موثوقة لتجنب حدوث تشوهات خلقية للجنين. 0 2016-08-02 08:33:05
الدكتور مخلد عوض القفعان
الدكتور مخلد عوض القفعان
طب عام
الجماع خلال علاج مرضى السرطان: العلاج بالأشعة: تتلف الأشعة عملية الانتصاب خاصة إذا كانت في المنطقة السفلية للبطن وذلك يعتمد على الجرعة و عمر المريض و الأمراض المصاحبة. العلاج الكيماوي: يؤثر على الرغبة الجنسية و بعض الأدوية يتم طرحها في السائل المنوي. لذا على المرضى الاستفسار من الطبيب المعالج حول امكانية الجماع خلال العلاج و استخدام طرق منع حمل موثوقة لتجنب حدوث تشوهات خلقية للجنين.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

أنا بداءت علاج كيماوى لسرطان القنوات المراريه خد نصف جلسه ولدى سؤال هل استطيع أن أخذ منشط جنسى وهل له تأثير سلبى أو العكس علما كنت استعمله قبل الاصابه بالورم وليس لدى مشاكل تتعلق بالضغط أو السكر

icon 8 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن الزواج بعد معالجة الثالول التناسلي في الشرج وحوله من قبل علاج الطبيب وما هو التحليل الذي يؤكد علاج...

يعد مآل الشفاء من هذا المرض معتمدا على نوع الفيروس المسبب لهذا الإضطراب فقد يكون بسيط يذهب خلال عدة اسابيع دون تدخل طبي وقد يكون خطر ويشكل مضاعفات تهدد حياة الإنسان راجع اختصاصي أمراض جلدية!

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

هل يمكن للطبيب من خلال فحص الحوض او فحص الإيكو او الأشعة التلفزيونية اوالسونار المهبلي او المنظار المهبلي او الفحص...

لا يمكن معرفة ممارسة الجنس السابقة ولا الغشاء بهذه الأجهزة، وفحص العذرية ليس بحاجة لهذه الأجهزة، بل يكفي الفحص الطبي العياني.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هلل يؤثر العلاج الكيماوي العادي او المخفف على زوجة المريض باي شكل من اﻻشكال

كلا ! ليس للعلاج الكيماوي تأثير على المحيطين بالمريض.فلا داعي للقلق.وزوجة المريض يجب أن تكون في وضع نفسي مماز حتى تستطيع المساعدة وتقوية زوجها نفسياً أيضاً وكذلك الزوار.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

1-هل Histoid Leprosy هو مرض خطير 1-هل يوجد علاج لمرض ال Histoid Leprosy 1-وان وجد ، كم ياخذ من الزمن

الجذام النسيجي هو نوع نادر محدد جيدا من الجذام متعدد الورم الورمي مع ميزات سريرية ومرضيات مجهرية محددة. و جرثومياً تتألف الآفة من حطاطات جلدية سلسة محددة جيدا، أو العقيدات تحت الجلد واللويحات على الجلد الطبيعي وتشمل المواقع المشتركة الذراعين، ظهر اليدين والفخذين، على الجزء السفلي من الظهر وعلى الأرداف. مجهرياً ، هي آفة شكلت جيدا محاطة بمحفظة كاذبة. وتشمل الميزات المجهرية الرئيسية ضمور البشرة، منطقة غرينز تحت الجلد في بعض الحالات، المنسجات على شكل المغزل والعديد من البلاعم في الأدمة. وعودة الآفات تدل على انتعاش جرثيم الجذام. راجع اختصاصي أمراض جلدية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ، لدي فيروسphvمن نوع 16 هل هذا النوع ممكن يختفي في غضون عامين ؟وهل اذا كانت مناعتي قوية...

يمكن أن يتسبب فيروس الحليموم البشري بسرطان الأعضاء التالية شرج، حلق، عنق الرحم، قضيب، المهبل، فرج. يمكن الوقاية منه بواسطة التطعيم!! راجع اختصاصي أمراض جلدية!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه